في إطار مسؤوليتها المجتمعية، حرصت «أدنوك» عبر جناحها في مهرجان ليوا للرطب بدورته ال 20، على توعية الجمهور بأهم الممارسات الزراعية المستدامة التي يتم تطبيقها، في مختلف حقولها البرية والبحرية، حيث أنتجت مزارع الشركة هناك محاصيل زراعية نادرة ومتميزة.

ويأتي دعم «أدنوك» للمهرجان الذي تنظمه هيئة أبوظبي للتراث وتختتم فعالياته يوم 28 يوليو الجاري، ضمن مساعيها للمساهمة في المحافظة على الإرث الزراعي الغني في دولة الإمارات.

وتقوم الشركة من خلال جناحها في المهرجان بتعريف الجمهور على أساليب الزراعة المستدامة باستخدام الأسمدة العضوية، وأهميتها في تحسين جودة المنتج بالتزامن مع الحفاظ على التربة.

وتعمل «أدنوك» كذلك، ضمن مساهماتها المهمة في مجال حماية البيئة على إعادة تأهيل غابات القرم، التي تعد أحواضاً طبيعية لالتقاط الكربون، بما يدعم هدف دولة الإمارات بزراعة 100 مليون شجرة قرم بحلول عام 2030.

وتُسلّط «أدنوك» عبر جناحها في المهرجان، الضوء على دور «أكاديمية أدنوك الفنية» في استقطاب الكفاءات الوطنية الشابة.

ويعرض جناح «أدنوك» أصنافاً مميزة من الرطب والتمور. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أدنوك مهرجان ليوا للرطب

إقرأ أيضاً:

"التوعية بالمشروعات القومية" ضمن أنشطة ثقافة الفيوم

شهد فرع ثقافة الفيوم عددا من الفعاليات والورش الفنية ضمن برامج الهيئة العامة لقصور الثقافة، تحت إشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة. 

يأتي هذا فى إطار الفعاليات التي ينظمها الفرع تحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، بقصر ثقافة الفيوم وبيوت الثقافة الفرعية.

فى سياق ذلك، عقدت مكتبة الفيوم العامة محاضرة بعنوان "المشروعات القومية مسيرة بناء" تحدث بها الدكتور محمد علي قطب- دكتوراه إدارة أعمال- موضحا أن الدولة المصرية تواصل تنفيذ المشروعات القومية العملاقة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة للدولة وللشعب المصري، مما يساهم في توفير فرص عمل حقيقية للكثير من الشباب، ويقلل من نسبة البطالة والحد من الفقر، وتنتشر المشروعات الجديدة في مختلف محافظات الجمهورية من أجل توفير حياة كريمة ومستوى معيشة أفضل للمواطنين، كما تساعد تلك المشروعات القومية في جذب الاستثمارات الأجنبية.

عروض مواهب الأطفال وفقرات إنشاد ديني احتفالا بالمولد النبوي الشريف بالفيوم 

واحتفالا بالمولد النبوي الشريف، شهدت مكتبة الطفل والشباب بطامية احتفالية فنية، وسط حضور كبير من أهالي طامية، تضمنت الفعاليات عروض مواهب للأطفال، وفقرات إنشاد ديني للمنشد عبد الرحمن عبد الله، وقصائد حول المولد النبوي الشريف.

واستمرارا لأنشطة إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، لاكتشاف وتنمية الموهوبين، والمنفذة بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، تواصل مكتبة حي جنوب الفيوم ورش تعليم أساسيات الرسم للأطفال تدريب أحمد مهني، وأخرى للرسم الحر ببيت ثقافة إبشواي، تدريب أحمد السيد فهمي، إلى جانب ورشة أشغال يدوية لتعليم الرواد طريقة تنفيذ طوق وأساور، نفذتها أسماء العشري مشرفة نادي المرأة بإبشواي

وشهدت مكتبة الكعابي بالتعاون مع قسم التمكين الثقافي، ورشة تلوين مع الأطفال، فيما نظم قسم ثقافة الطفل بالفرع ورشة تعديل للسلوكيات والعادات الصحية الخاطئة التي تؤثر سلبا على الصحة، والتعريف بأهمية الغذاء الصحي، لتقوية الجهاز المناعي لجسم الانسان، تلاها ورشة تلوين لبعض الأمثلة على الأغذية الصحية، وذلك بدار الرعاية المتكاملة.

جاءت الفعاليات ضمن الأنشطة المقامة بإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، والمنفذة بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، ضمن البرامج والفعاليات الثقافية والفنية التي ينظمها الفرع بالمكتبات الفرعية وبيوت الثقافة بالقرى والمراكز. 

مقالات مشابهة

  • «أدنوك» تُكمل تسعير الطرح الأول من سندات «أدنوك مربان»
  • الأميرة النرويجية التي تزوجت "ساحراً وفرعوناً" تنشر شعاراً غريباً
  • وزارة الصحة تطلق حملة التوعية بالإنفلونزا الموسمية في 9 سبتمبر
  • «الصحة»: إطلاق حملة التوعية بالإنفلونزا الموسمية 9 سبتمبر
  • طحنون بن زايد: مشروع براكة ركيزة أساسية للتنمية المستدامة
  • "التوعية بالمشروعات القومية" ضمن أنشطة ثقافة الفيوم
  • أدنوك توقع اتفاقية شراكة مع إكسون موبيل في مجال الهيدروجين
  • استمرار حملات التوعية بمخاطر الأدمان بقنا ضمن فعاليات "صيف شبابنا"
  • القبض على خليجي مطلوب دولياً في دولة عربية.. والكشف عن جنسيته والجريمة التي ارتكبها
  • آمنة الضحاك: الإمارات استثمرت 50 مليار دولار بمشاريع الطاقة المتجددة في 70 دولة