موقع النيلين:
2024-09-06@04:09:00 GMT

عائشة الماجدي: هلاك البيشي

تاريخ النشر: 21st, July 2024 GMT

( طريق سنجة والصعيد شبال مالو الليلة بقا لي نهار ) مواقع التواصل الإجتماعي والمتواجدين في الداخل والخارج من السودانيين يتغنوا فرحاً بهلاك البيشي قائد الجنجويد لسنجة وسنار والدندر في سابقة نادرة بفرح السودانيين بالموت لكن ما عمله البيشي بأهله في سنار وسنجة والدندر دعتهم يطلقوا الزغاريد ع الملأ وأحداهن تحدثت أنها تُريد مكان جثته
(لتأكل كبدته ) وأجاب عليها واحد من الرجال أن جثته محروقة وإن بقيت فيها شئ تناولته الكلاب .

.

مجرم الجنجويد البيشي هجر اهلنا وأذاقهم الوجع والمر بسبب البيشي البنيات والشباب أختاروا الغرق في البحر ولا التواجد تحت مظلة مليشيا الجنجويد ..

تساقط قيادات مليشيا الدعم السريع القائد بعد القائد يعد نصراً للجيش السوداني بلا مواربة هؤلاء الجزم هم من يعرفوا دروب مناطقهم وشوارعها على إعتبارهم من تلك المناطق فبهلاكهم سوف تشتت المليشيا وتتحول الى رباطة ويرجعوا إلى وظيفتهم الإصلية النهب والسرقة والإغتصاب لا القتال ..

كلما تقصقصت أجنحة هذه المليشيا كلما أمر فرتقتها أصبح سهل . هلاك القادة وإقتتال جلحة واهله ضد الماهرية وانقسامات حادة بينهم هذا مؤشر جيد وأمر مُريح للسودانيين ..
على كيكل عوير اخوانه وباطل زمانه الذي جاب الرجال لبنات عمه أن يبل راسه ويبطل الكذب والكواريك في اللايفات مع العيال التتو سبقك عليها البيشي طغي وتجبر وكانت نهايته بين ليلة وضحاها عليه يا ( كيكل ) أنت بالذات هلاكك سوف يكون ( تصفية ) طالما الذي أُمر بموضوع تصفيتك موجود حوليك ويسِن في سكينه ليك وإنت تتبسم إقترب يومك فأبشر بهلاك عما قريب ووقتها سوف يزغردوا بنات الجزيرة بخبرك …

أي تقليل من هلاك البيشي او علي يعقوب او غيره دي فرفرة مذبوح منهم أشهد الله الجنجويد يقدسوا ( علي والبيشي ) تقديس وفي هذا اليوم مهما عملوا لم ولن يغطوا على ألمهم الشديد ومعرفة وصولهم الهاوية ..

إن كانت هناك نصيحة ف على بقية من تبقي من الجنجويد أن يتخارج وان لا يفطسوا كرامة لعيال دقلو ،،،،

تعازينا الحارة إلى الاحباب في قحت في سقوط أحد أعمدتهم في الجناح العسكري لهم وعقبال أوجاعكم زايدة ..
عائشة الماجدي

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

عائشة ميران: التنوّع والجودة أساس تميّز منظومة دبي التعليمية

دبي: «الخليج»
أكدت عائشة ميران، مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، أن الهيئة تستلهم رؤية القيادة الرشيدة لمستقبل دبي حافزاً لما تبذله من جهود في سبيل جعل الإمارة بين الأفضل عالمياً في مجالات التعليم والتعلّم، في ضوء الاهتمام الكبير الذي يحظى به قطاع التعليم، سواء على صعيد دولة الإمارات بصورة عامة، أو على مستوى دبي، إيماناً بقيمة التعليم كركيزة أساسية للتنمية الشاملة والمستدامة، وكجسر العبور إلى المستقبل المأمول.
جاء ذلك خلال لقاء إعلامي موسّع نظّمه المكتب الإعلامي لحكومة دبي بمقره ضمن سلسلة لقاءات «جلسة مع مسؤول»، وبحضور جمع من القيادات الإعلامية المحلية، ورؤساء تحرير الصحف الإماراتية.
وتطرّقت عائشة ميران إلى جملة من الموضوعات المهمة المتعلقة بقطاع التعليم بدبي، بعد أيام من بداية العام الدراسي الجديد، حيث مثّل اللقاء فرصة لإلقاء الضوء على جوانب مهمة ذات صلة بهذا القطاع الحيوي شديد الأهمية.
وخلال اللقاء الذي حضرته منى غانم المرّي، نائب الرئيس والعضو المنتدب لمجلس دبي للإعلام، المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، دار النقاش مع عائشة ميران حول جهود الهيئة لتحقيق الغايات الاستراتيجية لخطة دبي 2033، وأجندتيها، الاقتصادية والاجتماعية.
دور محوري
في مستهل اللقاء، أعربت مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية عن شكرها للإعلاميين الحضور، وتقديرها لدور الإعلام في تعزيز مسيرة التعليم، ونشر الوعي حول أهميته وأثره في مضمار التنمية، مؤكدة حرص الهيئة على التواصل الفعال والإيجابي والمستمر مع وسائل الإعلام.
وأكدت أن الاستعداد للعام الدراسي الجديد بدأ من شهر يناير/ كامون الثاني الماضي، حيث حرصت الهيئة على الاستماع لأفكار واقتراحات كل أطراف العملية التعليمية، من خلال حملة (#المعرفة_تستمع)، والتي تم من خلالها عقد أكثر من 50 جلسة شارك فيها أكثر من 700 شخص، و290 مؤسسة تعليمية، للتعرف إلى آراء واقتراحات ورؤى الطلبة وأولياء الأمور وكذلك القائمين على العملية التعليمية والمستثمرين.
مقومات التميّز
ورداً على سؤال حول أهم ما يميز قطاع التعليم بدبي، لاسيما التعليم الخاص، أجابت عائشة ميران، بأن الأمر يمكن اختصاره في كلمات ثلاث، وهي: التنوّع، والمرونة، والجودة العالية، من خلال احتضان دبي لعدد كبير من المدارس الخاصة، والذي يصل إلى 223 مدرسة تستقبل أكثر من 365 ألف طالب وطالبة، وتطبق 17 منهاجاً تعليمياً متنوعاً، واستقطاب المزيد من المدارس المتميزة، حيث ضمت القائمة 6 مدارس فتحت أبوابها العام الدراسي الجاري.
وقالت: «لدينا في دبي 285 مركزاً للطفولة المبكرة يطبّق 17 منهاجاً وبرنامجاً تعليمياً، و29 مركزاً جديداً خلال العام الدراسي الجديد، من بينها أول مركز يطبق المنهاج الصيني، ويصل إجمالي الطاقة الاستيعابية للمراكز الجديدة إلى 2838 مقعداً».
وأضافت أن هناك 38 مؤسسة تعليم عالٍ مرخصة من الهيئة تستقبل ما يقارب 35 ألف طالب وطالبة، وتوفر أكثر من 650 برنامجاً أكاديمياً، كذلك توجد 4 مؤسسات تعليم عالٍ جديدة تفتح أبوابها خلال العام الدراسي الجاري.
محاور رئيسية
وفي إجابتها عن سؤال حول المحاور الأساسية التي ستركز عليها هيئة المعرفة والتنمية البشرية خلال المرحلة المقبلة، قالت عائشة ميران: «سيكون النمو أحد أهم المحاور، إذ سيتم التركيز على تعزيز مكانة دبي وجهة دولية جاذبة لمزودي الخدمات التعليمية المشهود لهم بالكفاءة».
وأشارت إلى أن هذا الاهتمام يأتي في إطار وجود نمو ملحوظ في أعداد الطلبة الملتحقين بمؤسسات التعليم بدبي خلال العامين الماضيين، وبأرقام قياسية لاسيما خلال العام الدراسي الماضي، بلغت 16% بقطاع مراكز الطفولة المبكرة، و12% في قطاعي التعليم المدرسي والتعليم العالي، و25% في عدد الطلبة الدوليين القادمين من خارج الدولة للدراسة الجامعية.
بناء الشراكات
قالت عائشة ميران: «سنعمل خلال العام الدراسي الجديد على توفير المزيد من الفرص التعليمية بجودة عالية للطلبة الإماراتيين المتميزين بدبي، وسنحرص على بناء المزيد من الشراكات مع الجهات الداعمة، منوهة ببرنامج دبي للطلبة المتميزين الذي يوفر أكثر من 400 مقعدٍ دراسي للمتفوقين بمنحٍ تغطي 50% من الرسوم، مشيرة إلى أن هناك المزيد من المدارس الخاصة رحّبت بالانضمام إلى البرنامج.
وأوضحت أن الهيئة تعتزم التركيز على تعزيز دور هذه المنظومة في توفير الدعم للمدارس التي تحتاج إلى تطوير، ومتابعة خططها لتحسين الأداء، مع منح اهتمام خاص للمدارس التي تستقطب أعداداً كبيرة من الطلبة الإماراتيين، ومتابعة جودة التعليم الدامج، والتركيز على متابعة جودة حياة الطلبة والمعلمين، مع الاستمرار في العمل على تجاوز التوقعات ورفع سقف الأهداف.
واختتمت مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، حديثها بالتأكيد على مواصلة الهيئة مساعيها الحثيثة للارتقاء بتجارب المتعاملين، ورفع مستوى جودة خدماتها الحكومية وفق أعلى معايير جودة الأداء.

مقالات مشابهة

  • مليشيا الجنجويد تستخدم مواد إيواء ( مشمعات) من مفوضية الأمم المتحدة السامية للاجئين – صور
  • تامنغست.. هلاك مراهق غرقاً في بركة مائية
  • ريم البيشي تستعد لكتابة التاريخ.. أول حكمة سعودية “مونديالية”
  • ???? ما هى السمة المشتركة بين الجنجويد والثقوب السوداء
  • قوة من أبناء الرزيقات تصفي حمودة البيشي الرفاعي وأربعة من قيادات قبيلة رفاعة في الدعم السريع
  • قوة من أبناء الرزيقات تصفي حمودة البيشي و أربعة من قيادات قبيلة رفاعة في الدعم السريع اليوم
  • بعد فوزه بجائزة Final Cut.. قصة الفيلم المصري "عائشة لا تستطيع الطيران"
  • عائشة ميران: التنوّع والجودة أساس تميّز منظومة دبي التعليمية
  • المقاربات الجائرة بين الثورة المهدية…..و مليشيا الجنجويد الدموية !
  • الفاشر الآن تقصف بقوة ، تدوين عنيف من قبل مليشيات الجنجويد