أكدت الدكتورة أنجيلا بوروزنا، خبيرة الشأن الروسي والعقوبات الخارجية، مؤلفة كتاب «السياسة الخارجية الروسية»، أن نتائج العقوبات المفروضة من أوروبا على روسيا تؤثر على أوروبا أيضًا، لافتة إلى أنه قبل الحرب الأوكرانية كانت روسيا أكبر شريك تجاري للإتحاد الأوروبي.

أوروبا فرضت الكثير من العقوبات على روسيا 

وأوضحت خلال مداخلة مع الإعلامي تامر حنفي في برنامج «هذا المساء» المذاع عبر فضائية «القاهرة الإخبارية» أن بعد الحرب فرضت أوروبا الكثير من العقوبات على روسيا، التي بسببها خسرت كثير من الشركات فرص عمل وفرص استثمار هائلة، لاسيما شركات التصنيع.

وأشارت إلى أنه في نهاية المطاف بعد الحرب التي نشبت في عام 2022، تكلفت الشركات الأوروبية أكثر من 100 مليار دولار من الخسائر، والسبب في ذلك هو محاولة روسيا إيجاد كثير من الفرص والسبل لتخطي هذه العقوبات، مشددة على أن روسيا لن تعاني بنفس القدر الذي تعاني منه أوروبا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية روسيا أوكرانيا أوروبا

إقرأ أيضاً:

معرض غنائم الجيش الروسي في موسكو يسدل ستاره

اختتمت أعمال معرض غنائم الجيش الروسي على مرتفع "بوكلونايا" بموسكو. وقد زار المعرض خلال شهرين من الافتتاح ما يزيد عن 1.3 مليون شخص.

وقال مصدر في وزارة الدفاع الروسية إن الوزارة تختتم أعمال معرض نماذج الأسلحة والمعدات الحربية التي استولى عليها الجيش الروسي في العملية العسكرية الخاصة، وتم الكشف عنها لأول مرة قبالة متحف النصر على مرتفع "بوكلونايا".

وسينتقل المعرض إلى المجمع العسكري الوطني المركزي للقوات المسلحة الروسية "باتريوت" ببلدة "كوبينكا" في ضواحي موسكو. ويخطط لنقل المعرض بعد انتهاء "منتدى الجيش – 2024" العسكري التقني الدولي إلى بطرسبورغ حيث يمكن أن يطلع على معروضاته سكان بطرسبورغ والزوار.

يذكر أن المعرض احتوى على 33 نموذجا من المعدات الحربية من إنتاج الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وفرنسا والسويد والنمسا وأستراليا وفنلندا وتركيا والتشيك وأوكرانيا. ومن ضمن المعروضات أيضا أجهزة "ستارلينك".

وقال المصدر إن دبابة Leopard 2А6 ومدرعة Marder الألمانية الصنع ودبابة Abrams M1A1 الأمريكية الصنع التي تم نقلها من محور "أفدييفكا" العملياتي أثارت الاهتمام الأكبر لدى زوار المعرض. كما تمتع بشعبية كبيرة معرض فرعي بعنوان "التاريخ يتكرر" حيث عرضت مدرعة "بي إم بي" Marder الألمانية الحديثة ومدفع Marder 2 الألماني الذي يعود إلى الحرب العالمية الثانية والذي استولت عليه قوات الجبهة البيلاروسية الثانية عام 1944.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • موجة حر لم تشهدها موسكو منذ أكثر من قرن
  • روسيا: سياسيات فنلندا العدوانية لن تبقى دون رد
  • أوربان لزيلينسكي.. وقف النار يسرع السلام
  • روسيا تلمح إلى إمكان رفع العقوبات عن طالبان
  • روسيا تلمح إلى إمكان رفع  العقوبات عن طالبان
  • كوزنيتسوفا: روسيا ستعمم تقريراً حول جرائم نظام كييف في الأمم المتحدة
  • مجلة بولندية تشيد بظاهرة فريدة للاقتصاد الروسي
  • كيف ستتغير سياسة طهران تجاه موسكو؟
  • وزير الخارجية يعرب عن تقديره لدعم البنك الدولي لجهود التنمية الاقتصادية في مصر
  • معرض غنائم الجيش الروسي في موسكو يسدل ستاره