يمانيون:
2024-09-06@03:33:35 GMT

اليمن يدشن “وعد الآخرة” بيافا

تاريخ النشر: 21st, July 2024 GMT

اليمن يدشن “وعد الآخرة” بيافا

محمد محسن الجوهري

عملية يافا الأخيرة كسرت جمود العالم، وأعادت توزان الردع بين العرب والكيان الصهيوني، وبات وعد الآخرة الإلهي مشروعاً يتحقق على الأرض، وهو المشروع الذي يعرفه اليهود جيداً، ويدركون أنه حقيقة لا بد منها، وأن الشعب اليمني مرتبط بشكلٍ متجذر بمعركة زوال “إسرائيل”.

والأدهى من ذلك، أن أي أمة تقاتل اليمن تخرج من اليمن منكوبة، وتمتد آثار الهزيمة إلى عقر دارها، كما حدث مع السلطنة العثمانية والإمبراطورية البريطانية، فكانت هزيمتهما في اليمن مؤشر على نهاية عصرهما الاستعماري، وكذلك حال الغرب الكافر اليوم، خاصةً “كيان إسرائيل”، التي يعلم قادته أن أي دولة تربط بحرب في اليمن، فإن زوالها بات قريباً.

والكيان الصهيوني اليوم، بعد عملية “يافا”، بين خيارين أسودين، إما التغاضي عن العملية وتجاهل الرد، وتحمل المزيد من الضربات الموجعة، أو الدخول في معركة مباشرة مع اليمن، وهو ما يتمناه كل يمني، وفي الحالتين فإن “إسرائيل” موعودة بالهلاك، واليمن عنوان الشؤوم بالنسبة لها، ما يعني أن لعنة العقد الثامن تطارد “إسرائيل”، وتقترب من الواقع أكثر وأكثر.

والكارثة الأخرى، أن “إسرائيل” قد استنفدت كل أوراقها في اليمن قبل انطلاق عملية طوفان الأقصى في أكتوبر 2023، فما العدوان السعودي وحروب صعدة إلا حروب بالوكالة، نفذها الكيان عن طريق أدواته من آل سعود ونظام عفاش، وبالتالي فإن الحديث عن حرب جديد في اليمن، فإن أقصى ما تفعله تل أبيب هو أقل بكثير من عدوان السنوات الماضية، ومثل ذلك لا يمثل تهديداً بالنسبة للشعب اليمني، بل هو فرصة للدخول في مواجهة مع اليهود مباشرةً دون إشراك لعملائهم.

وفي حال رضخت “إسرائيل”، وتجاهلت خيار الرد، فهذه نكبة أخرة تهدد مستقبلها، وستشجع أطراف أخرى على ضرب الكيان، بعد أن فقد هيبته فعلياً على يد رجال الرجال من أبناء اليمن، وفقدان الهيبة بالنسبة للكيان خطرٌ جوهري، فـ”إسرائيل” ليست سوى هيبة إعلامية صنعها الغرب، ولولا الإعلام السعودي ما حظي جيشها بكل ذلك الهيلمان والانتصارات الوهمية.

باختصار، نحن أمام مرحلة محورية في تاريخ البشرية، فالإفساد اليهودي الأول انتهى على يد الرسول والأنصار يوم خيبر، وهاهو الإفساد الآخر يوشك أن يزول على يد أحفاد الرسول والأنصار، فالمعركة هي نفسها باستثناء الوسائل والزمن، لا أكثر، وقادم الأيام كفيلٌ بأن يكشف حقائق إلهية تكلم عنها القرآن الكريم، ويؤكدها الواقع اليوم.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: فی الیمن

إقرأ أيضاً:

اليمن يعلن عن “خارطة استثمارية” وتوجه استراتيجي لتصحيح بيئة الإستثمار

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن رئيس مجلس الوزراء اليمني أحمد بن مبارك، الثلاثاء، عن “توجه استراتيجي” لتصحيح الإشكالات القائمة في البيئة الاستثمارية بما فيها القطاع السمكي.

وقال رئيس الحكومة خلال ترؤسه اجتماعاً موسعًا في عدن، إن حكومته بصدد تجهيز خارطة استثمارية للقطاعات الواعدة وبينها الثروة السمكية بالتعاون مع شركاء اليمن في التنمية، في اطار توجهها لتنمية وتنويع الإيرادات وتجاوز الاختلالات السابقة.

وذكر أن حكومته لديها توجهاً استراتيجياً لتصحيح الإشكالات القائمة في البيئة الاستثمارية، بالشراكة مع القطاع الخاص وفق مبدأ مراعاة ملح الدولة والمستثمرين، لافتاً الى ترحيب الحكومة وتشجيعها للاستثمار في مختلف المجالات بما فيها في القطاع السمكي.

وقال بن مبارك، إن القطاع الخاص الوطني شريك أساسي للحكومة في إقامة استثمارات استراتيجية، وإيجاد شراكات مع الاشقاء والأصدقاء ومؤسسات التمويل الدولية للاستفادة من المقومات الاستثمارية في القطاعات الواعدة وتطوير وتوسيع نوعية الاستثمارات.

واطلع رئيس الوزراء، من وزير الزراعة والري والثروة السمكية سالم السقطري، وملاك مصانع طحن الأسماك، على نتائج اللقاءات لمناقشة القرار الوزاري المتعلق بمنع إقامة او إنشاء مصانع خاصة لطحن الأسماك، والاليات الكفيلة بتحقيق الرقابة الفاعلة وتصحيح أوضاع المصانع القائمة بما يضمن الاستفادة المثلى من الثروة السمكية، والحفاظ على المخزون السمكي.

وأشار بن مبارك، الى ترحيب الحكومة وتشجيعها للاستثمار في مختلف المجالات بما فيها في القطاع السمكي، مع ضرورة تنويع وتوزيع هذه الاستثمارات والالتزام بالقوانين واللوائح النافذة والهادفة الى تنظيم عملية الإصطياد والاسثمار في القطاع السمكي.

ووجه رئيس الوزراء، وزارة الزراعة والري والثروة السمكية بتصحيح الأوضاع وتنفيذ الضوابط المنظمة للاستثمار والاصطياد السمكي، واهمية استشعار الجميع لمسؤوليتهم الوطنية في هذه الظروف الاستثنائية والتحرك الجاد باتجاه تقويم الاختلالات، بالشراكة مع القطاع الخاص.

ولفت إلى الجهود الحكومية لتقوية البنى التحتية للقطاع السمكية بالتنسيق مع الدول والمنظمات المانحة، ودعم المشاريع المرتبطة بالأمن الغذائي وتعظيم الاستفادة من الثروات المحلية، للتخفيف من الفقر.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مشروع المساعدات الغذائية العاجلة للأسر المتضررة من الإعصار “دانيال” في ليبيا
  • نائب أمير منطقة حائل يدشن شركة “دُسر” لتقنية المعلومات
  • خذ جندك جثثاً يا “إسرائيل”
  • بيتكوفيتش: “مواجهة غينيا الاستوائية جد مهمة بالنسبة لنا”
  • بلووم القابضة تبدأ عملية تسليم المرحلة الأولى من بلووم ليفينج “قرطبة” قبل الموعد المقرر
  • القوات المسلحة تواصل التنكيل بالسفن المرتبطة “بإسرائيل”.. اليمن سيد البحر الأحمر
  • اليمن يصنع “المتغيرات” .. عصر الهيمنة الغربية “انتهى”
  • الناقلة المشتعلة في اليمن.. تحذيرات من “كارثة غير مسبوقة”
  • اليمن يعلن عن “خارطة استثمارية” وتوجه استراتيجي لتصحيح بيئة الإستثمار
  • “من سائل منوي مجمد”.. نجاح أول عملية تفريخ ثعابين نادرة في العالم