حسن الورفلي (بنغازي)

أخبار ذات صلة «الأونروا»: عائلات غزة فقدت كل شيء والأوضاع تتدهور يومياً «العدل الدولية»: احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية غير قانوني

رحبت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، أمس، بجهود جميع الأطراف التي تصب في تحقيق توافق ليبي يسهل عملية سياسية يقودها الليبيون وتفضي إلى إجراء الانتخابات الوطنية، مجددةً التأكيد على ضرورة أن تكون أي خطوات في هذا الإطار شاملة ومتضمنةً لمسار واضح نحو الانتخابات.

جاء ذلك تعليقاً على اجتماع أعضاء مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة في القاهرة يوم الـ18 من يوليو الجاري.  وأكدت البعثة أنها ستواصل جهودها من أجل التوصل إلى الاتفاق السياسي الذي تحتاج إليه ليبيا لمعالجة جميع القضايا الخلافية. وتتخوف البعثة من إقدام مجلسي النواب والدولة على تشكيل حكومة جديدة تؤدي إلى تعقيد المشهد في ظل وجود حكومة معترف بها تحت قيادة عبد الحميد الدبيبة في طرابلس، وحكومة أخرى موازية مكلفة من مجلس النواب وتتواجد في بنغازي.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الأمم المتحدة ليبيا مجلس النواب الليبي

إقرأ أيضاً:

البعثة الأممية: ممثلا النواب والدولة طلبا مهلة 5 أيام لاستكمال مشاوراتهما بشأن أزمة المصرف

نشرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، بيانها  حول النتائج الأولية لمشاورات مجلسي النواب والدولة بشأن أزمة مصرف ليبيا المركزي.

وذكرت البعثة في بيانها على فيسبوك، أنه “توصل ممثلا مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة في أعقاب المشاورات التي احتضنتها بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، في مقرها بطرابلس يومي الاثنين والثلاثاء، إلى تفاهمات هامة حول أزمة مصرف ليبيا المركزي، وخاصة بشأن آلية وآجال تعيين محافظ ومجلس إدارة المصرف”.

وتابع البيان، “وقد طلب ممثلا المجلسين مهلة إضافية من خمسة أيام لاستكمال مشاوراتهما والتوصل إلى توافق نهائي بشأن الترتيبات اللازمة لإدارة المصرف إلى حين تعيين محافظ جديد ومجلس إدارة”.

وأردف البيان، “وتذكر البعثة كافة الأطراف الليبية بالتأثيرات السلبية لاستمرار أزمة مصرف ليبيا المركزي على الحياة اليومية للمواطنين وعلى ثقة المؤسسات المالية الدولية بالنظام المصرفي الليبي”.

وختم البيان موضحًا أن “البعثة تشيد بأجواء التعاون التي سادت المشاورات مع المجلسين من جهة وممثل المجلس الرئاسي من جهة أخرى، فإنها تدعو كافة الأطراف إلى الوفاء بالتزاماتهم، والامتناع عن أي قرارات وإجراءات أحادية الجانب، والحرص على تكثيف الجهود للتوصل إلى اتفاق دون تأخير”.

الوسومالبعثة الأممية

مقالات مشابهة

  • العبدلي: أزمة المركزي سببها مجلسي النواب والدولة لعدم اتخاذهما أي اتفاق بخصوص المناصب السيادية
  • مجلسا النواب والدولة يتوصلان إلى تفاهمات هامة حول أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة في ليبيا يوافقان على تعيين محافظ للبنك المركزي خلال 30 يوما بعد محادثات رعتها الأمم المتحدة
  • البعثة الأممية: ممثلا النواب والدولة طلبا مهلة 5 أيام لاستكمال مشاوراتهما بشأن أزمة المصرف
  • 5 أيام إضافية لإنهاء أزمة المركزي، والكبير لا يستبعد عودته
  • المحجوب: اختيار محافظ مصرف ليبيا المركزي شأن داخلي ولا علاقة للبعثة الأممية به
  • منظمات الاغاثة في السودان تحذر من أزمة جوع "تاريخية" في البلاد  
  • تأجيل الاتفاق الثلاثي بشأن أزمة المركزي
  • البعثة: اتفق ممثلا مجلسي النواب والدولة على المشاورة تمهيدًا للتوقيع النهائي على الاتفاق حول أزمة المركزي
  • الصغير: هناك توافق بين “النواب والدولة” بشأن أزمة المصرف المركزي