الشارقة (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة 19 مليون درهم قيمة برامج «خيرية الشارقة» العلاجية البرلمان العربي للطفل يناقش «المسؤولية المجتمعية»

أعلن مركز ربع قرن للعلوم والتكنولوجيا، التابع لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، عن إطلاق برنامجه التأسيسي الأول من نوعه في مجالات العلوم والتكنولوجيا المتقدمة «نواة»، وذلك في إطار حرصه على تمكين أجيال المستقبل من إحداث نقلة نوعية تسهم في تعزيز المشهد العلمي والتقني في إمارة الشارقة، مواكبة لمتطلبات روح العصر.


حيث يُعد برنامج «نواة»، اللبنة الأولى وحجر الأساس لرحلة إبداعية استثنائية في التعلم والقيادة والتأثير، مستهدفاً 60 منتسباً ومنتسبة من ناشئة الشارقة وسجايا فتيات الشارقة، إضافة إلى أبناء إمارة الشارقة في الصفوف الدراسية من التاسع إلى الثاني عشر، وذلك لاكتشاف واستثمار شغفهم بالعلوم والتكنولوجيا وتطوير مهاراتهم الإبداعية.
يركز البرنامج الذي يُقام في مقر مركز ربع قرن للعلوم والتكنولوجيا، بمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، على إكساب المنتسبين المهارات الشخصية والمعرفة التخصصية والفهم المتعمق في ثمانية مجالات تقنية رائدة من أبرزها: الذكاء الاصطناعي، والثورة القادمة، والاستدامة والطاقة، إلى جانب الروبوتات وإنترنت الأشياء وعلم الأحياء الاصطناعية.
ويؤكد مركز ربع قرن للعلوم والتكنولوجيا، أهمية دوره في دعم أجيال المستقبل من المبتكرين والمبدعين، لتمكينهم من الإسهام بفعالية في صناعة مستقبل أكثر تطوراً وتقدماً، بما ينعكس إيجاباً على المجتمع، وذلك من خلال برنامج «نواة»، الذي يتيح الفرصة للمشاركين في اكتساب 12 مهارة نوعية منها مهارات العرض وتقبل النقد البنّاء، وإدارة المشاريع، والتفكير النقدي، والإبداع في حل المشكلات.
كما يوفر «نواة» العديد من المزايا للمشاركين مثل المشاركة في جلسات نقاشية ملهمة مع كوكبة من الخبراء، وزيارات خارجية تفاعلية لشركات عالمية بما يتيح لهم الفرصة في التعرف على القطاعات الحيوية والفرص المهنية للنجاح والقيادة والتأثير.
ويهدف برنامج «نواة» إلى تشكيل الطموحات المهنية المبكرة للمشاركين في مجالات العلوم والتكنولوجيا المتقدمة من خلال توفير الفرص لاستكشافها وفهمها وتصورها، لبناء جيل جديد من القادة المؤثرين إيجابياً قي مستقبل التكنولوجيا والابتكار في المجتمع، علاوة على تعزيز ثقافة التميز التعاوني، مع التأكيد على الدور الحيوي للعمل الجماعي بروح الفريق في تحقيق التقدم العلمي والتكنولوجي.
ويتيح مركز ربع قرن للعلوم والتكنولوجيا فرصة المشاركة في برنامج نواة، للمهتمين من النشء في الفئة المستهدفة، عبر ميزة التسجيل المباشر في القناة الموحدة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين على تطبيق «واتساب» من خلال الرقم 0564147787، أو عبر زيارة الصفحة الرسمية للمركز في مواقع التواصل الاجتماعي @rq_scitech.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين التكنولوجيا الشارقة الشباب

إقرأ أيضاً:

«شباب قادرون» تطلق برنامج التأهيل لسوق العمل بكفر الشيخ

تستعد مؤسسة شباب قادرون للتنمية المستدامة، لإطلاق برنامج «التأهيل لسوق العمل»، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بمحافظة كفر الشيخ منحة مجانية بالكامل وبشهادة معتمدة ضمن مبادرة «بداية جديدة»، برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ.

محاور مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

وتستهدف محاور مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» تعزيز الاستثمار في رأس المال البشري، وتنمية الإنسان، والعمل على ترسيخ الهوية المصرية، وفي ضوء المبادرة تعمل الوزارة على تنمية قدرات الشباب المصري وتعزيز مهاراتهم في مختلف المجالات المعرفية، وأيضاً نشر ثقافة المعرفة والبحث العلمي بين الشباب، وربط الشباب بالمصادر المعرفية العالمية.

البرنامج التدريبي لمؤسسة شباب قادرون كفر الشيخ

ويهدف البرنامج التدريبي لمؤسسة شباب قادرون  كفر الشيخ إلى تمكين الشباب، وتزويدهم بالمهارات اللازمة للنجاح في سوق العمل، من خلال حزمة تدريبية مكثفة تشمل الآتي:

1- مهارات أساسية: التخطيط الاستراتيجي، والإدارة الحديثة، والمهارات الشخصية، وإدارة الموارد البشرية.

2- مهارات تطويرية: التفكير الإبداعي، والتفاوض والإقناع، وكتابة السيرة الذاتية، ومهارات المقابلة الشخصية.

3- مهارات المستقبل: أساسيات التحول الرقمي، وإدارة الوقت، أخلاقيات العمل، وريادة الأعمال، والعمل الحر.

كما يتم تقديم التدريب على أيدي خبراء في مختلف المجالات، واكتساب مهارات جديدة، ورفع الكفاءات لدى الشباب كمنحة مجانية بالكامل وبشهادة معتمدة.

موعد نهاية التسجيل

وحدّدت موعد نهاية التسجيل في 10 سبتمبر الجاري، وتقدم المنحة للشباب بقاعات مديرية الشباب والرياضة ومراكز شباب كفر الشيخ، بإشراف الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، ومصطفى غريب، وكيل المديرية للشباب ومتابعة محمود الصاوي، مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني.

مقالات مشابهة

  • مسؤولون حكوميون في “الدولي للاتصال الحكومي 2024”: تمكين ودعم أفكار الشباب يعزز الابتكار والنمو الاقتصادي
  • تمكين ودعم أفكار الشباب يعزز الابتكار والنمو الاقتصادي
  • الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا تشارك فى اجتماع الدورة ( 114 ) للمجلس الاقتصادى والاجتماعى بالجامعة العربية
  • مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار يدعم منتدى الشارقة للاستثمار2024 ويعزز مكانته كمركز رائد للاستثمار في التكنولوجيا وللابتكار
  • كل يوم جمعة.. «نجاة» برنامج جديد للداعية مصطفى ثابت على قناة الناس
  • برنامج إدارة المشاريع في الجامعة البريطانية في دبي يحصل على الاعتماد من مركز الاعتماد العالمي لبرامج تعليم إدارة المشاريع التابع لمعهد إدارة المشاريع (PMI)
  • «شباب قادرون» تطلق برنامج التأهيل لسوق العمل بكفر الشيخ
  • تربية أسيوط تقدم برنامج بكالوريوس العلوم والتربية في تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات العام الجامعي الجديد   
  • محافظ بني سويف بملتقى شباب المعرفة: الدولة تؤمن بأهمية تمكين الشباب (صور)
  • جامعة الشارقة تستقبل طلبة برنامج “إياستا” للتبادل الطلابي