أدانت منظمة صحفيات بلا قيود، بشدة عملية اختطاف الصحفي فهمي العليمي من قبل ميليشيا الحزام الأمني بعدن التابعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، صباح الخميس بعد خروجه من منزله.

 

وقالت المنظمة في بيان لها، إنه ووفقا للمعلومات التي حصلت عليها صحفيات بلا قيود من أسرته وزملائه، فإن الصحفي فهمي العليمي غادر منزلة بمدينة انماء السكنية بمديرية البريقة في تمام الساعة التاسعة صباحا الخميس الموافق 18 يوليو 2024م، متوجها إلى جولة القاهرة بمديرية الشيخ عثمان ولم يعد منذ ذلك الحين.

 

وأضافت أنه وبحسب المعلومات فإن العليمي تعرض للاختطاف في جولة القاهرة أثناء قيام عناصر تابعة للحزام الأمني تنفيذها لحملة أمنية بالمنطقة وتم اقتياده إلى مبنى تابع لها جوار دار المسنين في مديرية الشيخ عثمان، وأنه فقد الاتصال والتواصل معه حتى الآن.

 

وطالبت منظمة صحفيات بلا قيود بسرعة الإفراج عن الصحفي فهمي العليمي وكافة الصحفيين المختطفين في سجون مليشيا الحزام الأمني، محملة إياها، المسؤولية الكاملة في حال تعرض حياته لاي خطر.

 

واعتبرت ما يتعرض له الصحفيين ووسائل الإعلام وناشطين حقوقيين ومدنيين من انتهاكات جسيمة في محافظة عدن الخاضعة لسيطرة مليشيا الانتقالي، انتهاكا صارخا لحقوق الإنسان والاتفاقات والمواثيق الدولية الخاصة بحرية الرأي والتعبير.

 

وطالبت صحفيات بلا قيود، منظمات المجتمع المدني والحقوقي إلى إدانة اختطاف الصحفي فهمي العليمي والضغط على مليشيا الانتقالي بالإفراج عنه وعن كافة الصحفيين والإعلاميين من سجونها. 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: بلاقيود الانتقالي الامارات العليمي الصحفيين الصحفی فهمی العلیمی صحفیات بلا قیود

إقرأ أيضاً:

وفاة شاب ثلاثيني متأثراً بإصابته إثر احتراق وانفجار محطة غاز في المنصورة بعدن

توفي مساء الثلاثاء، شاباً ثلاثينيا متأثراً بإصابته إثر اندلاع حريق وانفجار محطة لتعبئة مادة الغاز المنزلي بمدينة عدن (جنوبي اليمن).

اوضح مصدر طبي لوكالة خبر، أن المصاب "صامد علي محمد الصيادي" توفي مساء الثلاثاء، في مستشفى النور بمديرية الشيخ عثمان، بعدن، متأثراً بإصابته إثر اندلاع حريق هائل في محطة لتعبئة مادة الغاز المنزلي.

وذكر المصدر، أن "الصيادي" أصيب بحروق بليغة في أغلب اجزاء جسده، وتم إسعافه ضمن المصابين إلى مستشفى الجمهورية لتلقي العلاج، قبل نقله اليوم التالي من الحادثة إلى مستشفى النور وإدخاله قسم العناية المشددة.

وبذلك يرتفع ضحايا الحريق والانفجار إلى أربعة أشخاص، فيما يبقى عدد المصابين ثابتاً عند 18 شخصاً، بعضهم حالتهم مستقرة.

ومساء الجمعة الماضية، اندلعت حريق هائل في محطة لتعبئة مادة الغاز المنزلي وصهريج كان يقوم بتمويلها، في مديرية المنصورة- عدن، تسبب بانفجار كليهما، وتطاير السن اللهب إلى عدد من المحال والمنازل المجاورة، مخلفة خسائر مادية كبيرة.

مقالات مشابهة

  • مليشيا الانتقالي تختطف مسؤول رفيع بمكتب رئاسة الوزراء
  • بعد اعلان مثير للجدل ..الجامعة الألمانية بعدن تصدر بيانا هاما
  • تطوّر جديد في أزمة مسلسل كريم فهمي
  • وحدة حماية الأراضي ترد على شائعات اختطاف أحد أقارب شيخ الشهداء ”علي هادي” وتوضح تفاصيل الواقعة
  • وفاة شاب ثلاثيني متأثراً بإصابته إثر احتراق وانفجار محطة غاز في المنصورة بعدن
  • طارق فهمي: تصريحات بايدن عن نتنياهو لإخلاء مسؤولية إدارته أمام مصر والداخل الأمريكي
  • جراء الرصاص الراجع.. تلف 200 لوح من ألواح محطة الطاقة الشمسية بعدن
  • اختطاف احد أقارب شيخ الشهداء اللواء علي ناصر هادي في عدن.. أسرة المختطف تناشد الأجهزة الأمنية
  • العليمي يعيد استدعاء “هيئة المصالحة” وسط تصعيد الانتقالي
  • “الصحفيين المصريين” تدين امتداد حرب الإبادة الصهيونية إلى الضفة