شهدت مواقع فرع ثقافة شمال سيناء عددا من الفعاليات الثقافية والفنية، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، في إطار مبادرة الأنشطة الصيفية لوزارة الثقافة.

وأعد قصر ثقافة العريش يوما ثقافيا للرواد بدأت فعالياته بلقاء بعنوان "لا للعنف والتنمر" تحدثت خلاله د.

منى علي، مدير وحدة حماية الطفل بمحافظة شمال سيناء، عن أشكال العنف، موضحة خطورة ظاهرة التنمر وكيفية مواجهتها، خاصة بين طلاب المدارس، أعقب ذلك ورشة حكي بعنوان "بطل من بلدنا" للحديث عن فؤاد ذكري قائد القوات البحرية الذي خطط لعملية المدمرة إيلات، بجانب ورشة فنية وفقرة إلقاء شعر، وعروض فنية لعدد من الأطفال الموهوبين، شهدها أشرف المشرحاني مدير عام الفرع.

وضمت الأنشطة المقامة بإقليم القناة وسيناء برئاسة أمل عبد الله، معرضا فنيا نتاج ورش مرسم الطفل خلال شهر يوليو الحالي ببيت ثقافة رابعة، وورشة حكي بمكتبة الطفل والشباب بقرية نجيلة، للحديث عن بطل سيناء "شلاش خالد عرابي"، أعقبها ورشة فنية، ومسابقات ترفيهية للرواد.

وفي بيت ثقافة المساعيد أقيمت ورشة حكي بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو، أعقبها ورشة تصميم لوحات عن الحضارة المصرية، وفقرة اكتشاف مواهب شعرية، هذا بالإضافة إلى فقرة مماثلة للموهوبين بقصر ثقافة بئر العبد.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شمال سيناء العريش ثقافة شمال

إقرأ أيضاً:

في ثالث أيام "التجريبي".. 3 جلسات فكرية و4 ورش فنية و4 عروض مسرحية

يشهد اليوم الثالث من فعاليات مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الحادية والثلاثين (دورة د. علاء عبد العزيز) برئاسة الدكتور سامح مهران، والذي يقام خلال الفترة من 1 إلى 11 سبتمبر الحالي، على مسارح القاهرة، تقديم 3 جلسات فكرية، و4 ورش فنية، و4 عروض مسرحية.

ففي تمام الساعة 10 صباحا، تشهد قاعة الندوات بالمجلس الأعلى للثقافة، جلسة "سياسات الأداء المسرحي ومقاومة تعويم الهويات" ويشارك فيها: د. ليلى بن عائشة من الجزائر، د. محمود سعيد من مصر، د. داليا همام من مصر، ويدير الجلسة د. أحمد مجاهد.

وفي تمام الساعة 11.30 صباحا، تقام جلسة "الاداء التراثي ومكافحة المركزية" تشارك فيها د. عزة القصابي من سلطنة عمان، ومجدي محفوظ من مصر، ويدير الجلسة د. أحمد مجاهد.

وفي تمام الساعة 1 ظهرا تقام جلسة "حوار الهامش مع المركز" ويشارك فيها د. مرجان موسافي من كندا، د. جيليان كامبانا من أمريكا، د. لينا الأبيض من لبنان، د. أمينة الحلواني من مصر، ويدير الجلسة الدكتور مصطفى رياض.

وفي تمام العاشرة صباحا، تستمر فعاليات ورشة "إلى الممثل.. ورشة تعريفية بطريقة ميخائيل تشيخوف الممثل والمخرج/ مع الممثل" ويقدمها الفنان عجاج سليم من (سوريا)، وفي التوقيت ذاته يستمر تقديم ورشة "السينوغرافيا واقعا وخيال" وتقدمها الفنانة شادية زيتون من (لبنان)، كما تقدم الفنانة أولجا بوزيلي من (اليونان) ورشة مسرح الابتكار الجماعي، وفي تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا، تستمر فعاليات ورشة "مسرح إعادة الحكي.. التمثيل الجسدي" وتقدمها الفنانة داليا صبور من (مصر).

وفي تمام الساعة السابعة مساء، يشهد مسرح السلام عرض "شجرة اللبان موشكا" من (سلطنة عمان)، وفي تمام الثامنة مساء يُقدم عرض "حكاية درندش" من (العراق)، وفي تمام التاسعة مساءً يُقدم عرض "celebraters" من (اليونان)، وفي التوقيت ذاته يُقدم عرض "الألياتروس" من (تونس) على مسرح الهناجر.

مقالات مشابهة

  • السبت.. قصور الثقافة تقدم "بداية جديدة" على مسرح البالون
  • قصور الثقافة تطلق أسبوع "المرأة بين الثقافة والفنون" بطور سيناء
  • انطلاق ملتقى مراسم رشيد الأول للرسم والتصوير غداً
  • "الشباب وتحديات العالم الافتراضي".. لقاء توعوي بمكتبة الطفل بثقافة الفيوم
  • محافظ الفيوم يتابع جهود فرع الثقافة
  • في ثالث أيام "التجريبي".. 3 جلسات فكرية و4 ورش فنية و4 عروض مسرحية
  • «ثقافة الغربية» تنظم ورشة فنية للأطفال ومحاضرة توعوية عن الإرهاب الفكري
  • ورش فنية لأطفال الغربية ومحاضرة توعوية عن «الإرهاب الفكري»
  • قصور الثقافة تطلق برنامج «مصر جميلة» للمواهب في المسرح والموسيقى اليوم
  • مجانا.. قصور الثقافة تطلق برنامج "مصر جميلة" للمواهب