علّق مفتي سلطنة عُمان، الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، السبت، على قصف الاحتلال الإسرائيلي الذي طال محافظة الحديدة اليمنية، داعيا في الوقت ذاته إلى مؤازرة اليمن ونصرته.

 

وقال الخليلي في تغريدة عبر منصة "إكس": "فوجئنا بالعدوان الصهيوني الغاشم على اليمن، بسبب موقفه في نصرة الحق في الأرض المحتلة. وإن على المسلمين جميعا أن يؤازروا أشقاءهم وينصروهم؛ إذ هو عدوان على الجميع.

نسأل الله أن يتغمد الشهداء برحمته ويسكنهم فسيح جنته".

 

 

وأضاف: "ما كان هذا إلا بسبب موقف الأشقاء في اليمن السعيد في نصرة الحق ورد عدوان المعتدين على المقدسات الإسلامية، وعلى حرمات دماء أشقائنا في الأرض المحتلة؛ فجزاهم الله خيرا على مواقفهم الشجاعة ونصرتهم للحق".

 

وفي وقت سابق، أعلن الاحتلال الإسرائيلي شن غارات جوية على مواقع في محافظة الحديدة اليمنية، ردا على هجوم الحوثيين على "تل أبيب" بطائرة مسيرة يوم أمس الأول.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: عمان اسرائيل اليمن مليشيا الحوثي الكيان الصهيوني

إقرأ أيضاً:

برلماني: بيان الخارجية يؤكد التزام القاهرة برفض الوجود الإسرائيلي في محور صلاح الدين

كتب- نشأت علي:

قال النائب محمد البدري، عضو لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، إن الأكاذيب الإسرائيلية التي تروَّج ضد مصر بدأت منذ أكتوبر الماضي وحتى الآن؛ فهي تهدف بشكل رئيسي إلى تأجيج الصراع في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة؛ بل أيضًا زعزعة استقرار المنطقة، موضحًا أن هذه التصريحات تأتي في إطار محاولة إسرائيلية لتشويه الحقائق وتحويل الانتباه عن الأوضاع الحقيقية في ما يحدث بغزة.

وأشاد البدري، في تصريحات له اليوم الأربعاء، بما صدر من بيانات عن وزارة الخارجية المصرية برفض مصري قاطع وواضح للتصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء الإسرائيلي، والتي حاول من خلالها الزج باسم مصر؛ لتشتيت انتباه الرأي العام الإسرائيلي، وعرقلة الجهود الدولية لوقف إطلاق النار، مؤكدًا رفض مصر جميع المزاعم الإسرائيلية المتعلقة بوجودها في محور صلاح الدين، وأن هذه التصريحات تزيد من تأزيم الموقف وتستهدف تبرير السياسات العدوانية والتحريضية لقوات الاحتلال.

وشدد عضو مجلس الشيوخ على أن مصر ثابتة على موقفها من عدم قبول أي وجود إسرائيلي في محور صلاح الدين؛ مما يعكس التزام القاهرة بالسيادة الوطنية وحماية الأمن القومي، موضحًا أن التصريحات الإسرائيلية لن تؤثر على جهود مصر الدؤوبة لإحلال السلام وإنهاء العدوان، مشدداً على أن مصر ستواصل دفاعها القوي عن حقوق الفلسطينيين وتعزيز الاستقرار في المنطقة دون التراجع عن مواقفها الثابتة.

وأوضح البدري أن مصر وهي ترفض تصريحات رئيس وزراء الاحتلال غير المسؤولة، تظل متمسكة بثوابتها الراسخة التي ترفض الوجود الإسرائيلي في محور صلاح الدين، وفي الوقت نفسه ستواصل مصر دورها كوسيط لوقف نزيف الدماء في قطاع غزة، مؤكدًا أن مصر ستستمر كذلك في تجريد الكيان الصهيوني والغاشم من حالة التعاطف الدولي، وتظهر للعالم أجمع مَن يقف ضد أمن واستقرار المنطقة.

مقالات مشابهة

  • قدمت خصومات 50% لأبنائنا.. الجالية اليمنية بمصر تعقد اتفاق مع مدارس اليمن الدولية لتسهيل العملية التعليمية
  • البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يستضيف اجتماع مجموعة شركاء اليمن (YPG) بمشاركة المنظمات الأممية والدولية والمانحة لليمن
  • تفاصيل لقاء الرئيس عباس مع مفتي فلسطين
  • برلماني: بيان الخارجية يؤكد التزام القاهرة برفض الوجود الإسرائيلي في محور صلاح الدين
  • اليمن يتضامن مع مصر ضد تصريحات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي
  • اليمن.. مصرع وإصابة 129 شخصا جراء الأمطار الغزيرة والسيول في محافظة الحديدة
  • رئيس الوزراء: اليمن يقف اليوم موقف العزة والشموخ والكرامة في نصرة فلسطين
  • تقرير دولي يؤكد ارتفاع تكاليف المعيشة في اليمن
  • اليمن: ارتفاع عدد ضحايا سيول الحديدة إلى 95
  • السيول العارمة ترفع حصيلة الضحايا في الحديدة غربي اليمن.. تواصل أعمال الإغاثة