واطلع الدكتور المتوكل على طبيعة الجروح والحروق لدى عدد من المصابين، واستمع من رئيس هيئة مستشفى الثورة في الحديدة، الدكتور خالد سهيل، إلى شرح عن الحالات الواصلة للهيئة وطبيعة الخدمات الطبية المقدمة للجرحى.

ووجّه وزير الصحة بتوفير كافة الاحتياجات والرعاية الطبية، واستقبال جميع الجرحى في كافة مستشفيات المحافظة.

وشدد على ضرورة استنفار كافة الأطباء والكوادر الصحية في المحافظة لتغطية الاحتياج في مختلف التخصصات.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

الطائف.. وزير الصحة يتفقد مقرات ومراكز الهلال الأحمر

أجرى وزير الصحة ورئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر السعودي م. فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، بجولة ميدانية تفقدية لمقرات ومراكز الهيئة في محافظة الطائف، بحضور قيادات ومسؤولي القطاعات الصحية في المنطقة.

والتقى خلال الجولة عددًا من قيادات الهيئة في منطقة مكة المكرمة، يتقدمهم د. مصطفى بن جميل بلجون، مدير عام فرع الهيئة بمنطقة مكة المكرمة، واطلع خلال اللقاء على سير العمل ونسب الإنجاز ومؤشرات الأداء منذ بداية العام الحالي.
وبلغ إجمالي الحالات التي جرت مباشرتها 244,243 حالة، موزعة على العاصمة المقدسة بـ 119,258 حالة، ومحافظة جدة بـ 83,570 حالة، ومحافظة الطائف بـ 28,096 حالة، كما نُقلت 178 حالة عبر الإسعاف الجوي.

أخبار متعلقة حقوق الإبداع.. "الإذاعة والتلفزيون" تنال وسام الامتثال للملكية الفكرية"الصقور السعودية" تتألق في معرض مصر للطيرانبرامج التدريب والتثقيف المجتمعي

وفي إطار الزيارة، اطلع وزير الصحة على الآليات وعربات الكوارث والطوارئ، بالإضافة إلى تقرير عن برامج التدريب والتثقيف المجتمعي، وبلغ إجمالي الدورات المقدمة 672 دورة، استفاد منها 28,251 مستفيدًا منذ بداية العام.

بدءًا من وضع الإستراتيجيات والأهداف وخطط العمل، وصولًا إلى الإشراف على الميزانية.. #وزير_الصحة يُوسع صلاحيات المجالس التأسيسية في القطاعات الصحية#يوم_الجمعة | #اليوم@SaudiMOH@FahadAlJalajelhttps://t.co/k5USKBYDms— صحيفة اليوم (@alyaum) July 26, 2024

كما اطلع الوزير على عرض إحصائي عن برامج التطوع والفرص التطوعية التي توفرها الهيئة، وبلغ إجمالي عدد المتطوعين في المنطقة 13,227 متطوعًا، منهم 6,348 من الذكور و6,878 من الإناث، بإجمالي ساعات تطوعية بلغت 216,992 ساعة.

في ختام الزيارة، أكد الوزير حرص القيادة الرشيدة على دعم جهود الهيئة في تقديم الخدمات الإسعافية للمواطنين والمقيمين، مشددًا على أهمية مواصلة العمل الدؤوب دعمًا لاستراتيجيات المنظومة الصحية، تحقيقًا لأهداف رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي إلى 40878 و94454 مصابًا
  • صحة غزة: حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي على القطاع بلغت 40861 قتيلا
  • "وزير الصحة" يتفقد ميدانيًا مقارّ ومراكز الهلال الأحمر السعودي في الطائف
  • الطائف.. وزير الصحة يتفقد مقرات ومراكز الهلال الأحمر
  • الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 40861 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة لـ40 ألفًا و861 شهيدًا
  • ارتفاع عدد ضحاي العدوان الإسرائيلي لـ 40861 شهيدًا 94398 مصابًا
  • الرابطة الطبية الأوروبية: غزة تشهد أكبر كارثة إنسانية منذ بدء العدوان
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40 ألفا و819 شهيدا
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 40819 وإصابة 94291 آخرين