أعلنت منظومة الصحة الوطنية البريطانية (ان.اتش.اس) اليوم السبت ان تأثيرات الخلل التقني في أنظمة (مايكروسوفت) على خدماتها الطبية ستستمر لغاية الأسبوع المقبل.

ونقلت هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) عن متحدث باسم المنظومة قوله انه تم اعادة تشغيل جميع أنظمة المستشفيات والعيادات والخدمات الصيدلية لكنه يتوجب التعامل مع المواعيد المتراكمة التي ألغيت بسبب الخلل الفني.

وعلى صعيد متصل اكدت (بي.بي.سي) في تقرير ان عددا كبيرا من العيادات الطبية التابعة لوزارة الصحة ظلت لغاية اليوم تواجه صعوبات في الولوج إلى بيانات المرضى.

وأوضح التقرير ان معظم العيادات الرسمية تعتمد على أنظمة وتطبيقات تابعة للقطاع الخاص والتي تأثرت بدورها وبشدة من الخلل الذي اصاب الخدمات الإلكترونية العالمية لشركة (مايكروسوفت).

وكانت عدة خدمات تشغيلية رئيسية كالبنوك والنقل لاسيما المطارات في مختلف دول العالم قد اصيبت يوم امس الجمعة بشبه تعطل تام نجم عن عطل فني كبير أصاب (مايكروسوفت) في عدد من تطبيقاتها وخدماتها.

المصدر وكالات الوسومبريطانيا كراود سترايك مايكروسوفت

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: بريطانيا كراود سترايك مايكروسوفت

إقرأ أيضاً:

الرابطة الطبية الأوروبية: غزة تشهد أكبر كارثة إنسانية منذ بدء العدوان

قال رئيس الرابطة الأوروبية الشرق أوسطية الدكتور فؤاد عودة، إن قطاع غزة يشهد أكبر كارثة صحية وإنسانية منذ بَدْء العدوان الإسرائيلي.

وأشار عودة، في تصريح لقناة "القاهرة" اليوم الثلاثاء، إلى أن هناك ثلاث مستشفيات تعمل بشكل جزئي في القطاع، فضلا عن انعدام المياه الصحية والغذاء والعلاج، ما أدى إلى انتشار الأوبئة.

الاتحاد الأوروبي: رفض وقف إطلاق النار في غزة يعني الدمار المميت ارتفاع حصيلة شهداء غزة لـ 40819 منذ بدء العدوان

ولفت إلى أن هناك أكثر من 640 ألف طفل بحاجة إلى التطعيم ضد شلل الأطفال في القطاع، مبينًا أن منظمة الصحة العالمية والولايات المتحدة والكثير من الدول الأوروبية، طالبوا بوقف الحرب للاستمرار في التطعيم.

جدير بالذكر، أن حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال بقطاع غزة انطلقت أمسِ الأول الأحد، بالشراكة بين الصحة الفلسطينية ومنظمة الصحة العالمية واليونيسف" ووكالة "أونروا"، لإعطاء اللقاحات لنحو 640 ألف طفل في مناطق محددة من القطاع، في حملة تعتمد على فترات توقف لمدة ثماني ساعات يوميَا.

كان مسؤول كبير في منظمة الصحة العالمية، قد أعلن الخميس الماضي، أن الجيش الإسرائيلي وحركة حماس وافقا على ثلاث هدن منفصلة مؤقتة للقتال في أماكن محددة تستمر لثلاثة أيام في قطاع غزة للسماح بالتطعيم ضد شلل الأطفال.

مقالات مشابهة

  • الصحة تعلن صدور الأوامر الوزارية بتعيين ذوي المهن الطبية (أسماء)
  • الصحة تعلن صدور الأوامر الوزارية بتعيين ذوي المهن الطبية (اسماء)
  • الصحة تعلن صدور الأوامر الوزارية بتعيين ذوي المهن الطبية
  • عاجل.. الصحة اللبنانية: مقتل شخص وإصابة آخرين في قصف مدفعي لجيش الاحتلال
  • مجلس الخدمة يصادق على قوائم تعيين خريجي الجامعات والكليات والمعاهد الطبية
  • الرابطة الطبية الأوروبية: غزة تشهد أكبر كارثة إنسانية منذ بدء العدوان
  • محافظ القاهرة: التقرير المبدئي للجنة الهندسية تؤكد عدم تأثر العقارات المجاورة لعقار أرض الجولف المنهار
  • بلدية الشارقة: المختبرات المركزية تواصل مسيرة النجاح وتكمل ربع قرن من الاعتماد الدولي من هيئة الاعتماد البريطانية “اليوكاس”
  • هاريس تؤكد استمرار التوتر في الولايات المتحدة حتى تضع الانتخابات الرئاسية أوزارها
  • وزارة الدفاع الروسية تعلن نشر أنظمة دفاع جوي إضافية في منطقة بيلجورود