تحقق الأنشطة والفعاليات الصيفية الجارية حضوراً لافتاً ومتنوعاً خلال العطلة الصيفية التي تستمر حتى نهاية أغسطس المقبل، وسط مشاركة كبيرة من الفئات المجتمعية، ما يسهم في تعزيز تعميم أسلوب حياة نشط وصحي.

ودعا مسؤولون إلى الانخراط في هذه الفعاليات، لما لها من أثر في تعزيز مفاهيم الصحة المجتمعية، وملء أوقات الفراغ بأنشطة وممارسات مفيدة، إذ تشكل هذه الأنشطة منصة مثالية وسنوية لاستيعاب طاقات الشباب والكشف عن مواهبهم.

أنشطة رياضية

وأظهر رصد أجرته وكالة أنباء الإمارات «وام» تعدد المبادرات والأنشطة في مختلف إمارات الدولة، ففي إمارة أبوظبي، أطلقت مجموعة «أدنيك» بالشراكة مع مجلس أبوظبي الرياضي، الدورة الثالثة والأكبر من فعاليات «صيف أبوظبي الرياضي» بمركزي «أدنيك أبوظبي» و«أدنيك العين»، بأنشطة متنوعة، إذ تسهم في تعزيز مكانتها وجهةً عالميةً رائدةً، لاستضافة الفعاليات التي تدعم قطاع الرياضة، وكذلك فهي أكبر الأحداث الرياضية الداخلية في الشرق الأوسط.

وتضم قاعات «أدنيك أبوظبي» 37 ملعباً وميداناً، وزادت المساحة الإجمالية بنسبة 25%، لتصل إلى نحو 34 ألف متر مربع، مقارنة ب 27 ألف متر مربع بالموسم الماضي.

وفي مدينة العين تضم الفعاليات بمركز «أدنيك العين» أنشطة رياضية تناسب جميع أفراد الأسرة، بقاعة الخبيصي 1، وتقام الفعاليات على مساحة 6500 متر مربع، وتضم 18 ملعباً ومرفقاً رياضياً لكرة القدم والبادل، وكرة الريشة، وكرة السلة، والكرة الطائرة.

وتشهد منطقة الظفرة فعاليات متنوعة، إذ أعلن «نادي الظفرة للرماية» انطلاق فعاليات هذا العام تحت شعار «صيفنا أخضر مستدام»، بمشاركة 752 من الذكور والإناث.

ويرسخ «عالم دبي للرياضة» الذي ينظمه «مركز دبي التجاري العالمي» بالاشتراك مع مجلس دبي الرياضي سنوياً، مفهوم الحياة الصحية الملأى بالنشاط والحيوية، وأصبح ملتقى عشاق الرياضة والنشاط البدني، ومكاناً للتنافس الرياضي الجميل والتعارف بين مختلف مكونات المجتمع.

وتعمل 14 أكاديمية رياضية متخصصة، على استقطاب المواهب من الناشئين والبراعم وتطويرها داخل ملاعب عالم دبي للرياضة.

فعاليات متنوعة

وتنظم إمارة الشارقة الدورة العاشرة من «البرنامج الصيفي» الذي أطلقه مجلس الشارقة الرياضي ويشمل فعاليات ترفيهية ورياضية وتثقيفية والرحلات والمسابقات والورش والمسابقات المشتركة، بمشاركة منتسبي «16» نادياً رياضياً وتخصصياً، في مركز ناشئة واسط بالشارقة وفي الأندية.

وفي إمارة رأس الخيمة، أطلقت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، ممثلة في إدارة الإعلام والعلاقات العامة، فعاليات برنامج «أصدقاء الشرطة الصيفي 2024 لطلبة المدارس»، للفئة العمرية من 9 أعوام إلى 16 عاماً بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي.

كما تشهد إمارة الفجيرة أنشطة ترفيهية متنوعة، حيث حظيت فعاليات «مخيم نادي الفجيرة العلمي»، في دورته الثالثة بمشاركة مجتمعية كبيرة، وأعلنت القيادة العامة لشرطة الفجيرة، إطلاق الدورة الصيفية «أجيال الشرطة».

ويؤكد عارف العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، أهمية الأنشطة الصيفية، ودورها المحوري في تطوير المهارات والقدرات وممارسة الأنشطة الرياضية والبدينة، للارتقاء بجودة الحياة، وتمكين أفراد المجتمع من ممارسة الهوايات المختلفة في أجواء محفزة وإيجابية.

وقال سعيد حارب، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي: «إن دولة الإمارات أصبحت وجهة عالمية مفضلة للزيارة والمشاركة في الفعاليات على مدار العام بفضل توفر البنية التحتية عالمية المستوى والمؤهلة لاستضافة جميع الفعاليات الخارجية والداخلية، بما فيها الرياضات الثلجية».

ووصفت خلود الجنيبي، الأمينة العامة لاتحاد الإمارات للرياضة للجميع، الفعاليات الصيفية بأنها منصة مهمة لتعزيز الحراك المجتمعي، وتنمية المهارات، وتقديم البرامج المميزة في العطلة الصيفية في جميع إمارات الدولة. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مواهب إجازة الصيف

إقرأ أيضاً:

مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج يختتم فعاليات نسخته الـ30 في الإمارة

اختتم نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية فعاليات النسخة الـ30 من مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج بفعالية تكريم الفائزين في الفئات المختلفة.

وأُقيمَت فعاليات المهرجان في الفترة من 15 إلى 25 أغسطس 2024، بمشاركة أكثر من 2,500 لاعب ولاعبة يمثِّلون 82 دولة، منهم نخبة من الأبطال العالميين، وبمشاركة قياسية للاعبين المواطنين الذين بلغ عددهم 333 لاعباً ولاعبة.

حضر فعالية الختام سعادة حسين عبدالله الخوري، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية، ودانا أوزولا، المدير التنفيذي للاتحاد الدولي، وعارف الخوري، نائب رئيس نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية، وعبدالرحيم الزرعوني، ممثِّل مجلس أبوظبي الرياضي، وسهيل العوضي، مدير مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج.

وحقَّق أسواث من الهند لقب بطولة الشطرنج الخاطف للناشئين فئة 16 سنة، وحصد أموناتوف فريك من طاجيكستان لقب بطولة الشطرنج الخاطف المفتوحة، وذهبت الصدارة في بطولة الشطرنج الخاطف المفتوحة، فئة (أ) إلى دينيش راجان من الهند، وفئة (ب) إلى ماريموف خديور من أوزبكستان.

وظفر اللاعب ياكوبويف نودريبك من أوزبكستان بالصدارة في فعاليات بطولة الأساتذة الدولية، وفازت الجالية الفلبينية ببطولة الجاليات، وكاديموفا أفروزا من أوزبكستان بلقب السيدات.

وفاز شميغول شريفي من طاجيكستان بالمركز الأول في بطولة المدارس، التي شارك فيها 400 لاعب ولاعبة على مستوى مدارس أبوظبي.

وأهدى سعادة عبدالله الخوري الدروع التذكارية إلى شركاء النجاح، وهم مجلس أبوظبي الرياضي، والاتحاد الدولي للشطرنج، واتحاد الإمارات للشطرنج، ودائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، ومجموعة اتصالات، وشركة ريبورتاج العقارية، ومجموعة نيرفانا، ومالالبار للذهب والألماس، وشركة مياه ريفيرا، والمدرسة الإيطالية الدولية، ومجموعة شركات محمد رسول الخوري، وفندق سانت ريجيس أبوظبي، وفندق راديسون بلو «أبوظبي الكورنيش».

وأكَّد سعادة حسين عبدالله الخوري أنَّ وصول المهرجان إلى هذه المرحلة من النجاح في مسيرته الممتدة يتوِّج الدعم والاهتمام من القيادة الرشيدة للرياضة والرياضيين، ومتابعة مجلس أبوظبي الرياضي.

وكشف أنَّ المهرجان، الذي شهد رقماً قياسياً بمشاركة أكثر من 2,500 لاعب ولاعبة، يؤكِّد القيمة الكبيرة التي يمثِّلها بمشاركة نخبة الأبطال في العالم، مع مشاركة قياسية لـ333 لاعباً من المواطنين والمواطنات، اكتسبوا خبرات كبيرة بالاحتكاك مع أفضل اللاعبين في العالم.


مقالات مشابهة

  • الشيخة فاطمة: المرأة نصف السوق .. والنساء أغلبية مصادر المواهب
  • 3 خطوات للحصول على تصريح مزاولة نشاط فضائي في الإمارات
  • ” أبوظبي الرياضي” يعلن محاور ” المنتدى العالمي للتنقل ومدن الدراجات الهوائية 2024″
  • عمار بن حميد: نستثمر الطاقات وننمي المواهب خلال الصيف
  • "أبوظبي الرياضي" يستعرض الإنجازات والبطولات في معرض الصيد والفروسية
  • رئيس الدولة يزور فعاليات الدورة الـ 21 لمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية
  • مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج يختتم فعاليات نسخته الـ30 في الإمارة
  • انطلاق فعاليات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في الشارقة بنسخته الـ 13
  • «أوقاف أبوظبي».. منصة رقمية لإدارة الأوقاف وتقديم الخدمات
  • مدارس حجة تشهد فعاليات متنوعة احتفاءً بذكرى المولد النبوي