استعرض الإعلامي أحمد موسى، جانبًا من كلمة النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، بعد الموافقة على برنامج الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

كتلة الحوار: الحكومة طابعها سياسي وليست تكنوقراط.. وبرنامجها "كلاسيكي" (فيديو) حصاد جلسات الأسبوع.. الموافقة على برنامج الحكومة ومنحها الثقة وفض دور الانعقاد الرابع ( تفاصيل) رسالة للاستثمار الأجنبي

وقال "أبو العينين" في كلمته التي عرضت ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، "عبر 30 عاما لم أشاهد حوار بناء ومصداقية ونية صادقة مثلما رأيت من النقاش داخل لجنة دراسة برنامج الحكومة".

وأضاف "أقول كلمة حق، فكل الزملاء قالوا كلمتهم بحق، واتفقنا واختلفنا في الآراء، وما حدث رسالة للاستثمار الأجنبي، ويؤكد أننا جادين ببرامج تنفيذية حقيقية، أقول لرئيس الوزراء نريد أن نخرج الطاقات الكامنة في الـ27 محافظة عبر الاستثمار ونظام الإدارة المحلية والتشريعات".

إيجاد حوافز جديدة

وتابع "وعلينا إيجاد حوافز جديدة بما يحقق معدلات التنمية والاستثمار المطلوبة، زيادة على تحقيق التنافسية بين المحافظين من خلال خريطة الاستثمارات الكلية لمصر والتخصص الإنتاجي، والتسويق الذي نقدم فيه إمكانات مصر الحقيقية التي لم تنفجر بعض".

واستطرد "قد أختلف في الرأي مع البعض لأني شاهد عيان على جهود الحكومة في ظل ظروف مستوردة والتحديات التي تواجه الأمن القومي، الاستثمار هو الحل وهو الذي يحقق  إنهاء سد الفجوة بين الإيرادات والمصروفات، مشددا على ضرورة تسويق الفرص الاستثمارية".

فلسفة برنامج الحكومة

وأكد النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، إن الاستثمار هو الحل، وهو المفتاح الحقيقي لسد الفجوة بين الصادرات والواردات والإيرادات والمصروفات، موجهًا التحية للحكومة عل إتاحة الفرصة للقطاع الخاص ولكن نحتاج الجديد.

وعلق "فلسفة برنامج الحكومة قائمة على فكر سنتين من الحوار الوطني ورؤية مصر 2030، رسالة للاستثمار المحلي والعربي والأجنبي بتحديد معالم المستقبل وأن الدولة جادة في زيادة الاستثمار، نحن نريد منظومة جديدة في التشريعات والممارسات، متسائلا: كيف نفجر الطاقات الكامنة في 27 محافظة والاستثمار فيها؟".

واختتم قائلا: مصر تستحق أن تكون في مصاف الدول الصناعية الكبرى، ونحن على الطريق الصحيح وفق خريطة المشروعات الاستثمارية الجديدة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استثمارات الحكومة أحمد موسى رئيس الوزراء مجلس الوزراء مصطفي مدبولي وكيل مجلس النواب مصر 2030 الحوار الوطني الفرص الاستثمارية لجنة دراسة برنامج الحكومة برنامج الحکومة

إقرأ أيضاً:

"قمة AIM للاستثمار 2025" تنطلق في أبوظبي أبريل المقبل

أعلنت اللجنة المنظمة لقمة "AIM" للاستثمار، أن الدورة الرابعة عشرة من القمة، ستنطلق خلال الفترة من 7 إلى 9 أبريل (نيسان) المقبل، تحت شعار "خارطة مستقبل الاستثمار العالمي: الاتجاه الجديد للمشهد الاستثماري العالمي، نحو نظام عالمي متوازن"، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وتناقش القمة أحدث اتجاهات وتطورات المشهد الاستثماري العالمي، وكيفية مواجهة التحديات الحالية والمستقبلية والعمل معًا لإيجاد الحلول المناسبة لها، بهدف العمل على تعزيز اقتصاد عالمي متوازن، والتمتع بالازدهار والاستدامة وذلك بحضور ومشاركة نخبة من القادة، والمسؤولين الحكوميين، وصنّاع القرار والسياسات، ورجال الأعمال، وكبار المستثمرين الإقليميين والدوليين، وكبريات الشركات والمنظمات العالمية في مختلف القطاعات.
وأكد الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية، رئيس قمة ‘AIM‘ للاستثمار، أن القمة تعكس رؤية دولة الإمارات الرامية إلى قيادة الجهود العالمية في مواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة.
وقال: "تأتي قمة "AIM" للاستثمار في وقت يشهد فيه العالم تحولات اقتصادية كبيرة، ما يتطلب توحيد الجهود العالمية لضمان تحقيق نمو مستدام وشامل، وتعد القمة منصة مثالية لصياغة سياسات واستراتيجيات استثمارية جديدة تواكب هذه التحولات".
وأضاف: “استضافة الإمارات لهذه القمة العالمية يعكس الرؤية الاستشرافية لقيادتنا الرشيدة، وتوجيهاتها بالمزيد من الانفتاح على العالم تجارياً واستثمارياً، وتوسيع شبكة الشراكات الاقتصادية مع الدول ذات الأهمية الاستراتيجية على خريطة الاقتصاد العالمي"، مشيراً إلى أن القمة ستكون فرصة جيدة لتبادل الخبرات والمعارف والابتكارات التي تساهم في رسم خارطة طريق جديدة لمستقبل الاستثمار العالمي المستدام.
وتهدف قمة ‘AIM‘ للاستثمار 2025 إلى التعريف بفرص الاستثمار الاستثنائية في دولة الإمارات، وتعزيز مكانتها الرائدة كوجهة عالمية للفرص الاستثمارية الواعدة، وبحث اتجاهات الاستثمار العالمية، كما تعمل على تعزيز التعاون الدولي لتيسير الاستثمار والمساهمة في تحقيق النمو الاقتصادي المستدام عبر تنوع الاستثمارات، فضلًا عن تكريمها للمتميزين من خلال جوائز "AIM" للاستثمار ودعمها للابتكار والمبتكرين في مسابقة الشركات الناشئة.
وتعمل اللجنة المنظمة لتلبية مستوى عال من توقعات مجتمع الاستثمار العالمي انطلاقًا من النجاحات المتواصلة التي حققتها قمة "AIM" للاستثمار على مدار دوراتها السابقة، لذا ارتأت توسعة نطاق عمل القمة لعام 2025 لتشمل زيادة عدد الفعاليات والأنشطة والعارضين، ومضاعفة مساحة المعرض لتصل إلى أكثر من 30.000 م2، بالإضافة إلى استضافة أكثر من 25.000 شخصية بارزة من 180 دولة حول العالم، مع توقعات بمشاركة ما يزيد عن 1000 متحدث في ما يفوق ال 350 جلسة حوارية.

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى يكشف المهرب الحقيقي للأسلحة إلى غزة.. فيديو
  • مدبولي: الحكومة المصرية تتعامل مع تطوير القطاع الصناعي باعتباره قاطرة للنمو الاقتصادي (فيديو)
  • أحمد موسى يعلق على زيارة الرئيس السيسي لتركيا ولقائه أردوغان (فيديو)
  • تجديد الثقة في الدكتورة سماح جاد وكيلًا لوزارة الصحة ببني سويف
  • «قمة AIM للاستثمار 2025» تنطلق في أبوظبي أبريل المقبل
  • "قمة AIM للاستثمار 2025" تنطلق في أبوظبي أبريل المقبل
  • أحمد موسى: بيان مصر للرد على إسرائيل رسائل قوية لتل أبيب بتحمل التصعيد بالمنطقة (فيديو)
  • أحمد موسى يستعرض مميزات مدرعة مصر الصائدة للدبابات.. فيديو
  • "مقاومة للألغام".. أحمد موسى يكشف عن مزايا مدرعة صائدة الدبابات (فيديو)
  • «الثقة بالنفس للي واثق من نفسه».. رسالة غامضة من أحمد عبد القادر