حذر ثمانية من المشرعين الإسرائيليين التابعين لحزب الليكود، السبت، من رفضهم للشكل الحالي لاتفاق وقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن في غزة، وفق ما نقلته "تايمز أوف إسرائيل" عن تقرير للقناة 12 العبرية. 

ويخضع هذا المقترح منذ أسابيع لمفاوضات غير مباشرة بين إسرائيل وحماس. 

واشترط المشرّعون إجراء تغييرات جوهرية في الاتفاق.

 

ووفقا لتقرير القناة 12، أرسل هؤلاء المشرعون الثمانية رسالة لرئيس الوزراء، بنيامين نتانياهو، تضمنت مجموعة من المطالب لتغييرات مقترحة في الاتفاق، وتحقيقها في حال أراد دعمهم. 

ووقع على الرسالة كل من أميت هاليفي وهانوش مالبيتسكي ودان إيلوز وموشيه سعادة وآرييل كيلنر وشالوم دانينو وتالي غوتليف ونسيم فاتوري. 

وتتضمن قائمة مطالب المشرعين ثلاثة شروط، أوردتها تايمز أوف إسرائيل كالتالي:

يجب إطلاق سراح جميع الرهائن دفعة واحدة، وليس على عدة مراحل. لا يجوز لإسرائيل أن تنسحب من ممر نتساريم أو ما يسمى بممر فيلادلفيا. يجب أن يكون هناك تواجد كبير للجيش الإسرائيلي على طول كل طريق مهم في غزة.

وذكر التقرير أن المشرعين قدموا أيضا عدة مطالب إضافية، لكنه لم يتطرق إليها.

وبعد أن أضاف نتانياهو نفسه عدة مطالب "غير قابلة للتفاوض" إلى صفقة الرهائن في الأيام الأخيرة، توقفت المحادثات مؤقتا حتى يتم وضع بنود جديدة، وفقا لتايمز أوف إسرائيل، التي نقلت أن القناة 12 قالت إن مشرعي الليكود يعتقدون أن تعديلاته لا تزال غير كافية.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

مطالب برلمانية تزامنا مع الدخول المدرسي بصباغة ممرات الراجلين وتعزيز الأمن بمحيط المؤسسات

وجه منصف الطوب، عضو الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، حول إطلاق عملية ترسيم وصباغة ممرات الراجلين، وتعزيز الأمن بمحيط المؤسسات التعليمية، وذلك تزامنا مع الدخول المدرسي.

وأبرز الطوب، أنه « مع انطلاق كل موسم دراسي، لا يخفى مدى أهمية الحرص على  تعزيز الأمن بمحيط المؤسسات التعليمية بمختلف مدن المملكة، وخاصة بإقليم تطوان، بما من شأنه الحفاظ على انتظام الدراسة وحماية التلاميذ بجوار المؤسسات من أي سلوكات انحرافية قد تعرض حياتهم للخطر، علاوة على قطع الطريق على مروجي المخدرات بمحيط المؤسسات التعليمية ».

ولفت المتحدّث الانتباه إلى « أهمية ترسيم وصباغة ممرات الراجلين بمحاذاة المؤسسات التعليمية، زيادة على وضع علامات التشوير بالقرب منها، بما من شأنه الحفاظ على سلامة وأرواح التلاميذ، والحد من السرعة المفرطة لمستعملي السيارات والدراجات النارية وغيرها من المركبات ».

وساءل البرلماني الطوب وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، في السؤال الكتابي، عن « الإجراءات والتدابير المزمع اتخاذها من أجل إطلاق عملية ترسيم وصباغة الممرات، ووضع علامات التشوير بالقرب من المؤسسات التعليمية، وتعزيز الأمن بمحيطها سيما مع انطلاق الموسم الدراسي الجديد ».

كلمات دلالية التعليم الطوب تطوان

مقالات مشابهة

  • تقرير: السنوار خطط للهروب مع عدد من الرهائن إلى إيران
  • مسؤول أمريكي: اتمام 90% من اتفاق بين إسرائيل وحماس وبقيت 4 فقرات من أصل 18
  • بدون إسرائيل.. الإدارة الأميركية تدرس عقد صفقة أحادية مع حماس
  • الكشف عن صفقة لا تشمل إسرائيل... عائلات الرهائن الأميركيين لدى حماس تضغط على بايدن
  • مصدر رفيع المستوى: تصريحات نتنياهو رسالة استباقية لواشنطن برفض أي مقترح لوقف إطلاق النار
  • مطالب برلمانية تزامنا مع الدخول المدرسي بصباغة ممرات الراجلين وتعزيز الأمن بمحيط المؤسسات
  • متظاهرون أمام مقر الليكود: "حكومة الموت تقتل الرهائن"
  • وزير الإسكان يعقد اجتماعه الدوري مع أعضاء البرلمان بمجلسيه "النواب والشيوخ" لبحث مطالب دوائرهم
  • البيت الأبيض: نعمل على مقترح لتأمين الإفراج عن الرهائن في غزة
  • تقرير: حماس جندت نحو 3000 مقاتل جديد شمالي قطاع غزة