لا تزال العديد من المدن الألمانية، تعلن عن اكتشاف قنابل غير منفجرة من مخلفات الحرب العالمية الثانية، رغم انتهاء الحرب في عام 1945، وما صاحبها من دمار وخراب وقتلى بالملايين.

واكتشفت السلطات الألمانية في مدينة دوسلدورف، الواقعة غرب البلاد، قنبلة من مخلفات الحرب العالمية الثانية.

وفي وقت سابق، عثرت السلطات في ألمانيا، على قنبلة أمريكية من مخلفات الحرب العالمية الثانية، بلغ وزنها طنا أثناء القيام بأعمال في دوسلدورف، وفقا لما ذكره رجال الإطفاء في المدينة الواقعة غربي البلاد.

السلطات الألمانية تطالب بإخلاء المنطقة

ودعت السلطات الألمانية، نحو 13 ألف شخص إلى مغادرة منازلهم مؤقتا في دوسلدورف غربي البلاد، وفقا لما ذكرته شبكة «سكاي نيوز» الإخبارية.

واكتشفت السلطات في المدينة الألمانية، القنبلة الأمريكية من مخلفات الحرب العالمية الثانية، أثناء الأعمال البناء في منطقة «دوسلتال» القريبة من حديقة الحيوانات بمدينة دوسلدورف.

ألمان يحملون حيواناتهم الأليفة أثناء مغادرة منازلهم

كما طلبت السلطات من المواطنين، على بعد 500 متر، إخلاء المنطقة مساء أمس الاثنين، فيما أشارت وسائل إعلام  حمل البعض حيواناتهم الأليفة معهم أثناء مغادرتهم منازلهم مؤقتًا. 

ووفرت السلطات الألمانية، أماكن إيواء في المدارس المحلية للسكان المتضررين، فيما تعطلت قطارات المسافات الطويلة بسبب اكتشاف القنبلة كما توقفت العديد من خطوط الحافلات والترام المحلية. 

وكانت السلطات الألمانية، نجحت في عام 2017، في نزع فتيل قنبلة وزنها 5 كم من مخلفات الحرب العالمية الثانية في مدينة دوسلدورف غرب البلاد، بعد قيامهم بإجلاء 8 آلاف شخص شخص، وفقا لما ذكرته إذاعة صوت ألمانيا«دويتشه فيله».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحرب العالمية الثانية قنبلة ألمانيا دوسلدورف

إقرأ أيضاً:

الاحتلال: قصفنا غزة بـ50 ألف قنبلة

سلاح الجو الإسرائيلى يتدرب على مهاجمة أهداف بعيدة 
 

كشفت امس صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية أن الولايات المتحدة سلمت شحنات أسلحة لإسرائيل خلال شهرين يعادل ما كان يجب تسليمه خلال عامين وذلك فى خضم حرب الإبادة الإسرائيلية على قطاع غزة.
ونقلت الصحيفة عن مسئولين أمريكيين ان شحنات الأسلحة الأمريكية إلى «إسرائيل» تباطأت منذ الأشهر الأولى من الحرب فى غزة لأن العديد من الأسلحة التى طلبتها الحكومة الإسرائيلية فى السابق تم شحنها أو تسليمها بالفعل بينما قدمت الحكومة الإسرائيلية عددًا أقل من الطلبات الجديدة 
واضافت الصحيفة أن مزاعم تباطؤ شحنات الأسلحة أدت إلى توتر العلاقات بين إسرائيل والبيت الأبيض خلال الأسبوع الماضى.
ووصف رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو وتيرة التسليم الحالية بأنها هزيلة، وهو ادعاء اعترضت عليه إدارة جو بايدن.
كشفت صحيفة «اسرائيل هيوم» العبرية أن سلاح الجو الإسرائيلى، أجرى فى الأسابيع الأخيرة تدريبات على مهاجمة أهداف بعيدة، تضمنت القيام برحلات لمسافات طويلة ونشاط عملياتى فى وجهات بعيدة.
وأضافت أن المناورات التى جرت الأسبوع الماضى، تأتى ضمن سلسلة مناورات تجرى فى الآونة الأخيرة، وتشارك فيها أيضا طائرات التزود بالوقود وطائرات النقل وتشكيلات أخرى، بهدف إعداد القوات الجوية للعمل فى إيران. وأشارت الصحيفة إلى أن هذه التدريبات تشير إلى إمكانية التحرك العسكرى ضد إيران، بمجرد أن تشير المعلومات الاستخبارية إلى أن إيران اتخذت قراراً بالتحول إلى امتلاك سلاح نووى فى وقت قصير، حيث تسود التوقعات أن تل أبيب لن تنجح فى إقناع الأمريكيين بالوفاء بالتزامهم ومنع التسلح النووى الإيرانى.
وقالت بأن القلق الإسرائيلى بشأن الملف النووى الإيرانى تزايد فى الأيام الأخيرة، بزعم أن إيران تستغل الحرب التى تخوضها إسرائيل فى الشمال والجنوب للتقدم بطريقة «مقلقة وغير مسبوقة» نحو سلاح نووى عسكرى. 
وأشارت إلى تصريحات وزير الحرب الإسرائيلى يوآف جالانت فى لقائه مع وزير الدفاع الأميركى، لويد أوستن والتى قال فيها: إن «الوقت قد حان لتحقيق التزام جميع الإدارات الأميركية فى السنوات الأخيرة، بمنع حصول إيران على سلاح نووى، محذرا من أن الوقت ينفد».
ونقلت الصحيفة تقييمات المؤسسة الأمنية الإسرائيلية، التى اشارت إلى أنه بمجرد اتخاذ قرار فى إيران، يمكنها خلال فترة قصيرة من الزمن، ربما شهر، تخصيب اليورانيوم بكمية تكفى لبناء عدة منشآت نووية ربما سبع أو ثمان.
وقالت: إن إسرائيل حولت لسنوات ميزانياتها من الاستعداد للعمل فى إيران لصالح تشكيلات أخرى فى الجهاز الأمنى، إلا أنه منذ عامين فقط، بدأ تحويل جديد للموازنات لصالح الاستعداد للعمل فى الدائرة الثالثة (إيران)، بعد المعلومات الاستخبارية المثيرة للقلق حول البرنامج النووى الإيرانى، ولهذا السبب أنشأت القوات الجوية خلال الحرب «إدارة إيران» فى المقر العملياتى للقوات الجوية.
واكدت إذاعة الاحتلال قيام قواتها بقصف غزة بـ 50 ألف قنبلة منذ بداية الحرب، 5% منها لم تنفجر. وأضافت «يمكن لحركة حماس استخدام القنابل التى لم تنفجر لبناء صواريخ جديدة وضربنا بها».
وتواصل اسرائيل وامريكا حرب الابادة فى غزة لليوم ال265 على التوالى فيما خرجت الدفعة الاولى من مرضى السرطان عبر معبر كرم ابو سالم للعلاج فى الخارج فى الوقت الذى ارتقى واصيب وفقد فيه عشرات الفلسطينيين فى سلسلة مجازر بالقطاع وشنت طائرات الاحتلال الحربية غارتين على مناطق شرق مدينة غزة. بينما استهدفت قوات الاحتلال بقصف عنيف أحياء: الصبرة والشجاعية والمناطق الشرقية. وأُبلغ عن شهداء وجرحى جراء قصف «إسرائيلي» استهدف عدة منازل بجوار بئر البلدية رقم 2 فى حى الصبرة جنوبى مدينة غزة.
واعلن جهاز الدفاع المدنى انتشال شهيدين ونقل عدة إصابات إثر استهداف إسرائيلى لأربعة منازل فى منطقة الصبرة وسط مدينة غزة، بخلاف المفقودين تحت الأنقاض.
وأوضح أن طائرات الاحتلال استهدفت بحى الصبرة والشجاعية خمسة منازل لكل من عائلات «الدهشان ونصار والوحيدى وأبو دلال وحسنين».
واستهدفت مدفعية الاحتلال محيط جسر وادى غزة شمال مخيم النصيرات وسط القطاع. وواصلت قوات الاحتلال نسف المبانى السكنية فى مدينة رفح، ونسف مبانٍ سكنية غرب المدينة، بعدة مناطق. بينما قصفت منزلًا فى محيط منطقة أبو السعيد غرب رفح. وأطلقت الزوارق الحربية التابعة للاحتلال القذائف وفتحت نيران رشاشات نحو شاطئ النصيرات ومدينة الزهراء. بينما جددت مدفعية الاحتلال قصف مناطق وسط مدينة رفح.
وشنّت طائرات الاحتلال الإسرائيلى سلسلة غارات عنيفة على بلدة عبسان الكبيرة شرق مدينة خان يونس وسط القطاع. وقصفت وادى فى مشروع بيت لاهيا شمال غزة؛ وأسفر عن شهيد ووقوع إصابات.
واستشهدت طفلتان فى قصف إسرائيلى لمنزل فى حى الشجاعية شرق مدينة غزة.
واكد مسعفون «للوفد» أن قوات الاحتلال نسفت مبانى سكنية فى منطقة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط القطاع. وأكد شهود عيان إلى أن الطيران المروحى «الأباتشي» يُطلق نيرانه صوب المناطق الجنوبية لمدينة غزة. تزامنًا مع استهداف شقة سكنية من قبل مدفعية الاحتلال بجوار مستشفى العودة بمخيم النصيرات وسط القطاع 
وحذرت الولايات المتحدة مواطنيها: من السفر إلى لبنان قائلة فى بيان لها «فكروا بجدية السفر إلى لبنان، الوضع الأمنى يمكن أن يتغير بسرعة»
ونشرت القناة 12 العبرية: قائمة الدول التى دعت مواطنيها إلى مغادرة لبنان خوفا من الحرب مع الكيان وتضم القائمة كندا، الكويت، هولندا، ألمانيا، مقدونيا الشمالية، روسيا.
 

مقالات مشابهة

  • التهديد الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية.. 56 صراعا دوليا والشرق الأوسط الأكثر سخونة
  • حريق على متن أكبر سفينة سياحية في العالم.. يثير الذعر بين الركاب ويؤخر رحلتها
  • عرب ألمانيا قلقون.. هل الاعتراف بـإسرائيل شرط للحصول على الجنسية؟
  • عرب ألمانيا قلقون.. هل الاعتراف بـإسرائيل شرطا للحصول على الجنسية؟
  • "سي إن إن": أداء بايدن في المناظرة يثير الذعر في الحزب الديمقراطي
  • ألمانيا.. الجنسية فقط لمؤيدي "حق إسرائيل في الوجود"
  • الاحتلال: قصفنا غزة بـ50 ألف قنبلة
  • "BBC": الروبوتات الألمانية تصطاد قنابل الحرب العالمية الثانية في البحر
  • اكتشاف في القارة القطبية الجنوبية يثير القلق
  • تقرير: شبح الحرب مع "حزب الله" يثير مخاوف إسرائيلية بشأن الطاقة