استشهد عدد من الفلسطينيين مساء السبت، إثر غارات إسرائيلية متتالية على أكثر من منطقة في وسط وجنوب قطاع غزة، بينها منطقة تؤوي نازحين بمدينة خانيونس.

وذكر جهاز الدفاع المدني بغزة أن "طائرة إسرائيلية استهدفت بركس يؤوي نازحين في بلدة بني سهيلا شرق خانيونس، ما أسفر عن استشهاد 6 فلسطينيين على الأقل، بينهم أطفال، إلى جانب إصابة آخرين".



واشتعلت النيران بعد استهداف المنازل، فيما هرعت طواقم الإسعاف والدفاع المدني لإنقاذ الضحايا وإخماد الحريق، رغم الاستهداف المباشر لهم من قبل قوات الاحتلال.

وقصفت طائرات الاحتلال عدة منازل مأهولة بالسكان في البريج والنصيرات وسط قطاع غزة، وأسفرت عن شهداء ومصابين، بينهم الشهيد الصحفي معتصم غراب.

وفي وقت سابق، ذكر المكتب الإعلامي الحكومي أن عدد الشهداء الصحفيين ارتفع إلى (161 صحفياً وصحفيةً) منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة.



وأشار المكتب في بيان صحفي، إلى أن هذا الارتفاع جاء بعد استشهاد الصحفي محمد أبو جاسر برفقة عائلته، بعد استهداف منزلهم في جباليا شمال قطاع غزة.

ومنذ بداية الحرب على قطاع غزة، لجأ فلسطينيون إلى مناطق مختلفة هربا من القصف والاستهدافات الإسرائيلية، بينها مدارس ومناطق فارغة حيث أقاموا خيامًا بعد تهجيرهم قسرًا من منازلهم التي قصفها ودمرها الجيش الإسرائيلي.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي، حربا مدمرة على قطاع غزة بدعم أمريكي مطلق، أسفرت عن أكثر من 128 ألف شهيد وجريح معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وتواصل تل أبيب هذه الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوب غزة، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بالقطاع.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الاحتلال شهداء الصحفيين غزة الاحتلال شهداء الصحفيين حرب الابادة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يرتكب مجازر جديدة في غزة ويمنع دخول فرق التطعيم الطبي إلى جنوب القطاع

الثورة / متابعة/ محمد الجبري

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 335 مرتكبا مزيدا من المجازر، ومخلفا عشرات الشهداء والإصابات ودماراً واسعا في الممتلكات في سلسلة غارات جوية وقصف مدفعي متواصل على مناطق متفرقة من القطاع.
وأعلنت وزارة الصحة في نشرتها اليومية الرسمية ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 40 ألفًا و861 شهيدًا، بالإضافة 94 ألفًا و398 جريحًا بإصابات متفاوتة، منذ الـ 7 من أكتوبر 2023م الماضي.
واستهدفت آليات الاحتلال، صباح أمس الخميس، مناطق متفرقة من مدينة غزة، ودوت انفجارات عنيفة تزامنا مع إطلاق نار كثيف ومتواصل في محيط الكلية الجامعية جنوب غربي المدينة
وارتكبت قوات الاحتلال، فجر أمس، مجزرة جديدة بحق النازحين في وسط القطاع، عقب قصف خيام النازحين قرب مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح، ما أدى لاستشهاد 5 مدنيين وإصابة العشرات.
وقصفت مدفعية الاحتلال حي الصبرة جنوبي مدينة غزة، بينما قصفت طائرات الاحتلال منزلًا في حي الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة، ما أسفر عن إصابة عدد من المواطنين بجروح.
وفي السياق نفسه، نسف جيش الاحتلال الإسرائيلي مباني سكنية في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.
إلى ذلك منعت قوات العدو الصهيوني، أمس، الفرق الطبية التابعة للحملة الطارئة للتطعيم ضد شلل الأطفال من الدخول إلى مناطق شرق شارع صلاح الدين، جنوب قطاع غزة.
وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، إنه كان من المقرر أن تنطلق، أمس، الحملة إلى محافظة خان يونس ومناطق جنوب القطاع، التي توجد فيها نسبة كبيرة من الفئة المستهدفة من الأطفال، إلا أن قوات الاحتلال رفضت التنسيق لدخول طواقم الحملة إلى مناطق جنوب القطاع.
وكانت حملة التطعيم قد أنهت أمس الأول الأربعاء مرحلتها الأولى التي شملت المحافظة الوسطى في قطاع غزة، وجرى خلالها تطعيم نحو 190 ألف طفل بالجرعة الأولى من اللقاح.
وفي هذا السياق طالب المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، فيليب لازاريني، مؤسسات الإعلام الدولية والصحفيين، بالضغط على كيان العدو الصهيوني من أجل الدخول إلى قطاع غزة ونقل المعاناة ومساندة زملائهم هناك.
وفي الضفة المحتلة استشهد خمسة شبان فلسطينيين وأصيب سادس بإصابة خطيرة، في قصف نفذه العدو الصهيوني على مركبة في مدينة طوباس بالضفة الغربية المحتلة.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية فجر أمس، أن طواقم الإسعاف انتشلت خمسة شهداء من المركبة المقصوفة، فيما تجري عمليات إنعاش لمصاب سادس..
وشنت قوات العدو الصهيوني خلال اليومين الماضيين حملة اعتقالات طالت (16) فلسطينيا على الأقل من الضفة المحتلة، بينهم الصحفي علي دار علي، وفتاة من رام الله، بالإضافة إلى أسرى سابقين.
وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية، بأن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات: رام الله، والخليل، ونابلس، وأريحا، والقدس، حيث رافقتها اعتداءات وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.
كما أجبرت قوات العدو الصهيوني ظهر أمس، عائلات فلسطينية على إخلاء منازلها في حي الدمج وجورة الذهب في مخيم جنين.
وقالت مصادر لوكالة” وفا” الفلسطينية: إن قوات العدو أجبرت ست عائلات على ترك منازلها في أحياء الدمج وجورة الذهب، والتوجه إلى قرى غرب جنين بواسطة سيارات الإسعاف.
وأكدت المصادر أن قوات العدو ومنذ بدء عدوانها على مدينة جنين ومخيمها أخلت مئات المواطنين من منازلهم بطريقة قسرية.
وأضافت مصادر محلية: إن عدداً من الآليات العسكرية مدعومة بجرافة حاصرت مسجد الأنصار، وطلبت من عائلات تسكن بجانبه إخلاء منازلها.. مضيفة: إن العدو أبلغ العائلات عن نيته تفجير المسجد.
من جهة أخرى، نشرت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية المحتلة، رسالة من نار لجيش الاحتلال الإسرائيلي.
وقالت سرايا القدس عبر صفحتها الإلكترونية “تيلجرام”: ” جنين.. طولكرم.. نابلس.. طوباس.. في كل زاوية كمين.. وكتيبة ومجاهدين”، في إشارة منها إلى مقاومة الاحتلال الإسرائيلي ونصب الكمائن له في أزقة المخيمات الفلسطينية في الضفة، وإيقاع أكبر خسائر بين صفوفه.
وتستمر سرايا القدس، بالتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تواصل اجتياحها لمدن الضفة الغربية، وتوقع بصفوفها قتلى وإصابات.

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى في غارات للاحتلال على مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • الاحتلال يرتكب مجازر جديدة في غزة ويمنع دخول فرق التطعيم الطبي إلى جنوب القطاع
  • في اليوم ال ٣٣٥ من العدوان.. سقوط شهداء وجرحى في قطاع غزة
  • الحرب على غزة تدخل يومها 335 .. شهداء بالعشرات نتيجة ثلاث مجازر ارتكبها الاحتلال
  • شهداء وجرحى في اليوم 335 من العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة
  • 4 شهداء إثر قصف استهدف خيم النازحين بمستشفى شهداء الأقصى في دير البلح (شاهد)
  • 4 شهداء إثر قصف استهدف خيم النازحين بمسشفى شهداء الأقصى في دير البلح (شاهد)
  • حصيلة جديدة للشهداء في قطاع غزة.. ومجازر إسرائيلية مروعة بحق المدنيين
  • بداخلها مئات النازحين.. استشهاد 7 فلسطينيين في قصف إسرائيلي كلية جامعية في غزة
  • حصيلة شهداء وجرحى الحرب على غزة بعد مرور 333 يوما