اتهمت وزارة الصحة التابعة للحوثيين إسرائيل، أمس السبت، بشن سلسلة غارات على منشآت لتخزين النفط في ميناء مدينة الحديدة اليمنية.

شهداء وجرحى إثر غارات العدو الإسرائيلي

وقالت الوزارة في بيان نقله إعلام المتمردين "شهداء وجرحى إثر غارات العدو الإسرائيلي على منشآت تخزين النفط في ميناء الحديدة"، من دون أن تشير إلى حصيلة محددة.

وقالت مصادر أولية: “3 قتلى و15 جريحا في الغارات على ميناء الحديدة”.

سلسلة غارات على مدينة الحديدة

استهدفت سلسلة غارات مدينة الحديدة اليمنية السبت، حسب ما أفاد مراسل وكالة الأنباء الفرنسية، فيما ذكرت وسيلة إعلام تابعة للمتمردين الحوثيين أن الضربات طاولت منشآت لتخزين النفط في مرفأ المدينة.

وقال المراسل إنه سمع دوي انفجارات قوية عدة، فيما ذكرت قناة المسيرة أن "الغارات على مدينة الحديدة استهدفت منشآت تخزين النفط في الميناء".

وتأتي الغارات غداة هجوم بمسيرة على مدينة تل أبيب تبناه الحوثيون وأسفر عن مقتل مدني وتوعدت إسرائيل بالرد عليه.

انطلقت مقاتلات إسرائيلية، في مساء السبت، من قاعدة كيريا في تل أبيب مصحوبة بطائرة تزويد وقود في رحلة طويلة تبعد نحو 1700 كيلومتر لإسقاط عشرات الصواريخ على أهداف في مدينة الحديدة الساحلية غرب اليمن في مهمة أطلق عليها "اليد الطويلة"، والمهمة هي: ترميم قدرة الردع الإسرائيلية ووضع رسالة صغيرة مسجلة بعلم الوصول إلى الإيرانيين.

وأكد الجيش الاسرائيلي أن مقاتلاته قصفت السبت أهدافا عسكرية للحوثيين في اليمن، وذلك غداة تبني هؤلاء المتمردين هجوما بمسيرة اسفر عن مقتل شخص واحد في تل ابيب.

وقال الجيش في بيان إن "مقاتلات (اسرائيلية) قصفت أهدافا عسكرية لنظام الحوثيين الارهابي في منطقة ميناء الحديدة في اليمن ردا على مئات الهجمات التي طاولت دولة إسرائيل في الاشهر الاخيرة".

وأوضح أن المقاتلات المشاركة في الغارة على اليمن من طراز إف 15.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العدو الإسرائيلى إنهاء العدوان الإسرائيلي الحديدة الهجوم على الحديدة مدینة الحدیدة میناء الحدیدة غارات على النفط فی

إقرأ أيضاً:

شهداء ومصابون في غارات على مدينة غزة

4/9/2024مقاطع حول هذه القصةشاهد.. كتائب الشهيد أبو علي مصطفى تقصف قوات الاحتلال في محور نتساريمplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 05 seconds 00:05هجوم روسي واسع على وسط أوكرانياplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 05 seconds 00:05بِدّو.. بلدة مقدسية تعاني ضائقة اقتصادية وأطماعا استيطانيةplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 19 seconds 04:19فيديوغراف.. موقف الاتحادات العمالية الأميركية من الانتخابات المقبلةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 04 seconds 01:04جيش الاحتلال يقتحم مخيم طولكرم ويجرف بنيته التحتيةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 52 seconds 01:52شاهد.. شهداء في قصف على منطقة الكرامة بمدينة غزةplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 58 seconds 00:58شهداء وجرحى في غارة إسرائيلية على منزل بمنطقة جبالياplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 52 seconds 01:52من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • القناة 13 الإسرائيلية: الجيش الإسرائيلي شن سلسلة غارات على جنوبي لبنان
  • فيما سونيون النفطية لا تزال تحترق بالبحر الأحمر.. مشرف حوثي يتسبب بكارثة وشيكة لسفينة غاز في ميناء الحديدة
  • الطيران الحربي الإسرائيلي يشن سلسلة غارات على عدة مناطق في الجنوب
  • غارات إسرائيلية تستهدف عدة بلدات جنوب لبنان
  • عاجل| سي إن إن: 4 قتلى و30 جريحا في إطلاق نار بولاية جورجيا الأميركية
  • «القاهرة الإخبارية»: غارات جوية إسرائيلية على بلدات قبريخا وكونين وعيناتا بجنوب لبنان
  • ليلاً... غارات إسرائيلية على أطراف زبقين وياطر وعيتا الشعب
  • شهداء ومصابون في غارات على مدينة غزة
  • حزب الله يعلن عن سلسلة هجمات على مواقع إسرائيلية في جنوب لبنان
  • 16 شهيدا في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة بقطاع غزة منذ فجر اليوم