أعلن الدكتور محمود ذكى رئيس الجامعة عن انهاء الاستعدادات لبدء امتحانات القدرات لطلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بكليتي التربية الرياضية والفنون التطبيقية التي يشترط القبول بها اجتياز هذه الاختبارات . موضحا انه وفقا لبيان وزارة التعليم العالى والبحث العلمي  يتاح  تسجيل  الطلاب لرغباتهم فى أداء اختبارات القدرات الكترونيا عن طريق موقع التنسيق الالكتروني على شبكة المعلومات الدولية " الانترنت" في الفترة من يوم الخميس الموافق 25 / 7 / 2024 وحتى يوم الخميس الموافق 8 / 8 / 2024.

أضاف  رئيس الجامعة أن اختبارات القدرات لكلية التربية الرياضية ستعقد بمقر الكلية بمجمع سبرباي واختبارات قدرات كلية الفنون التطبيقية بمقر الكلية بشارع عثمان محمد بطنطا، مؤكداً حرص الجامعة على توفير المناخ الملائم وكافة سبل الراحة للطلاب خلال فترة الاختبارات وتوفير أماكن انتظار لأهالي وأولياء أمور الطلاب، موضحاً أن الجامعة تعمل على توفير فرق عمل من أعضاء هيئة التدريس والموظفين والإداريين لمساعدة الطلاب.

أضاف الدكتور محمد حسين  نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الجامعة ستعمل على اتاحة معامل الحاسب الآلي بمقر الكليتين لمساعدة الطلاب على انهاء تسجيل وحجز مواعيد اختبارات القدرات من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، وتوفير الآليات اللازمة لتنظيم عمليات دخولهم وأداءهم للاختبارات بسهولة ويسر.

تابع الدكتور محمد حسين أن الأوراق المطلوبة عند أداء الاختبارات بكليتي التربية النوعية والفنون التطبيقية، تشمل رقم جلوس الطالب في الثانوية العامة وصورة منه لكل اختبار من اختبارات القدرات التي يرغب في أدائها، عدد (1) صورة شخصية لكل اختبار من الاختبارات، عدا اختبارات قدرات التربية الرياضية والتي تتطلب عدد (2) صورة شخصية بالنسبة للراغبين في أداء هذه الاختبارات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المعلومات الدولية الراحة للطلاب المناخ الملائم خلال فترة يين

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية يتابع فعاليات دورة التربية العسكرية

تفقد الدكتور عربى السيد كشك رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية فعاليات الدورة العسكرية لطلاب كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، والتى يحاضرها العقيد أركان حرب محمود فوزى نائب المستشار العسكرى لمحافظة المنوفية والمشرف على دورة التربية العسكرية بالجامعة،بحضور الاستاذ حافظ الحنفي منسق عام التربية العسكرية بالجامعة.

وتتضمن فعاليات الدورة عددًا من المحاضرات شملت العديد من الموضوعات الحيوية الهامة منها: المخططات الغربية لتقسيم الشرق الاوسط وآثارها على الأمن القومى، فضلًا عن حروب الجيل الرابع، شبكة الإنترنت ومخاطر مواقع التواصل الإجتماعى ،وكذلك محاضرة عن الأمن السيبراني.

كما تشمل الفعاليات عدة محاضرات تناولت مفهوم وأبعاد الأمن القومى فى إطار قوى الدولة الشاملة، دور القوات المسلحة فى التنمية الشاملة للدولة، الأهمية الإسترتيجية لسيناء،اللياقة البدنية والصحة العامة، اضافة إلى التدريبات العملية التى تضمنت بعض التدريبات منها:طابور اللياقة البدنية، الجرى،وتحية العلم.

وأشاد العقيد أركان حرب محمود فوزي بالدور الرائد لجامعة الدلتا التكنولوجية في خدمة المجتمع والبيئة المحيطة مؤكدًا اهتمام القيادة السياسية بالتوعية المستمرة للطلاب لإعداد جيل من الشباب واع ومدرك لما حوله من أحداث ومواقف، موجهًا  الطلاب بضرورة الحفاظ على المكتسبات التي قدمت لهم خلال فعاليات دورة التربية العسكرية، والتي تتمثل في الالتزام وعمل خطة زمنية لإدارة الوقت والحفاظ عليه، وضرورة التثقيف الذاتي والبحث الدائم عن المصادر الرسمية للمعلومات.

وأكد الدكتور عربى كشك اهتمام الجامعة بالتوعية المستمرة للطلاب بالدور الوطنى الفعّال والجهد الذى يبذله أفراد القوات المسلحة للدفاع عن أرض الوطن، والحرص على تنمية روح الولاء والانتماء للوطن وترسيخ الروح الوطنية لدى الطلاب.، بالإضافة إلى تنمية روح الفريق والعمل الجماعى.

وأضاف الدكتور كشك اهتمام الجامعة بتعزيز السمات الشخصية والمهنية للطلاب،وتعليمهم الإلتزام والإنضباط واحترام الوقت، مشيرًا الى حرص الجامعة على تكوين الشخصية المتكاملة للطلاب؛ لتخريج جيل قادر على صناعة المستقبل.

وقدم رئيس الجامعة الشكر إلى قيادة الدفاع الشعبى على تعاونهم وإقامة الدورة بالجامعة ، والعقيد محمود فوزى لما يبذله من مجهود،مشيدًا بإنضباط الطلاب والتزامهم خلال فعاليات التربية العسكرية،متمنيًا للجميع دوام التوفيق والنجاح. 

يذكر ان فعاليات دورة التربية العسكرية بدأ يوم ٣١ اغسطس ٢٠٢٤ وتستمر حتى ١٢ سبتمبر الجارى ويشارك بها ١٦٦ طالب

مقالات مشابهة

  • جامعة طنطا تحتفل بختام الأنشطة الطلابية وتكرم المبدعين برعاية وزير التعليم العالي 
  • جامعة طنطا تحتفل بتنظيم مهرجان ختام الأنشطة الطلابية وتكريم المبدعين 2024
  • جامعة طنطا تحتفل بتنظيم مهرجان ختام الأنشطة الطلابية 2024
  • مجلس جامعة حلوان يعلن موافقته على تغيير مسمى كليات التربية الرياضية
  • رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية يتابع فعاليات دورة التربية العسكرية
  • رئيس جامعة المنوفية يكرم الدكتور محمود عويضة لنيله درع التميز في مجال الإعجاز العلمي في القرآن الكريم
  • القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا يتفقد أعمال الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • رئيس جامعة طنطا يتابع أعمال الكشف الطبي على الطلاب الجدد
  • القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا يتفقد أعمال الكشف الطبي في أول أيامه للطلاب الجدد
  • موعد اختبارات القدرات لطلاب الشهادات العليا في كلية الفنون الجميلة بجامعة الإسكندرية