صحيفة اليوم:
2024-07-12@04:51:33 GMT

العواصف الرعدية تضرب دول البلطيق

تاريخ النشر: 8th, August 2023 GMT

العواصف الرعدية تضرب دول البلطيق

أدت عواصف رعدية شديدة إلى رياح وأمطار غزيرة في دول البلطيق، وشهدت إستونيا ولاتفيا وليتوانيا هبوب رياح قوية، بالإضافة إلى عواصف برد وأمطار أمس الاثنين.

وتضررت مبان ومركبات واقتلعت أشجار في الدول الثلاث.

أخبار متعلقة الاتحاد الأوروبي يؤيد موقف دول غرب أفريقيا تجاه النيجردول الترويكا تطالب بمحاسبة المسؤولين عن الجرائم في إقليم دارفورضحايا العواصف بأمريكا.

. وفاة 4 بسبب صاعقة وسقوط شجرة بولاية فرجينيامصرع امرأة في ليتوانيا

لقيت امرأة حتفها بعد أن صدمتها شجرة سقطت في بلدة زاجاري في شمالي ليتوانيا، حسبما ذكرت الإذاعة الليتوانية نقلا عن خدمات الطوارئ.

وفي إستونيا ولاتفيا، انقطعت الكهرباء مؤقتًا عن آلاف الأسر، وفقًا لتقارير إعلامية.

وشكا المزارعون من أضرار جسيمة في بداية موسم الحصاد.

موجة من الطقس السيئ تضرب البلطيق - موقع CTV News

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: دول البلطيق عواصف رعدية

إقرأ أيضاً:

"مركز التحذير من العواصف": انخفاض العواصف الغبارية على المملكة تدريجيًّا

أكد المدير التنفيذي للمركز الإقليمي للتحذير من العواصف الغبارية والرملية جمعان بن سعد القحطاني أن المملكة تشهد انخفاضًا تدريجيًّا ملحوظًا في معدلات العواصف الغبارية خلال الفترة الأخيرة.
وأرجع ذلك إلى الجهود التي تبذلها المملكة في الاهتمام بقضايا البيئة من خلال برامج رؤية المملكة 2030 الهادفة إلى التقليل من العواصف الغبارية والرملية والحد من تأثيراتها تعزيزًا للاستدامة البيئية وتحقيق مستقبل مستدام للأجيال الحالية والقادمة، مشيرًا إلى أن المركز يعمل بشكل مستمر على التنسيق مع دول الإقليم للحد من آثارها.
أخبار متعلقة مساعد وزير الصحة يتفقد مركز التصوير الجزيئي بجامعة "المؤسس"الطائف.. أول حالة ولادة للوشق في مركز الأمير سعود الفيصلمدير "حقوق الإنسان" بالتعاون الإسلامي: المملكة ساهمت في علاج قضايا إنسانية مُلحةجاء ذلك في افتتاح الندوة العلمية الافتراضية التي عقدها المركز اليوم، بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة العواصف الرملية والترابية والمصادف ليوم 12 يوليو من كل عام، بمشاركة مسؤولين وعلماء وخبراء محليين ودوليين، لاستعراض آخر الأبحاث العلمية والحلول المقترحة لمكافحة العواصف الغبارية والحد من تأثيراتها.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "مركز التحذير من العواصف": انخفاض العواصف الغبارية على المملكة تدريجيًّا - واسمكافحة العواصف الرمليةوبين القحطاني أن المملكة بذلت جهودًا عديدة في هذا الصدد كإطلاق مبادرة الشرق الأوسط في أبريل 2021، دعمًا لمبادرة السعودية الخضراء بهدف زراعة 50 مليار شجرة، إلى جانب إنشاء المراكز الإقليمية المعنية بالتحذير من العواصف الغبارية والرملية والتغير المناخي والاستمطار، بصفته جزءًا من مبادرة الشرق الأوسط الأخضر.
إلى جانب عملها بنشاط مكثف على مكافحة العواصف الرملية والترابية، مع استمرار الاستثمارات في الأبحاث والتكنولوجيا لفهم العواصف الرملية بشكلٍ أفضل، وتطوير الحلول للتخفيف من تأثيرها، وتعاونها مع الشركاء الإقليميين والدوليين لمكافحة العواصف الرملية والترابية.
وأشار إلى أن العواصف الغبارية والرملية تشكل تحديا كبيرًا لمنطقة الخليج العربي والعالم بأسره، وتأثيراتها تمتد لتشمل الصحة العامة، الزراعة، النقل، والطاقة، مما يستدعي تكاتف الجهود وتطوير إستراتيجيات فعالة لمكافحتها والتخفيف من آثارها.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "مركز التحذير من العواصف": انخفاض العواصف الغبارية على المملكة تدريجيًّا - مشاع إبداعيانتشار الغطاء النباتيمن جانب آخر، استعرض المشاركون في الندوة أهم الجوانب المتعلقة بمكافحة العواصف الغبارية والرملية خصوصا في منطقة الخليج العربي والجهود والبرامج التي بذلها المركز الإقليمي للتحذير من العواصف الغبارية والرملية في هذا الصدد، كما تم من خلال الندوة تقديم برامج وأنشطة علمية تثقيفية تهدف إلى رفع الوعي العام بأهمية مكافحة هذه العواصف وتسليط الضوء على آثارها السلبية على الصحة والقطاعات الاقتصادية وغيرها.
الندوة أبرزت أيضًا جهود المملكة الأخرى في مجابهة العواصف الغبارية والرملية مثل مبادرة السعودية الخضراء ودورها في زراعة 10 مليارات شجرة في جميع أنحاء المملكة، وأثر نشر المحميات الطبيعية التي أسهمت في منع الرعي الجائر والاحتطاب، إضافة إلى إسهام توالي المواسم المطيرة في انتشار الغطاء النباتي.
ويذكر أن الندوة شهدت مشاركة واسعة لعلماء من داخل المملكة العربية السعودية ومن قطر والكويت والأردن وتركيا وإيران إضافة إلى مسؤولين وخبراء في المنظمة العالمية للأرصاد ومنظمة الغذاء والزراعة العالمية وغيرها.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: استمرار الموجة شديدة الحرارة وأمطار على هذه المناطق
  • "مركز التحذير من العواصف": انخفاض العواصف الغبارية على المملكة تدريجيًّا
  • فيضانات وانهيارات أرضية في تشونغتشينغ الصينية تُخلف 6 قتلى على الأقل
  • ماذا هناك ؟!
  • طقس مكة المكرمة.. تنبيه من رياح شديدة تستمر حتى هذا التوقيت
  • وفاة ثمانية أشخاص جراء الصواعق الرعدية
  • الأماكن والمواعيد.. موجة حارة وأمطار خفيفة على الرياض
  • عاصفة رعدية تتسب في مقتل شابة
  • إستونيا: "الناتو" سيبحث زيادة إنفاق أعضائه العسكري من ناتجهم إلى 3%
  • موجة حر.. رعود وأمطار في هذه الولايات اليوم