دبي: «الخليج»

تُسهم جائزة الإمارات للطاقة ومن خلال فئاتها المختلفة بدعم الجهود العالمية لتوفير حلول للطاقة النظيفة والمتجددة خصوصاً للمجتمعات النامية، باعتبارها إحدى الركائز الأساسية للاستدامة، في وقت تتضافر فيه الجهود العالمية لتشجيع الابتكار والحلول الفاعلة في هذا المجال لتخفيف آثار تغير المناخ وخفض الانبعاثات الكربونية.

وقال سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة بدبي، رئيس الجائزة: «تهدف جائزة الإمارات للطاقة إلى تشجيع التعليم والبحث العلمي في مجال كفاءة الطاقة ومشاريعها وتكريم الجهود المبذولة من قبل القطاعين العام والخاص في هذا المجال، وتتوافق أهدافها مع الاستراتيجيات التي تهدف إلى تحويل دبي إلى مركز عالمي للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر.

كما تنسجم الجائزة مع أهداف اتفاق باريس للمناخ لتحفيز الدول على إعداد واعتماد استراتيجيات طويلة المدى لخفض انبعاث الغازات الدفيئة والحد من ارتفاع درجات حرارة الأرض دون الدرجة والنصف مئوية مقارنة بمستويات ما قبل الثورة الصناعية. ونأمل أن تسهم الجائزة من خلال المشاركات الفائزة فيها في تسليط الضوء على هذا الجانب وإيجاد حلول مستدامة للمجتمعات وتحقيق مستقبل مستدام لنا وللأجيال القادمة».

من جانبه، قال أحمد بطي المحيربي، الأمين العام للمجلس الأعلى للطاقة بدبي: حرصت جائزة الإمارات للطاقة، التي أطلقت نسختها الخامسة 2023 – 2025 أواخر العام الفائت تحت شعار «تعزيز الحياد الكربوني»، على أن تواكب فئاتها المختلفة المستجدات والتطور المتسارع في مجال الطاقة المتجددة واستخدام التقنيات الحديثة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، تماشياً مع المبادرات والجهود الدولية والوطنية التي تبذلها القيادة الرشيدة في هذا المجال الحيوي.

وأضاف: يسهم العديد من الأنشطة البشرية في الارتفاع المتزايد بدرجات الحرارة عالمياً والتي تعانيها بشكل أكبر المجتمعات الفقيرة أكثر من غيرها. وتأتي جائزة الامارات للطاقة من منطلق إيماننا بضرورة ايجاد حلول جذرية لمعالجة ظاهرة تغير المناخ والاحتباس الحراري من خلال المحافظة على مواردنا الطبيعية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات الإمارات للطاقة

إقرأ أيضاً:

انطلاق مسابقة الشيخة فاطمة للقرآن للإناث 7 الجاري

دبي: «الخليج»
أعلنت جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، اكتمال استعداداتها لانطلاق الدورة الثامنة لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم للإناث، والتي تقام برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله.
وتقام المسابقة خلال الفترة من 7 إلى 13 سبتمبر الجاري بقاعة ندوة الثقافة والعلوم بمنطقة الممزر بدبي، بمشاركة أكثر من 60 دولة وجالية مسلمة حول العالم وتقام فعالياتها يومياً على فترتين صباحية ومسائية، حيث تبدأ الفترة الصباحية في التاسعة والنصف صباحاً، والمسائية في الخامسة مساء.
صرح بذلك المسستشار إبراهيم محمد بوملحة، مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية، رئيس اللجنة المنظمة للجائزة، ولفت إلى أن جميع وحدات الجائزة أكملت استعدادها لبدء الفعاليات وأثنى على الجهود الكبيرة خلال الفترة الماضية.
وأشاد بالمساندة والدعم الكبيرين لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لهذه المسابقة الدولية حيث تحمل اسماً عزيزاً وغالياً على شعب الإمارات وشعوب العالم «أم الإمارات» الشيخة فاطمة بنت مبارك.
وقال إن جميع الترتيبات قد اكتملت من النواحي الإدارية والفنية وإعداد الأسئلة التي فاق عددها أكثر من 500 سؤال، كما تم تشكيل لجنة تحكيم دولية من عدد من المشايخ المتميزين أصحاب الخبرة وهم: الشيخ الدكتور سالم محمد النوبي من الإمارات، والشيخ الدكتور عبدالرحمن بن مقبل بن مطر الشمري من السعودية، والشيخ عبدالفتاح علي عبدالفتاح درويش من مصر، والشيخ الدكتور محمد صالح جواد من العراق، والشيخ الدكتور سهيل محمد إقبال من كينيا، والشيخ عثمان معلم يوسف محمد من الصومال.
كما تم تشكيل لجنة أخرى للاختبارات المبدئية ضمت في عضويتها كلاً من الدكتورة ابتسام هائل غيلان ومنى مطر بخيت الفلاسي من الإمارات ونهلة نبيل حسن من مصر، كذلك تم الانتهاء من إعداد كشوف وصول ومغادرة المشاركات ومرافقيهن، ومن المنتظر أن يبدأ وصول المجموعة الأولى مع نهاية هذا الأسبوع، على أن يتوالى وصول بقية المشاركات تباعاً.
وأشاد بوملحة بتعاون أجهزة الإعلام المختلفة، وقال إن الترتيبات لهذه الدورة ستكون أكثر تميزاً نظراً للانتهاء المبكر من جميع الترتيبات، كما تم الانتهاء من الترتيبات الخاصة بالنقل المباشر بالتنسيق مع مؤسسة دبي للإعلام ممثلة بقناة نور دبي وتخصيص تردد على القمر الصناعي «نايل سات» وقناة الجائزة على اليوتيوب، إضافة إلى يوميات الجائزة التى تعدها وحدة الإعلام وتلخص مجريات المسابقة.
وتقدم رئيس اللجنة المنظمة بالشكر لرعاة الجائزة وما قدموه من مساهمات مالية وكذلك الدوائر والجهات الحكومية، وقدم الشكر لمؤسسة دبي للإعلام وبلدية دبي والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب وهيئة الطرق والمواصلات وشركة الاتصالات المتكاملة «دو»، كما وجه الدعوة للجمهور لحضور الفعاليات لتشجيع المتسابقات والاستماع للتلاوات بمختلف الروايات.

مقالات مشابهة

  • تصميم بيوت صديقة للبيئة في مناطق الزلزال بالحوز يمنح عزيزة الشاوني جائزة معهد العالم العربي للتصميم
  • سلطان بن أحمد القاسمي يكرّم الفائزين بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي
  • القومي لثقافة الطفل يعلن عن جائزة "التأليف المسرحي" .. اعرف الشروط
  • حمدان بن زايد.. دولة الإمارات ترسِّخ مكانتها عاصمةً عالميةً للطاقة النظيفة
  • جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز تطلق دورتها الـ 12 وتكرّم الفائزين بجوائزها الاجتماعية لعام 2024
  • انطلاق مسابقة الشيخة فاطمة للقرآن للإناث 7 الجاري
  • جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز تكرم الفائزين بجوائزها الاجتماعية لعام 2024
  • وكيل وزارة الداخلية يؤكد أهمية تضافر الجهود لوضع حلول للمشكلة المرورية في البلاد
  • %400 ارتفاعاً في إيرادات IoT Misr المتخصصة في الحلول التكنولوجية للمدن الذكية
  • تحفيز المتطوعين بجـائزة الرقم القيـاسي لـ «عدد الســاعات»