قال محمد فاروق، عضو غرفة شركات السياحة، إن الصين تعد واحدة من أهم الأسواق المستهدفة للسياحة المصرية، حيث يعتبر السائح الصيني من عشاق زيارة الأقصر وخاصة في فصل الشتاء، وكذلك زيارة الغردقة والقاهرة.

⁠السياحة تستهدف السوق العربية... هيئة التنشيط: المحتوى يُبرز مقاصد مصر نابضة بالحياة وزير السياحة: اجتماعات الحكومة مع اللجنة البرلمانية تجربة ثرية ومفيدة للدولة (فيديو) خطط لتأمين تنظيم المعارض المؤقتة 

وأضاف، "فاروق" في اتصاله ببرنامج "أحداث الساعة"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم السبت، أن وزارة السياحة تضع خططًا مدروسة لتنظيم المعارض المؤقتة، كمتحف شنجهاي القومي للآثار المصرية، بالتعاون مع شركات التأمين الدولية لضمان تأمين القطع الأثرية خلال عمليات النقل والعرض.

وأكد فاروق أنه يتم تأمين القطع الأثرية بالتعاون مع شركات التأمين الدولية والمصرية، تتحمل الدولة المضيفة تتحمل مسئولية تأمين الحدث بشكل كامل، حيث يتم التعامل مع القطع الأثرية كضيوف مهمين على غرار رؤساء الدول.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شركات التأمين محمد فاروق غرفة شركات السياحة وزارة السياحة غرفة السياحة شركات السياحة القطع الأثرية

إقرأ أيضاً:

نيوزيلندا تضاعف ضريبة السياحة ثلاث مرات..ما موقف شركات السياحة؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- ستشهد زيارة البحيرات، والجبال، ومسارات الدراجات، ومصانع النبيذ، في نيوزيلندا زيادة بالأسعار، مع رفع البلاد قيمة ضريبة الزائر الدولي للحفاظ على البيئة والسياحة  من 35 دولارًا نيوزيلنديًا (22 دولارًا) إلى 100 دولار نيوزيلندي (62 دولارًا)، اعتبارًا من الأول من أكتوبر/ تشرين الأول.

وأفاد مات دوسي، وزير الضيافة والسياحة النيوزيلندي، في بيان، أنّ "السياحة الدولية ترتّب أيضًا تكاليف على المجتمعات المحلية، بينها الضغط الإضافي على البنية التحتية الإقليمية، وارتفاع تكاليف الصيانة والإصلاح في جميع أنحاء منطقة الحفاظ على البيئة لدينا".

تم إدخال ضريبة الزائر الدولي هذه في عام 2019، بهدف المساعدة على تغطية تكاليف حماية البيئة في جميع أنحاء البلاد. وبحسب دوسي، أنفق السياح الدوليون أكثر من 11 مليار دولار في نيوزيلندا بين مارس/ آذار  2023 ومارس/ آذار 2024.

مقالات مشابهة

  • بسبب «جدري القرود».. عضو «شركات السياحة» يكشف تفاصيل وثيقة التأمين الصحي لـ المعتمرين
  • غرفة شركات السياحة تكشف عن التكلفة المتوقعة لرحلة العمرة هذا الموسم
  • هيئة الآثار تجدد مناشدة المنظمات الدولية المساعدة في حماية المواقع الأثرية المتضررة من الأمطار
  • تركيا تفتتح حديقة آثار تحت الماء لجذب عشاق الغوص
  • هيئة الآثار تجدد مناشدة المنظمات حماية المواقع الأثرية المتضررة من الأمطار
  • نيوزيلندا تضاعف ضريبة السياحة ثلاث مرات..ما موقف شركات السياحة؟
  • «فيتش سوليوشنز».. تتوقع زيادة تحويلات المصريين بالخارج إلى 28.9 مليار دولار وارتفاع إيرادات السياحة وقناة السويس
  • وزير الداخلية المكلف يدشّن غرفة التأمين والسيطرة بولاية البحر الأحمر
  • خبير سياحي يستعرض استعدادات الدولة لاستقبال موسم السياحة الشتوية (فيديو)
  • بعد أزمة موسم حج 2024.. ضوابط جديدة لـ شركات السياحة في موسم العمرة القادم