وقع 56 مسؤولا ودبلوماسيا وسياسيا أمريكيا سابقا رسالة إلى الرئيس جو بايدن يطالبونه فيها بالتخلي عن خطط إعادة انتخابه بسبب احتمالية الهزيمة الكبيرة ضد دونالد ترامب.

وجاء في الرسالة التي نشرتها شبكة "سي إن إن": "نحن نعتقد بقوة أن الوقت المناسب هو تسليم القيادة الآن، ونحن نشجعكم بكل احترام على القيام بذلك".

 

مسؤولون أمريكيون: إدارة بايدن تشعر بالإحباط الشديد لاتساع الاستيطان الإسرائيلي عضو بارز بالشيوخ الامريكي يدعو بايدن للانسحاب من السباق الرئاسي

 

وفي المجمل، وقع 56 موظفا سابقا في الإدارات الأمريكية على الرسالة الموجهة إلى الزعيم الأمريكي، بينهم ممثلون عن السلك الدبلوماسي ومسؤولون عن الأمن القومي، فضلا عن خبراء سياسيين من بين أنصار الحزب الديمقراطي الأمريكي.

 

وأضاف كاتبو الرسالة: "نحن نؤمن إيمانا راسخا بأن المخاوف المستمرة بشأن تقديم ترشيحك والاحتمال المتزايد لفوز دونالد ترامب تضع إنجازاتك في مجال الأمن القومي وكذلك بلدنا في مستوى غير مقبول من المخاطر".

 

انتقادات داخلية متزايدة لأداء بايدن

ووسط انتقادات داخلية متزايدة لأداء بايدن الكارثي في ​​المناظرة مع ترامب، يقول سياسيون وصحافيون أمريكيون إن الرئيس الحالي يمكن استبداله بمرشح آخر، مع اعتبار نائبة الرئيس كامالا هاريس البديل الأرجح.

 

وعلى الرغم من دعوات العديد من الديمقراطيين في الكونغرس والمانحين للحزب الديمقراطي، يقول بايدن إنه ليس لديه خطط للانسحاب من السباق الرئاسي. وفي الوقت نفسه، قال إن هاريس مستعدة تماما لأن تصبح رئيسا إذا لم يتمكن من إكمال فترة ولايته الرئاسية الثانية بشكل كامل.

 

وفي السياق ذاته، قال مصدران لشبكة "إن بي سي" إن "أفراد أسرة الرئيس جو بايدن، ناقشوا كيف يمكن أن يبدو الانسحاب من السباق الرئاسي".

 

وذكر المصدران أن الدائرة الداخلية للرئيس تعتقد أنه إذا قرر بايدن البالغ من العمر 81 عاما عدم الترشح لفترة رئاسية ثانية، فسيكون مدفوعا في المقام الأول بالرغبة في مساعدة الحزب الديمقراطي على هزيمة دونالد ترامب في الانتخابات المقبلة.

 

بعد المناظرة الكارثية مع دونالد ترامب والدعوات العامة لبايدن المسن بعدم الترشح لولاية ثانية، والدعوات الصريحة، ذكرت وسائل الإعلام أن رئيس البيت الأبيض لا ينوي الانسحاب من السباق الرئاسي تحت ضغط من عائلته على وجه التحديد.

 

جدير بالذكر أن بايدن أعلن الأربعاء الماضي أنه قد ينسحب من السباق الرئاسي إذا قرر الأطباء المختصون أنه يعاني من مشكلات صحية.

 

وكان ذكر موقع "أكسيوس" الإخباري في وقت سابق الخميس، أن بايدن قد يعلن انسحابه من السباق الانتخابي يومي 20 و21 يوليو بسبب الضغوط المتزايدة من قادة الكونغرس وأعضاء الحزب الديمقراطي والأصدقاء.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أمريكيا سابقا يطالبون بايدن بالانسحاب الانتخابات رسالة من السباق الرئاسی دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

ترامب يحذر من حرب عالمية ثالثة في حال فوز هاريس

قبل شهرين من الانتخابات الرئاسية الأميركية، انشغل كل من المرشحَين كامالا هاريس ودونالد ترامب، في جذب ناخبين جدد، في حين جدد المرشح الرئاسي دونالد ترامب مهاجمة المرشحة الرئاسية الديمقراطية ونائبة الرئيس الأميركي، كامالا هاريس متوقعا وقوع حربا عالمية ثالثة في حال فوزها بالانتخابات الأمريكية.

وأفادت قناة “فوكس نيوز” بأن المرشح الرئاسي دونالد ترامب، تنبأ باندلاع حرب عالمية ثالثة في حال فوز هاريس، خلال لقائه برئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو،  وأضاف: “أنتم الآن أقرب إلى الحرب العالمية الثالثة من أي وقت مضى منذ الحرب العالمية الثانية. لم نكن قريبين إلى هذا الحد من قبل لأن لدينا أشخاصا غير أكفاء يديرون البلاد”.

وقبلت حملة المرشحة الرئاسية الديمقراطية ونائبة الرئيس الأميركي، كامالا هاريس، قواعد مناظرة الأسبوع المقبل ضد الرئيس السابق والمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة، دونالد ترامب، بما في ذلك كتم صوت الميكروفونات عندما ينتهي دور المرشح للتحدث، بحسب ما نقلته وكالة رويترز عن مصدر مطلع.

ومن المقرر أن يتواجه ترامب وهاريس في أول مناظرة رئاسية بينهما في بنسلفانيا بتاريخ 10 سبتمبر.

وستجرى المناظرة بين ترامب وهاريس على قناة “إيه بي سي” ABC في الساعة التاسعة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (0100 بتوقيت غرينتش يوم 11 سبتمبر)، في مركز الدستور الوطني في فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا، وهي واحدة من عدد من الولايات المتأرجحة التي ستساعد في تحديد نتيجة الانتخابات.

خلال عطلة نهاية الأسبوع، دعت هاريس ترامب إلى مناظرتها مع تشغيل الميكروفونات طوال الحدث.

من المعروف أن ما يسمى بـ”الميكروفونات الساخنة” يمكن أن تكون سلاحا ذا حدين، حيث تلتقط أحيانا تعليقات غير مقصودة لا تكون موجهة للجمهور، بينما تساهم الميكروفونات المكتومة في منع المقاطعات بين المتناظرين.

كما وافق المرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس، تيم والز، والمرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس، جي دي فانس، على مناظرة، في الأول من أكتوبر، على قناة “سي بي إس نيوز”.

آخر تحديث: 5 سبتمبر 2024 - 13:48

مقالات مشابهة

  • قيادي بفتح: صفقة القرن تحولت إلى صفعة على وجه ترامب
  • بفيديو ترويجي.. ميلانيا ترامب غائبة عن الانتخابات حاضرة بمذكراتها
  • بعد سخريته من هاريس.. واشنطن تطالب بوتين بعدم التدخل في الانتخابات
  • البيت الأبيض يرد على إعلان بوتين "دعم" هاريس ضد ترامب
  • البيت الأبيض يرد على إعلان بوتين "دعم" هاريس ضد ترامب
  • بوتين يقول إنه يدعم هاريس في انتخابات الرئاسة الأميركية
  • ترامب يحذر من حرب عالمية ثالثة في حال فوز هاريس
  • بوتين يكشف من تدعم روسيا بين ترامب وهاريس مؤكدا: بايدن كان المفضل لنا
  • 3 ولايات رئيسية تحسم السباق بين ترامب وهاريس
  • أول مناظرة وحكم بحق ترامب.. تواريخ مهمة في السابق الرئاسي الأميركي 2024