كتب- حسن مرسي:

أعلن الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان عن إطلاق مبادرة "شارع الخدمة الصحية" لتوفير الرعاية الطبية الشاملة لزائري مدينة الساحل الشمالي والعلمين، في إطار جهود الوزارة لرفع جودة الخدمات الصحية المقدمة للجمهور وتلبية الاحتياجات الطبية والصحية للسائحين والزوار والمقيمين في المناطق الساحلية.

خلال مداخلته الهاتفية في برنامج "دي إم سي" أوضح عبد الغفار أن المبادرة ليست بجديدة، وإنما تأتي في إطار تجديد وتطوير الخدمات الصحية لتلبي احتياجات روادي المدن السياحية، لاسيما بالتزامن مع انطلاق فعاليات مهرجان العلمين السياحي.

وأضاف متحدث الصحة، أن المبادرة تهدف إلى تقديم الخدمات الصحية المتكاملة لرواد المهرجان وتشمل الفحوصات الطبية العاجلة للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة وأمراض الثدي والأورام السرطانية.

كما صرح عبد الغفار بوجود وحدات طبية متنقلة وسيارات إسعاف للتمركز في موقع المهرجان وتقديم الخدمات الإسعافية والطوارئ للزوار والعاملين والقاطنين بالمنطقة، وتضم الوحدات المتنقلة أطباء متخصصين في شتى المجالات بالإضافة إلى وجود عربات للتحاليل الطبية والأشعة، وذلك لتسهيل عملية التشخيص والعلاج.

وأكد عبد الغفار على تخصيص وحدة للصحة النفسية وتوفير خدمات دعم نفسي وعلاج الإدمان والتعاطي تلبية لاحتياجات زائري منتجعات الساحل الشمالي والعلمين.

وتعد هذه الخدمة الأولى من نوعها في إطار مبادرات الصحة العامة وتهدف إلى الارتقاء بالصحة العامة والنفسية للمجتمع ورفع الوعي بأهمية الحفاظ على السلامة النفسية والعقلية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: نتيجة الثانوية العامة محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان حسام عبد الغفار الصحة النفسية العلمين الساحل الشمالي علاج الإدمان عبد الغفار

إقرأ أيضاً:

تدشين مشاريع صحية لتعزيز الخدمات الطبية في محافظة الخرج

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن محمد بن سعد بن عبدالعزيز محافظ الخرج، اليوم، عدداً من المشاريع الصحية التي تهدف إلى تحسين جودة الرعاية الصحية المقدمة، بحضور الرئيس التنفيذي لتجمع الرياض الصحي الأول الدكتور صالح بن عبدالله التميمي.
وشملت المشروعات التي دشنها سموّه، مشروع مركز الصحة الافتراضية في مستشفى الملك خالد، الذي يهدف إلى تنظيم وتقديم خدمات الرعاية الصحية الافتراضية في المنشآت الصحية، عبر عيادات افتراضية متقدمة، وثلاث وحدات متخصصة عن بُعد، ومشروع تطوير البنية التحتية في مستشفى الولادة والأطفال.
وأكد سمو المحافظ على ضرورة العمل للارتقاء بالخدمات وتوفير الرعاية الصحية المتكاملة للوصول إلى تحسين تجربة المستفيدين، ورضاهم عن الخدمات

مقالات مشابهة

  • كيف يؤثر العسل في الصحة النفسية؟
  • بعد تأخر تسليم وحدات جيفيرا بالساحل الشمالي.. إنرشيا تعلن بدء تسليم المرحلة الأولى
  • الصحة: «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 56 مليونا و497 ألف خدمة مجانية خلال 35 يوما
  • ووزير الصحة يستعرض الجهود المبذولة في الارتقاء بالمنظومة الصحية
  • الليلة بـ700 ألف جنيه لفردين.. 20 صورة لأغلى شقة بالساحل الشمالي
  • وكيل صحة الفيوم يتفقد الوحدات الصحية بسنورس وطامية
  • بالفيديو .. هذا ماحدث في تظاهرات خريجي ذوي المهن الصحية ….!!
  • تدشين مشاريع صحية لتعزيز الخدمات الطبية في محافظة الخرج
  • التدخين وتأثيره على الصحة النفسية
  • نائب وزير الصحة: الانتهاء من تشغيل مجمع المعامل المركزية بمدينة بدر خلال شهرين