(CNN)-- قال المتحدث باسم قوات الحوثيين في اليمن، يحيى سريع، إن الحوثيين "استعدوا لحرب طويلة" مع إسرائيل، وإن تل أبيب لا تزال غير آمنة، بينما قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن ميناء الحديدة الذي تعرض لضربات جوية إسرائيلية، السبت، "ليس بريئًا، تم استخدامه لأغراض عسكرية".  

وقال المتحدث العسكري للحوثيين: "نؤكد مجددًا ما ورد في بيانها السابق بشأن اعتبار منطقة يافا المحتلة (تل أبيب) منطقة غير آمنة"، مرددًا ما قاله الحوثيون عقب الهجوم على تل أبيب، الجمعة.

وقال المتحدث إن الحوثيين لن يترددوا في ضرب "الأهداف الحيوية" لإسرائيل وتعهد بالرد على الضربة الإسرائيلية، السبت، على الحديدة.

وجدّد سريع دعم الحوثيين للفلسطينيين في غزة، وقال إن الجماعة "تعد العدة لحرب طويلة مع هذا العدو حتى وقف العدوان ويرفع الحصار عن الشعب الفلسطيني".

في سياق متصل، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، في بيان السبت، "الميناء (الحديدة) الذي هاجمناه ليس ميناء بريئًا. لقد تم استخدامه لأغراض عسكرية، وكان يستخدم كنقطة دخول للأسلحة الفتاكة التي زودت بها إيران الحوثيين".

قصفت طائرات إسرائيلية ميناء الحديدة اليمني، السبت، بعد يوم واحد من إعلان الجماعة المدعومة من إيران مسؤوليتها عن هجوم دام على مدينة تل أبيب.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الحوثيون بنيامين نتنياهو حزب الله تل أبیب

إقرأ أيضاً:

جزائية الحديدة تمنح قاتل رئيس محكمة السلفية فرصة أخيرة للدفاع وتدين آخر في جريمة مشابهة

يمانيون../
منحت المحكمة الجزائية المتخصصة بمحافظة الحديدة، اليوم المتهم في قضية قتل رئيس محكمة السلفية الابتدائية بمحافظة ريمة فرصة أخيرة لتقديم ما لديه من دفاع.

وفي جلسة اليوم برئاسة رئيس المحكمة القاضي أمين زبارة، وبحضور رئيس النيابة الجزائية المتخصصة بالحديدة القاضي أحمد الشامي، وعضوي النيابة الابتدائية القاضي عباس الشرفي والقاضي زايد الشرعبي، تم الاستماع إلى مرافعات النيابة العامة ومحامي أولياء الدم.

كما استمعت المحكمة إلى أقوال المتهم صالح محمد علي العجري وما عقّب به على شهادة الإثبات المقدمة في الجلسة السابقة بحضور محاميه.

وطلب محامي المتهم، البديل عن الحاضر بالجلسة الأولى، منحه فرصة أخيرة ليتمكن من تقديم ما لديه من دفاع ودفوع عن موكله ومنحه صورة من أوراق ملف القضية.

وقررت المحكمة منح المتهم ومحاميه صورة من الملف وإتاحة الفرصة الأخيرة لتقديم ما لديه إلى جلسة الاثنين المقبل.

وكانت النيابة، قدّمت المتهم العجري للمحاكمة بجريمة القتل عمداً وعدواناً للموظف العام عضو السلطة القضائية القاضي حميد الحرازي أثناء تأدية وظيفته وبسببها.

وفي قضية أخرى، أدانت المحكمة في جلستها بالهيئة السابقة، المتهم حميد حفظ الله أحمد حامس، بجريمة التعدي على رئيس المحكمة التجارية بمحافظة الحديدة.

وقضى الحكم بمعاقبة المدان بالحبس سنة مع وقف التنفيذ وأخذ الضمان اللازم منه مصحوباً بتعهده بعدم تكرار ما بدر منه وأدين به وانقضاء الحق الشخصي والمدني بالتنازل من المجني عليه.

وكانت النيابة قدمت المتهم حامس للمحاكمة بجريمة التعدي على القاضي عبدالقدوس الغزالي رئيس المحكمة التجارية بمحافظة الحديدة أثناء تأدية عمله وبسببه وذلك بأن قام المتهم وبصحبته مسلحين مجهولين باعتراض القاضي أثناء خروجه من المحكمة والطلوع إلى سيارته بسلاحه طالباً منه إصدار أمر على عريضة وقاصد بذلك حمل القاضي على القيام بعمل من أعمال وظيفته بغير حق.

مقالات مشابهة

  • جزائية الحديدة تمنح قاتل رئيس محكمة السلفية فرصة أخيرة للدفاع وتدين آخر في جريمة مشابهة
  • فيما سونيون النفطية لا تزال تحترق بالبحر الأحمر.. مشرف حوثي يتسبب بكارثة وشيكة لسفينة غاز في ميناء الحديدة
  • المتحدث العسكري: رئيس الأركان يجري زيارة مفاجئة لتفقد الأوضاع الأمنية على الحدود مع قطاع غزة
  • آمنة الضحاك: محطات براكة تقوم بدور رئيس في تحقيق استراتيجية الإمارات للحياد المناخي 2050
  • جزائية الحديدة تمنح قاتل رئيس محكمة السلفية فرصة اخيرة
  • رئيس ميناء الإسكندرية يشارك في فعاليات المعسكر الدولي الرابع للوجستيات
  • بايدن ينتقد نتنياهو والتظاهرات تضرب تل أبيب
  • الضغوط تحاصر رئيس وزراء إسرائيل.. بايدن ينتقد نتنياهو والمظاهرات تشعل تل أبيب
  • المتحدث باسم غوتيريش ينتقد عرض نتنياهو خريطة لإسرائيل تخلو من الضفة
  • مسؤول إسرائيلي: تل أبيب توافق على الانسحاب من فيلادلفيا في المرحلة الثانية من الصفقة