وفي الاجتماع الذي حضره وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع الصناعة ايمن الخلقي ، اهمية البدء في تنفيذ الربط الشبكي بين المؤسسة والمصانع التابعة لها وكذا اتمتة العمل واعد ذلك نقلة نوعية كبيرة ستعمل على حل الكثير من الإشكاليات المالية والإدارية التي ظلت تعيق عمل وتطور المؤسسة والمصانع التابعة لها .
وثمن عطيفة جهود الفريق الفني وما قطعه من شوط كبير في اعداد وتنفيذ برنامج الربط الشبكي واتمتة العمل ، منوها الى دعم وزير الصناعة والتجارة واشرافه المباشر  لانجاز هذا المشروع .


وشدد على ضرورة تفاعل كافة الاداراة المعنية في تغذية البرنامج بالمعلومات ، والحرص على نجاح هذا المشروع الذي يمثل لبنة اساسية في تطوير عمل المؤسسة وتعزيز حضورها الاقتصادي الفاعل من حيث تطوير عمليتي الإنتاج والتسويق ويضع المؤسسة في مكانها الصحيح .
واقر الاجتماع وضع خطة عمل للبدء التدريجي في الانتقال الى العمل الالكتروني واتمتة العمل والاستفادة من تجربة وزارة الصناعة والتجارة في هذا الجانب  .
كما اقر الاجتماع عقد ورشة عمل تدريبية لمدراء الإدرات المعنية في المؤسسة والمصانع  للعمل وفق برنامج الربط الشبكي وخطة التحول نحو العمل الالكتروني .
حضر الإجتماع نائبا رئيس مجلس الإدارة للشئون الفنية علي الاهنومي والشئون المالية سمير الجرادي.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: الربط الشبکی

إقرأ أيضاً:

«التعليم العالي»: انطلاق فعاليات أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية 17 سبتمبر

تنطلق فعاليات أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية في نسخته الأولى خلال الفترة من 17 وحتى 21 سبتمبر، بالمدينة الشبابية بأبي قير بمحافظة الإسكندرية، لتعزيز التواصل بين الطلاب؛ وتبادل المعرفة والخبرات التكنولوجية، ودعم روح الابتكار، وريادة الأعمال، وبناء الشخصية القيادية، وتنمية المهارات الاجتماعية بين المُشاركين، وتوفير الفرص التدريبية والتوظيفية لطلاب وخريجي الجامعات التكنولوجية،برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

تلبية احتياجات سوق العمل

وأكد الدكتور أيمن عاشور أهمية مُشاركة الطلاب في أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية؛ باعتباره فرصة جيدة للمنافسة بين الطلاب في مُختلف المسابقات والمُشاركة في الأنشطة المتنوعة، وذلك بما يُحقق الدعم والتواصل بين الطلاب وشُركاء الصناعة؛ ما يُكسب الطلاب العديد من الخبرات والمهارات، وكذلك الجمع بين شباب الباحثين والمُبتكرين؛ لاستثمار جهودهم في الحوار والنشاط الطلابي الفعّال، واستثمار طاقاتهم وطموحاتهم الواعدة وأفكارهم البنّاءة؛ لتطوير قدراتهم بشكل إيجابي.

وأشار إلى أهمية استمرار الدعم وتحقيق التواصل بين شباب الجامعات التكنولوجية؛ لتنمية مهارتهم وصقل خبراتهم وتشجيعهم على المُنافسة لافتًا إلى أهمية الربط بين الجامعات التكنولوجية ومُخرجات التعليم والبحث العلمي بالصناعة وسوق العمل؛ لتوطين ودعم الصناعة المصرية، ما يدعم خطط الدولة المصرية لتحقيق أهداف التنمية المُستدامة.

توطين ودعم الصناعة المصرية

 

وأشار إلى أهمية دور شُركاء الصناعة في تأهيل طلاب الجامعات التكنولوجية لاحتياجات ومُتطلبات سوق العمل؛ بما يُسهم في خدمة قطاع الصناعة والقطاعات الاقتصادية؛ سعيًا لتحقيق أهداف الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، وتلبية احتياجات سوق العمل.

وأوضح الدكتور أحمد الصباغ مُستشار الوزير للتعليم التكنولوجي، أن أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية سيكون حافلًا بفعاليات متنوعة تغطي مُختلف جوانب الحياة الجامعية، (أنشطة رياضية وفنية)، إصافة إلى الفعاليات الاجتماعية، والثقافية والعلمية والتكنولوجية، فضلًا عن إقامة مُسابقة كُبرى لعرض مشاريع الطلاب الابتكارية من كل الجامعات، وكذلك تنظيم معرضًا للشركات المُتخصصة في التعليم التكنولوجي، لعرض التجهيزات العلمية والعملية وتكنولوجيا المعلومات ودعم الابتكار وريادة الأعمال، وتوفير الفرص التدريبية والتوظيفية التي تُسهم في تأهيل الطلاب لاحتياجات ومُتطلبات سوق العمل.

كما سيتم تكريم أوائل الطلاب بالجامعات التكنولوجية والطلاب المتميزين فى الأنشطة الطلابية خلال فعاليات أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية لتحفيزهم على مواصلة تفوقهم وتميزهم.

مقالات مشابهة

  • مؤسسة الإعلام تصدر 10 شروط لمنح تراخيص الإذاعات والقنوات الخاصة
  • «التنمية الأسرية» تنظم جلسة توعوية حول الخدمات الاجتماعية للأسرة
  • وزير العمل يلتقي وفدًا من مؤسسة للتنمية المستدامة للتعاون في التدريب المهني
  • أبوظبي.. "التنمية الأسرية" تنظم جلسة توعوية حول الخدمات الاجتماعية للأسرة
  • «التعليم العالي»: انطلاق فعاليات أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية 17 سبتمبر
  • مناقشة آليات التعاون بين مختلف الأجهزة في مركز جمرك عفار 
  • الساعة هترجع 60 دقيقة.. تطبيق التوقيت الشتوي بداية من هذا اليوم
  • مناقشة آليات التعاون بين مختلف الاجهزة في مركز جمرك عفار 
  • نائب أمير الشرقية يرأس الاجتماع الثاني لمؤسسة “تطوير جزيرة دارين وتاروت”
  • مناقشة تطوير الخدمات الصحية بولاية مسقط