تشير توقعات المركز الوطني للأرصاد إلى تأثر أجزاء من منطقة الرياض بموجة حارة غدا، تؤثر في ارتفاع درجات الحرارة من 47 - 48 درجة مئوية.
وتشمل العاصمة الرياض ومحافظات الدرعية، وثادق، وحريملاء، ورماح، وضرما، مرات ، والخرج والحريق، والدلم، المزاحمية ، وحوطة بني تميم، والأفلاج والسليل، ووادي الدواسر، والزلفي، والغاط، والمجمعة، شقراء.


أخبار متعلقة طبية وغذائية.. مركز الملك سلمان يوزع مساعدات جديدة في 3 دولمختص: تعويض 750 ريالا لكل مسافر متضرر من العطل التقني .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } موجة حارة على الرياض - أرشيفية اليومموجة حارة على الرياضوبين المركز أن الحالة تبدأ من الساعة الـ 11 صباحاً، وحتى الساعة الـ 5 مساءً.
ونبهت "الأرصاد" من أتربة مثارة على محافظات الدوادمي، والرين، والقويعية، وعفيف، تشمل تأثراتها رياحا نشطة وتدنيا في مدى الرؤية الأفقية 3 - 5 كلم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس الرياض موجة حارة على الرياض موجة حارة الرياض المركز الوطني للأرصاد

إقرأ أيضاً:

1200 طن «بلطي».. إنتاج 80 مزرعة لـ «تفريخ الأسماك» بالشرقية

أقام مركز أبحاث الثروة السمكية في المنطقة الشرقية، دورة ”تأسيسات تفريخ الأسماك“، إذ يُعد قطاع الاستزراع السمكي من أهم القطاعات الاقتصادية، ويُقدر حجم الاستثمار في المنطقة بأكثر من 80 مزرعة منتجة.
وقال مدير عام المركز المهندس وليد الشويرد: إن الدورة هدفت إلى إكساب قدرات عالية للمتدربين من منسوبي وزارة البيئة والمياه والزراعة من أخصائيين وباحثين.قطاع الاستزراع السمكي في السعوديةوأكد أن هذه الدورة تُكسب المتدربين طريقة تفريخ الأسماك بالطرق الطبيعية والطرق الصناعية، وأيضًا طريقة تغذية يرقات الأسماك وحسب كيفية التغذية، وأيضًا طريقة المحافظة على اليرقات حتى تُنتج وتُسوق.
وأوضح أن هذه الدورة تتطرق إلى الوسائل الحديثة للتفريخ، واكتساب خبرات عالية للعمل في المفارخ التابعة للوزارة، مبينًا أن حجم الاستزراع السمكي وصل إلى أكثر من 80 مشروع استزراع سمكي بالمياه العذبة، أنتجت أكثر من 1200 طن من أسماك البلطي.
وأضاف أن مركز أبحاث الثروة السمكية يعقد عدة دورات تدريبية في مجال الاستزراع السمكي في مجال المصائد البحرية، وفي مجال البيئة، وأيضًا ورش عمل للمستثمرين لتوعيتهم في هذا القطاع والاستثمار فيه.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مهندس وليد الشويرد - اليوممختبر سلامة صحة الأسماك

وأكد أنه يوجد في المركز مختبر سلامة صحة الأسماك لجميع العينات من مشاريع الاستزراع السمكي بالمنطقة، تحت بروتوكول وعمل منظم، من ضمن برنامج الأمن الحيوي.
ويجري تحليلها في جميع المختبرات، ومساعدة المستثمر في حالة حدوث أي أعراض وأمراض، وتوجيهه لكيفية التعامل مع أي مرض.

وتابع أن المركز نشر تقريبًا أكثر من 33 بحثًا في المجلات العلمية في عدة مجالات، من ضمنها الاستزراع السمكي، والبحوث المتعلقة بالأمراض في الأسماك، وأبحاث في البيئة، وفي دراسات المخزون السمكي، وحاليًا توجد دراسة مع جامعة الملك فهد، ومعهد البحوث، لدراسة المخزون السمكي في الخليج العربي، بالإضافة إلى وسائل الصيد المناسبة في الخليج العربي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مناقشات حول مشاريع الاستزراع السمكي مناقشات حول مشاريع الاستزراع السمكي var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });مشاريع جديدةوأشار إلى أن هناك بحث عمل بالتعاون مع مجلس التعاون لدراسة المخزون السمكي، وعلى ضوئه حُددت عدة مواسم، من ضمنها موسم صيد الروبيان.
وبين أن المشاريع القادمة فيما يخص قطاع الاستزراع السمكي بدأت تتحول من الأنظمة المفتوحة إلى الأنظمة المغلقة، وأن هذه الأنظمة لها جدوى اقتصادية خاصة في توفير كمية الهدر وإنتاج أعلى في مساحات قليلة.
يُذكر أن حجم الإنتاج السنوي بالنسبة لقطاع الاستزراع السمكي والمصائد يقدر ب 214 ألف طن سنويًا، وهناك جهود حديثًا من وزارة البيئة والمياه والزراعة لرفع هذا الإنتاج لـ 500 ألف طن سنوي بهدف تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 فيما يخص الإنتاج السمكي.أخبار متعلقة الشرقية.. 30 ألف متبرع بالدم يساهمون في إنقاذ الأرواحالشرقية.. 286 نشاطًا دعويًا نسائيًا خلال 60 يوم 

مقالات مشابهة

  • برامج توعوية وفقرات ترفيهية.. تدشين مهرجان الرطب الأول في سكاكا
  • وصل لـ171 دولة.. العمل الخيري السعودي ثقافة راسخة وإرث حضاري عريق
  • "منافسون عالميًا".. لقاء يستهدف تعزيز الإبداع العلمي لـ 950 مشاركًا بتعليم مكة
  • 1200 طن «بلطي».. إنتاج 80 مزرعة لـ «تفريخ الأسماك» بالشرقية
  • وزير الخارجية ونظيرته الألمانية يبحثان تكثيف التنسيق الثنائي
  • غزة.. بدء التطعيم ضد شلل الأطفال بمناطق إطلاق النار غداً
  • رحلة استكشافية حديثة تظهر تحلل السفينة "تيتانيك" داخل مقبرتها بالمحيط
  • الموز والبرتقال والأفوكادو مهددة بالانقراض.. ما القصة؟
  • بعروض جوية.. تفاصيل مشاركة المملكة في معرض مصر الدولي للطيران والفضاء
  • "الراجحي" يرأس وفد المملكة في اجتماعات وزراء الخدمة المدنية بمجلس التعاون