قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي، نسق مع المملكة العربية السعودية من أجل تنفيذ ضرباته في اليمن، والتي استهدفت مدينة الحديدة، ردا على الهجمات الحوثية التي استهدفت الاحتلال.

 

وأوضحت الصحيفة أن الهجوم اشتمل على التزود بالوقود في الجو بطائرات "رام" بسبب المسافة الكبيرة، إلى جانب التحليق على ارتفاعات منخفضة لتجنب الرادارات.

 

وأضافت: "يرجح أن الجيش نسق مع السعودية لعبور أجوائها، والتحليق فوق أراضيها".

 

من جانبها، قالت هيئة البث العبرية "كان" إنه تم إطلاع الأمريكيين على العملية قبل ساعات من تنفيذ الهجوم، وتم إخطار القيادة الأمريكية المركزية، وحلقت الطائرات عبر أجواء السعودية ومصر في طريقها إلى اليمن.

 

ولم يصدر أي تعليق رسمي سعودي أو مصري أو إسرائيلي حول ما ورد في الصحيفة.

 

لكن مصر أعربت "قلقها البالغ" إزاء العملية العسكرية الإسرائيلية على الأراضي اليمنية، داعية إلى "ضبط النفس والتهدئة وإنهاء الحرب في قطاع غزة".

 

ويوم امس السبت، أعلنت قناة "المسيرة" الفضائية التابعة للحوثيين، سقوط قتلى وجرحى (لم تحدد عددهم) جراء غارات إسرائيلية على خزانات النفط في ميناء محافظة الحديدة ومحطة كهرباء بالمحافظة ذاتها.

 

وعرضت القناة صورا تظهر انفجارات هائلة واشتعال النيران جراء هذه الغارات.

 

وهذا أول رد إسرائيلي مباشر على هجمات الحوثيين في الفترة الأخيرة.

 

ويأتي ذلك بعد هجوم بطائرة مسيرة شنته جماعة الحوثي على مدينة تل أبيب فجر الجمعة، ما أدى إلى مقتل إسرائيلي وإصابة 9 آخرين.

 

من جانبها، أكدت جماعة الحوثي أن الهجوم الإسرائيلي على الحديدة لن يزيدها إلا "إصرارا وثباتا" في مساندة قطاع غزة، وتوعدت بعمليات "تقض مضاجع" تل أبيب ردا على الهجوم، وفق تدوينات عبر منصة "إكس" لمتحدث الجماعة محمد عبدالسلام، وعضو المجلس السياسي الأعلى للجماعة محمد علي الحوثي.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: الحديدة اسرائيل مصر السعودية مليشيا الحوثي

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: الجيش الإسرائيلي تفاجأ بإغلاق جميع أنفاق محور فيلادلفيا من الجانب المصري

قالت القناة 12 الإسرائيلية، إن الجيش الإسرائيلي تفاجأ بإغلاق جميع أنفاق محور فيلادلفيا من الجانب المصري، وعمليات المسح الأخيرة أظهرت أن الأنفاق التي كانت تربط غزة بمصر لم تكن قيد الاستخدام لعدة سنوات، وحماس نجحت في تطوير صناعتها العسكرية بعيدا عن محور فيلادلفيا وأنشأت مصانع تحت الأرض لإنتاج الأسلحة. بحسب خبر عاجل نقلته قناة «القاهرة الإخبارية».

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90% من السكان.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض، بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: نتنياهو يبحث الرد على مقتل 6 أسرى إسرائيليين بغزة
  • إعلام عبري: اليمنيون غيّروا واقع الهيمنة الغربية
  • أستاذ إعلام أردني: ممارسات نتنياهو «صبيانية» ومصر كشفت أكاذيبه وجرائمه
  • إعلام عبري: الجيش الإسرائيلي تفاجأ بإغلاق جميع أنفاق محور فيلادلفيا من الجانب المصري
  • ‏إعلام إسرائيلي: إصابات في بيت هيلل وديشون في قصف صاروخي أطلق من لبنان
  • ‏إعلام إسرائيلي: سقوط عدد من الصواريخ في كريات شمونة وبيت هيلل شمالي إسرائيل
  • إعلام عبري: قائد القوات البرية يستقيل من منصبه
  • أول رد عسكري أمريكي على الهجوم الحوثي على ناقلتي نفط إحداها سعودية
  • إعلام عبري: حماس أعادت تجنيد 3 آلاف مقاتل شمال غزة
  • إعلام عبري: تل أبيب قررت تصنيف الضفة منطقة قتال ثانية بعد غزة