يوليو 20, 2024آخر تحديث: يوليو 20, 2024

المستقلة/- أصدرت نيجيريا غرامة قدرها 220 مليون دولار ضد شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة ميتا بسبب انتهاكات قوانين مكافحة الاحتكار و حماية البيانات و حقوق المستهلك.

ميتا هي الشركة الأم لمنصات التواصل الاجتماعي فيسبوك و أنستغرام، بالإضافة إلى خدمة المراسلة الفورية واتس أب.

اتهمت اللجنة الفيدرالية للمنافسة و حماية المستهلك في نيجيريا (FCCPC) يوم الجمعة شركة ميتا بارتكاب ممارسات تمييزية و إساءة استخدام الهيمنة على السوق و مشاركة البيانات الشخصية للنيجيريين دون تصريح و حرمان النيجيريين من الحق في تحديد كيفية استخدام بياناتهم.

و قالت إن لديها “أدلة مهمة مسجلة” بعد بدء تحقيق استمر 38 شهرًا في مايو 2021.

و قال الرئيس التنفيذي للجنة FCCPC، أدامو عبد الله، إن التحقيقات التي أجرتها اللجنة أظهرت أن ميتا انخرطت في “ممارسات عدوانية ضد أصحاب البيانات في نيجيريا”.

و قال عبد الله إن عملاق التكنولوجيا يجب أن “يلتزم بالقانون السائد و يتوقف عن استغلال المستهلكين النيجيريين و إساءة استخدامهم للسوق”.

و أمرت اللجنة الشركة “بالامتناع عن السلوك/الممارسات المماثلة أو غيرها في المستقبل و التي لا تفي بالمعايير المعمول بها على المستوى الوطني”.

و قالت لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCCPC) إن ميتا كانت على علم بتحقيقات اللجنة مع الشركة. و قالت إن ميتا اقترحت “حزمة علاجية” فشلت في معالجة المخاوف الأولية.

و لم تستجب ميتا على الفور لطلبات التعليق من وكالات الأنباء.

و يوجد في نيجيريا، و هي أكبر دولة في أفريقيا من حيث عدد السكان، نحو 164 مليون اشتراك في الإنترنت من إجمالي عدد السكان البالغ 200 مليون نسمة.

حوالي ثلاثة أرباع النيجيريين تحت سن 24 عام، و العديد منهم نشأوا على اتصال بوسائل التواصل الاجتماعي. تعد المنصات المملوكة من قبل ميتا من بين منصات التواصل الاجتماعي الأكثر شعبية في نيجيريا.

و قال وزير الاتصالات بوسون تيجاني في ديسمبر/كانون الأول إن البلاد لديها “أكثر من 51 مليون مستخدم لتطبيق واتساب”.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: فی نیجیریا

إقرأ أيضاً:

"الداخلية" تحقق في نشر رجل أمن ادعاءات عبر وسائل التواصل الاجتماعي

أعلنت وزارة الداخلية أن الجهات المختصة بالوزارة تباشر التحقيق في مخالفة رجل أمن الإجراءات النظامية والتعليمات ونشر ادعاءات بعدم نظاميتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

الجهات المختصة بالوزارة تباشر التحقيق في مخالفة رجل أمن الإجراءات النظامية والتعليمات ونشر ادعاءات بعدم نظاميتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي. pic.twitter.com/jqF02txMNg— وزارة الداخلية (@MOISaudiArabia) September 5, 2024
وأوضح المتحدث الأمني بالوزارة، أن الجهات المختصة باشرت التحقيق في مخالفة أحد رجال الأمن للأنظمة المرعية والتعليمات المبلغة بخصوص كل ما يتعلق بالتظلم من الإجراءات التي اتخذها مرجعه بحقه من خلال نشر ادعاءات بعدم نظاميتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي
أخبار متعلقة "الأعاصير القُمعية".. ظاهرة جوية تشهدها جازان.. ماذا تعرف عنها؟المدينة المنورة.. إنقاذ مواطن من الغرق في أثناء السباحة بينبع

مقالات مشابهة

  • "الداخلية" تحقق في نشر رجل أمن ادعاءات عبر وسائل التواصل الاجتماعي
  • ميتا تجيز استخدام عبارة من النهر إلى البحر.. كيف علّقت مواقع التواصل؟
  • قرصنة الوعي العالمي.. هذا ما تفعله منصات التواصل الاجتماعي
  • 6 مليون طن صادرات مصر الزراعية بقيمة 3.6 مليار دولار في 8 أشهر
  • خمسة قوانين تخص النفط والغاز في البرلمان
  • حقيقة مطالبة ميتا بحذف عبارات التأيد للفلسطينيين
  • السودان والصين يوقعان إتفاقيات بقيمة 30 مليون دولار في مجالات الطاقة والتعدين
  • العدل: تداول 333 عقارا بقيمة 287.1 مليون دينار في أغسطس الماضي
  • اللواء الوهبي ينفي وجود أي حساب له في مواقع التواصل الاجتماعي
  • بقيمة 900 مليون دولار.. دولة عربية توافق على عرض إنشاء محطات شمسية