صحيفة البلاد:
2024-09-06@04:20:43 GMT

قبيلة تعيش في عزلة تامة عن العالم

تاريخ النشر: 21st, July 2024 GMT

قبيلة تعيش في عزلة تامة عن العالم

البلاد ــ وكالات

رصدت منظمة «سرفايفل إنترنشونال» أفراداً من قبيلة «ماشكو بيرو»، التي تعيش في عزلة تامة عن العالم، على بعد بضعة كيلو مترات من عمليات قطع الأشجار في غابات الأمازون جنوب شرقي بيرو- حسب «سكاي نيوز».

وأعلنت المنظمة غير الحكومية، أنها لاحظت قبائل السكان الأصليين أثناء عمليات قطع الأشجار، وشوهد أكثر من 50 من أفراد القبيلة في منطقة مونتي سلفادو.

كما رصدت السلطات مجموعة أخرى مكونة من 17 شخصاً في منطقة بويرتو نويفو القريبة.

وطالب متطوعو المنظمة بإلغاء تراخيص قطع الأشجار لجميع الشركات العاملة في المنطقة، وتسليم الأراضي إلى أهالي ماشكو بيرو. وقالت مديرة المنظمة كارولين بيرس:« إنها كارثة إنسانية، ومن الضروري للغاية طرد قاطعي الأشجار، وتوفير الحماية المناسبة لأراضي ماشكو بيرو».

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

بلوجر أهلاوية تعيش في الإسكندرية وتثير غضب المشجعين على "تيك توك" (ما القصة؟)

تعد مواقع "السوشيال ميديا" في الآونة الأخيرة المحرك الأساسي للعديد من الأشخاص هدفًا للشهرة والحصول على "الترند" وتأتي قصة اليوم بأثارة غضب مشجعي نادي الأهلي من البلوجر الأهلاوية، "سمر جمال" ذو الـ30عاما والتي تقدم محتوى على "التيك توك' بالتعليق الكوميدي الساخر على  نادي "بيراميدز" ونادي "الزمالك" كمشجعة للنادي الأهلي.

وقالت سمر جمال لـ "لفجر"، إنها استطاعت خلال البث المباشر على "تيك توك" جذب آلاف المتابعين خلال 5 سنوات، استطاعت خلالهم وضع الثقة كونها أهلاوية ومن محبين ومشجعين نادي الأهلي، إلا أن قام نادي "زيد" بدعواتها لحضور ماتش بستاد برج العرب في الإسكندرية بين فريق "زيد" وفريق "بيراميدز"، وانتهى بفوز بيراميدز، ثم قامت "جمال" بأخذ صور تذكارية مع الفريق الفائز "بيراميدز" ومن ثم فتحت عليها اللعنة والسب والشتائم من قبل متابيعنها من نادي الأهلي وغيره على سوشيال ميديا وصولًا "للترند".

وتحدثت "جمال" للفجر عن ما لقاته خلال أيام قليلة من انتقادات شديدة وجهت لها وبعضها كان بشكل إيجابي واخر بشكل سلبي، أثر عليها مشيرة إلى بعض التعليقات السلبية حول مظهر وجهها قائلة "بيقولولي وشك طويل وأنا بقول لأي حد أتنمر على شكلي حسبنا الله ونعم وكيل  ويوم القيامة أسال ربنا ليه خلقت سمر وشها طويل".

وتقدمت "جمال" من خلال جريدة الفجر بالأسف مرة أخرى لمتابعين الأهلي بعدما قامت بعمل بث مباشر عقب الحدث لتقديم الأسف أيضا قائلة “ أنتم فوق راسي وسبب اللي أنا فيه وهفضل مديونة ليكم طول عمري متزعلوش مني،وانتمائي كله لنادي الأهلي” مؤكدة أنها لم تذهب للمباراة هدفًا لأخذ الصور وترى أنها أخطأت في ذلك ولم تتكرره مرة أخرى.

IMG-20240902-WA0312

مقالات مشابهة

  • أبناء عزلة بني داوود بكشر حجة يقدمون دعما ماليا للقوة الصاروخية
  • العفو الدولية تطالب بتحقيق دولي في جرائم حرب إسرائيلية بغزة
  • حزب الله يشن عمليات جديدة بالمسيرات ضد مقار لجيش الاحتلال
  • بلوجر أهلاوية تعيش في الإسكندرية وتثير غضب المشجعين على "تيك توك" (ما القصة؟)
  • مجلة أمريكية: حكومة الدبيبة تعيش في الوقت الضائع
  • لندن: الجيش الأمريكي يائس من وقف عمليات اليمن
  • ذا ناشيونال إنترست: حكومة الدبيبة تعيش في الوقت الضائع ولا انتخابات في ليبيا
  • اشتباكات بين قوة من مليشيا الدعم السريع من أبناء الرزيقات ومجموعة اخري من أبناء قبيلة رفاعة
  • قافلة غذائية من المنطقة العسكرية الخامسة للمتضررين في عزلة همدان بمديرية ملحان
  • إسرائيل تدرس إعلان الضفة منطقة عمليات أمنية عسكرية