قال العميد الدكتور العكاري، الخبير في الاقتصاد العسكري، إن المنطقة على شفى حرب إقليمية منذ فترة وتحديدًا منذ بداية الحرب على قطاع غزة بهذه العدوانية، ومن المتوقع أن يبادر الحوثيين باستهداف ميناء إيلاف بنفس طريقة استهداف ميناء الحديدة ومن المستبعد أن تصل مسيراتهم إلى الداخل الإسرائيلي.

"القاهرة الإخبارية" تعرض لقطات توثق عملية تحضير إسرائيل للهجوم على مدينة الحديدة خبير: القصف الإسرائيلى على ميناء الحديدة لن يردع جماعة الحوثي

وأضاف العكاري، خلال مداخلة مع الإعلامية أمل الحناوي، ببرنامج "عن قرب"، المذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية"، أنه يوجد متغير لا يمكن إغفاله وهو أن التغيرات الموجود في الداخل الإيراني عقت مقتل الرئيس وتغييره من الصعب أن تشرع طهران في مساندة الجبهات المواجهة لإسرائيل.

وواصل أنه من الصعب على إيران أن تشرع في أي مواجهات لبدء حساباتها الاستراتيجة مرة أخرى في ظل وجود رئيس جديد، وإسرائيل دفعت بأكثر من رسالة في هذا الهجوم إلى الجبهات اللبنانية والسورية والعراقية والحوثي، كما دفع الغرب بأنهم لم يشاركوا في هذا الهجوم ومعترضون على ما تفعله إسرائيل.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة الحوثيين ميناء الحديدة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: «بلدة النافورة» في لبنان تستعد لتشييع مدنيين قتلتهم إسرائيل

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إن العدوان الإسرائيلي مستمر بالقصف على الجنوب اللبناني، وشاهدنا خلال الأيام الماضية قصف المدفعية الإسرائيلية لبلدة «عيتا الشعب»، بالإضافة إلى استهداف الغارة الجوية الإسرائيلية لأطراف البلدة، ولكن دون أي خسائر بشرية.

 العدوان الإسرائيلي واصل شن الغارات الجوية 

وأضاف «سنجاب»، خلال مراسلته على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن العدوان الإسرائيلي واصل شن الغارات الجوية على بلدة «مركبا» في القطاع الشرقي من الجنوب اللبناني، ومرتفعات جبل الريحان، متابعا: «بلدة النافورة» تستعد لتشييع مدنيين قتلهم جيش الاحتلال في غارة جوية استهدفت سيارتهما بالأمس، وكانت هذه العملية نقطة تحول نوعي بالعمليات في الجنوب اللبناني، لأن المستهدف هم مدنيين ولم يكن من بينهم أيا من عناصر حزب الله»، لافتا إلى أن حزب الله رد بإطلاق عشرات الصواريخ على 3 مستعمرات إسرائيلية.    

وأشار إلى أن الأعمال التجارية توقفت بشكل كبير خصوصا في بلدات المواجهة كالخيام وعدد من مناطق القطاع الأوسط والقطاع الغربي للجنوب اللبناني، موضحا أن مساحات كبيرة من الأراضي تضررت نتيجة القصف الفسفوري.

مقالات مشابهة

  • فيما سونيون النفطية لا تزال تحترق بالبحر الأحمر.. مشرف حوثي يتسبب بكارثة وشيكة لسفينة غاز في ميناء الحديدة
  • ميناء القاهرة الجوى تودع فرقها الرياضية المشاركة في بطولة الجمهورية (57) للشركات
  • ميناء القاهرة الجوي تودع فرقها الرياضية المشاركة في بطولة الجمهورية 57 للشركات
  • أبو الغيط يُحذر من اندلاع حرب إقليمية 
  • خبير عسكري: ما يحدث في الضفة الغربية هو استكمال للإبادة الجماعية في غزة
  • سوسطارة تشرع في التحضيرات لمواجهة الملعب التونسي
  • كرة نارية تتجه نحو الأرض بسرعة كبيرة.. والعلماء يعلنون موعد اصطدامها بالكوكب
  • خبير استراتيجي: من الضروري وجود توافق عربي مع تركيا وإيران لحل أزمات المنطقة
  • حزب «مصر أكتوبر»: تصريحات نتنياهو محاولة بائسة لتبرير العدوان على غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: «بلدة النافورة» في لبنان تستعد لتشييع مدنيين قتلتهم إسرائيل