لقي شخصان مصرعهما وألغيت آلاف الرحلات الجوية أو تأخرت، كما انقطعت الكهرباء عن أكثر من 1.1 مليون منزل وشركة أمس الاثنين، جراء عواصف عاتية اجتاحت شرق الولايات المتحدة.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية من الإعصار في 10 ولايات أمريكية، من تينيسي إلى نيويورك، مرجحة احتمال هبوب رياح قوية قد تكون مدمرة، إلى جانب نزول برد بشكل كثيف.

Intense severe storms moving into the Philadelphia, PA region currently with power flashes seen (start of video).

If you're in Philly, take cover now!#pawx#weather#wxtwitterpic.twitter.com/Sc6vu7kCv3

— Weather Track US (@weathertrackus) August 7, 2023

وقالت الهيئة إن أكثر من 29.5 مليون شخص تعرضوا للإعصار بعد ظهر يوم الاثنين، وقتل صبي يبلغ من العمر 15 عاما في أندرسون بولاية ساوث كارولينا، حيث سقطت عليه شجرة أثناء خروجه من السيارة.

وفي فلورنسا، ألاباما، قالت الشرطة إن شابا يبلغ من العمر 28 عاما أصيب بالبرق وتوفي.

Eastern US under siege: Severe storms sweep through, leaving a trail of damaging winds and large hail in their wake. https://t.co/Op2UhK4bZIpic.twitter.com/i4wOLoua3Q

— AccuWeather (@accuweather) August 7, 2023

في غضون ذلك، تم إلغاء أكثر من 2600 رحلة جوية وتأخير ما يقرب من 7900 في مطار هارتسفيلد جاكسون أتلانتا الدولي. وأخر البيت الأبيض لمدة 90 دقيقة مغادرة الرئيس جو بايدن، في رحلة تستغرق 4 أيام إلى أريزونا ونيو مكسيكو ويوتا.

كما ألغى حدثا للأمن السيبراني كان من المقرر أن تشارك فيه السيدة الأولى جيل بايدن، ووزير التعليم ميغيل كاردونا، ووزير الأمن الداخلي أليخاندرو مايوركاس ومديري المدارس والمعلمين ومقدمي تكنولوجيا التعليم من جميع أنحاء البلاد.

Powerful storms are bearing down on tens of millions across the East Coast, potentially bringing hurricane force wind gusts, hail, and tornadoes. @ErielleReshef has the latest on the storms, which are being fueled by extreme heat that's gripping America. https://t.co/M0njBg7DLPpic.twitter.com/wuekVZAHKW

— World News Tonight (@ABCWorldNews) August 8, 2023

وقال كريس سترونج، خبير الأرصاد الجوية التابع لهيئة الأرصاد الوطنية، في إحاطة مباشرة على "فيسبوك": "يبدو أن هذا أحد أكثر الأحداث الجوية القاسية تأثيرا في منطقة وسط المحيط الأطلسي التي شهدناها منذ بعض الوقت".

وكان من المتوقع أن تضرب العواصف المناطق السكانية الرئيسية في وقت متأخر أمس الاثنين من بعد الظهر إلى بداية المساء، مما دفع السلطات لإرسال العمال الفيدراليين إلى منازلهم مبكرا حتى لا يكونوا في سياراتهم وسط الرياح والبرد والأعاصير.

Tonight’s severe storms cancelled and diverted many flights across the eastern US. Stephanie was supposed to land at MYR but was rerouted to Charleston and provided with an incredible view of the storms. #SCwx@wmbfnewspic.twitter.com/jVqZbrQiH7

— Jamie Arnold WMBF (@jamiearnoldWMBF) August 8, 2023

وأجلت العواصف مباراة في دوري البيسبول الرئيسي بين فيليز وواشنطن ناشونالز في فيلادلفيا، وفي ولاية ماريلاند، أصدرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية تحذيرا من فيضان مفاجئ بعد سقوط 4 بوصات (10.2 سم) من الأمطار في فترة زمنية قصيرة.

المصدر: أ ب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا كوارث طبيعية twitter com

إقرأ أيضاً:

سلطنة عُمان وتنزانيا توقعان اتفاقية لتعزيز النقل الجوي

دار السلام "العُمانية": وقعت سلطنة عُمان ممثلةً بهيئة الطيران المدني اليوم في مدينة دار السلام التنزانية على اتفاقية الخدمات الجوية مع جمهورية تنزانيا المتحدة، تسمح بموجبها لشركات الطيران بتشغيل عددٍ غير محدود من الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين وتنظيم الجوانب التشغيلية والفنية بينهما.

وتأتي هذه الاتفاقية تحديثًا للاتفاقية الموقعة بين حكومتي البلدين في عام 1982م بشأن الخدمات الجوية بما يتواكب مع التطورات الإقليمية والدولية في مجال النقل الجوي، حيث تقوم الاتفاقية المحدثة على أسس ومبادئ الأجواء المفتوحة بين البلدين، بما يخدم المصالح المشتركة في مجال تنظيم خدمات النقل الجوي بينهما.

واشتملت الاتفاقية على عدة مواد تنوعت بين أحكام اقتصادية، وأحكام للتعاون التنظيمي والتشغيلي، تمكّن شركات الطيران من تشغيل عدد من الرحلات الجوية للركاب وللشحن الجوي، والدخول في تنسيقات تعاونية لتقاسم الرموز المشتركة على الرحلات التي تشغلها ناقلات البلدين.

وقّع الاتفاقية من الجانب العُماني سعادة المهندس نايف بن علي بن حمد العبري رئيس هيئة الطيران المدني، ومن الجانب التنزاني معالي الدكتور ماكامي مباراوا وزير النقل التنزاني.

ودعا سعادة المهندس رئيس هيئة الطيران المدني شركات الطيران الوطنية في كلا البلدين إلى أهمية تفعيل الاتفاقية عبر توسيع شبكاتها التشغيلية وزيادة وتيرة الرحلات المباشرة بين مطارات البلدين، الأمر الذي من شأنه أن يسهم في رفع مستوى التبادل التجاري والسياحي والمساهمة في تنمية الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية.

يذكر أن سلطنة عُمان ترتبط باتفاقيات ثنائية في مجال النقل الجوي مع حوالي 125 دولة من مختلف دول العالم؛ بهدف تنظيم خدمات النقل الجوي بما في ذلك الجوانب الفنية والتشغيلية وتوطيد العلاقات في مجالات النقل الجوي والطيران المدني مع الدول الأخرى.

مقالات مشابهة

  • مندوبة الولايات المتحدة: نعمل بلا توقف للوصول لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة (فيديو)
  • "الطيران المدني" توقع في تنزانيا اتفاقية "الخدمات الجوية"
  • نسبة القبول بالكلية الجوية المصرية.. وسن الالتحاق عام 2024
  • الأسخن على الإطلاق.. الأرصاد تكشف سبب الحر الشديد بصيف 2024 (فيديو)
  • توقعات الأرصاد الجوية للشتاء المقبل (فيديو)
  • العراق: استهداف قاعدة عين الأسد الجوية
  • أستاذ علوم سياسية: محاولة اغتيال ترامب خطوة مقلقة بانتشار العنف السياسي في أمريكا (فيديو)
  • سلطنة عُمان وتنزانيا توقعان اتفاقية لتعزيز النقل الجوي
  • الأرصاد: عام 2024 أكثر الأعوام سخونة لهذه الأسباب
  • الأرصاد يحذّر المواطنين من العواصف الرعدية وممرات السيول