قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خلال كلمته في تجمع انتخابي بميشيجان وأول كلمة جماهيرية له منذ محاولة اغتياله، ونقلتها قناة "القاهرة الإخبارية": "أقف أمامكم اليوم بفضل الله وحمايته".

وقدم الشكر لرجال الخدمة السرية على ما قاموا به في بنسلفانيا، مضيفا: "أصلي للمواطنين اللذين أصيبا خلال إطلاق النار في بنسلفانيا، ولن ننسى المواطن الذي قتل خلال إطلاق النار.

وذكر أن المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري كان حدثا رائعا، مردفا: "ولاية ويسكونسن ستصوت لنا لأننا منحناهم 250 مليون دولار".

وأضاف: الانتخابات القادمة ستكون الأهم في تاريخ بلدنا، مستطردا: "بعد 4 أشهر سنفوز بميشيجان وسنجعل امريكا عظيمة مرة أخرى".

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

حماس: واشنطن قد تنسحب من مفاوضات غزة في حال عدم التوصل لحل خلال أسبوعين

أعلن مسؤول في حركة حماس، يوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة تعتزم مواصلة مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة لمدة أسبوعين إضافيين، مع الإشارة إلى أنها قد تنسحب من هذه المفاوضات في حال عدم التوصل إلى حل.

ونقلت وزارة الخارجية التركية عن المسؤول قوله: "إسرائيل ترفع سقف مطالبها في مفاوضات وقف إطلاق النار وتضع شروطًا جديدة دون أي ضغط من الولايات المتحدة." وأضاف أن الأمريكيين أبلغوا أنهم سيواصلون المحادثات لأسبوعين آخرين، مشيرًا إلى أنهم سينسحبون إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق.

في تصريحات سابقة، قال القيادي في حركة حماس سامي أبو زهري إن الرئيس الأميركي جو بايدن اعترف بمسؤولية رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن تعطيل جهود وقف إطلاق النار في غزة. واعتبر أبو زهري أن تصريح بايدن يشكل اعترافًا أمريكيًا بأن نتنياهو يقوض جهود التوصل إلى هدنة، مؤكدًا أن الحركة ستتعامل إيجابيًا مع أي اقتراح لوقف إطلاق النار الدائم والانسحاب الإسرائيلي الكامل.

من جانبه، يصر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على أن العملية العسكرية في غزة هي أفضل وسيلة لتحقيق حرية الرهائن، ويشدد على ضرورة أن يتضمن أي اتفاق إبقاء القوات الإسرائيلية في منطقتين من قطاع غزة. وأكد نتنياهو يوم الإثنين أنه لن يوافق أبدًا على الانسحاب من إحدى هاتين المنطقتين.

مقالات مشابهة

  • ترامب يتعهد بدعم إسرائيل وهاريس في بنسلفانيا استعدادا للمناظرة
  • بنسلفانيا.. نقطة تحوّل في حياة هاريس
  • نص كلمة قائد الثورة خلال تدشين فعاليات المولد النبوي الشريف 1446هـ
  • جهوزية أميركية لإنهاء ملف الحدود بعد وقف النار.. ولقاء أميركي - إسرائيلي لخفض التصعيد
  • رويترز عن مصادر مصرية: واشنطن تحولت من نهج يُوصف بالتشاوري إلى محاولة فرض خطة لوقف إطلاق النار في غزة
  • إطلاق سلسلة HONOR 200 بشكل رسمي للبيع
  • ثمنه 500 دولار..ترامب يستغل محاولة اغتياله في كتاب مصور
  • الرئاسة الفلسطينية تدين تصريحات نتنياهو للزج باسم مصر: «محاولة للتهرب من صفقة وقف إطلاق النار»
  • حماس: واشنطن قد تنسحب من مفاوضات غزة في حال عدم التوصل لحل خلال أسبوعين
  • رئيس الوزراء يُلقي كلمة بمنتدى التعاون الصيني - الإفريقي اليوم