الرياض – هاني البشر

سيكون عشاق ومحبو الألعاب الإلكترونية على موعد اليوم الأحد مع ختام منافسات بطولات الأسبوع الثالث من كأس العالم للرياضات الإلكترونية، التي شهدت التنافس في 3 ألعاب شهيرة هي: Dota 2 Riyadh Masters و Counter Strike بالإضافة إلى لعبة PUBG Mobile التي تختتم في نهاية الأسبوع الرابع من الحدث العالمي الأكبر في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية.

وقد أقيمت مساء الجمعة منافسات الدور ربع النهائي من بطولة Counter Strike 2 في Amazon أرينا، وفاز فيها فريق MOUZ بنتيجة 2-1 على فريق FURIA Esports، كما تغلب فريق Virtus.pro على فريق Team Vitality، وتجاوز فريق G2 Esports فريق Team Spirits بنفس النتيجة. في حين انتصر فريق NAVI على فريق FaZe Clan بنتيجة 2-0. لتتأهل الفرق الفائزة إلى الدور نصف النهائي الذي أقيمت منافساته في وقت متأخر من أمسية السبت؛ لتحديد طرفي المواجهة النهائية التي ستقام مساء اليوم الأحد.


وفي بطولة Dota 2 Riyadh Masters، نجح فريق Tundra Esports في بلوغ الدور نصف النهائي في القسم السفلي بعد تغلبه على فريق BetBoom Team بنتيجة 2-1. لينتظر الفائز من المواجهة المرتقبة بين فريق Team Falcons وفريق PSG Quest التي أقيمت أمس السبت على مسرح Qiddiya أرينا.


وفي stc أرينا انطلقت منافسات بطولة PUBG Mobile ضمن الحدث العالمي، وتنافست فيها الفرق ولاعبوها بشكل قوي في 6 جولات، وكان التفوق فيها من نصيب الفرق الآسيوية، حيث تصدر الفريق الكوري Dplus جدول الترتيب برصيد 57 نقطة، وأتى خلفه بفارق 5 نقاط الفريق الصيني Tianba، وجاء في المركز الثالث الفريق الفيتنامي D’Xavier برصيد 49 نقطة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: على فریق

إقرأ أيضاً:

في الدور الثالث من تصفيات المونديال.. الأخضر يواجه إندونيسيا على ملعب «الجوهرة»

البلاد- جدة

يستضيف منتخبنا الوطني نظيره الإندونيسي مساء اليوم على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة (الجوهرة المشعة)، ضمن منافسات الجولة الأولى من الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وأجرى الأخضر تدريبه الأخير على الملعب الرديف بمدينة الملك عبدالله الرياضية، “روبرتو مانشيني” .وقد تواجه الأخضر مع منتخب إندونيسيا 14 مرة من قبل، كان التفوق فيها لمصلحة منتخبنا الوطني؛ حيث فاز في 12 منها، ولم يخسر أي مواجهة؛ إذ انتهى اللقاءان الآخران بالتعادل.

ويبحث منتخبنا عن التأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة الثالثة على التوالي، والسابعة في تاريخه. ومن المتوقع أن تتكون تشكيلة الأخضر من الأسماء التالية: محمد العويس في حراسة المرمى، وفي الدفاع سعود عبدالحميد وحسان تمبكتي وعلي البليهي ومتعب الحربي، وفي الوسط فيصل الغامدي وسالم الدوسري وعبدالله الخيبري وعبدالرحمن غريب، وفي الهجوم فراس البريكان وصالح الشهري.

وفي المقابل، يتسلح منتخب إندونيسيا بالعديد من اللاعبين المولودين في أوروبا والمحترفين في بعض أنديتها؛ مثل الحارس مارتن بايس والمدافعين ساندي وولش وجاستن هوبنر، ولاعب الوسط إيفار جينر، والمهاجم الخطير رافايل سترويك.

مقالات مشابهة

  • السعودية تتعادل مع إندونيسيا بتصفيات كأس العالم 2026
  • نتيجة مباراة الأردن والكويت بتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم
  • أحمد فتحي: لن أنسى نظرة التقليل التي رأيتها في عيون أقاربي قبل الشهرة
  • الاخضر يختتم استعداداته لمواجهة إندونيسيا
  • في الدور الثالث من تصفيات المونديال.. الأخضر يواجه إندونيسيا على ملعب «الجوهرة»
  • المنتخب السعودي يختتم استعداداته لمواجهة إندونيسيا ضمن تصفيات كأس العالم
  • «فرانس فوتبول» تعلن قائمة المرشحين لجائزة أفضل فريق في 2024
  • تتويج الفائزين بمسابقة "مختبر الجدران المتساقطة".. وتأكيد أهمية تنفيذ المشاريع البحثية والابتكارية
  • تجربة منى زكي في تربية أبنائها: الموبايل والألعاب الإلكترونية ساعة أسبوعيا
  • فريق هوندا السعودية يتألق في الجولة الثانية من بطولة صعود الهضبة