قالت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية، بأن أصوات انفجارات سمعت في عدلون إثر قصف إسرائيلي، أحدث حالة من الذعر بين الأهالي.

وأشارت الوكالة إلى وقوع عدد من الإصابات في صفوف المدنيين في عدلون تم نقلهم إلى المستشفيات. كما تم قطع أوتوستراد صيدا صور بالاتجاهين وتحويل السير إلى الطرقات الداخلية.

لحظة قصف الاحتلال بلدة الشهابية جنوب لبنان.



سلّم أهلنا في لبنان يا الله ???????? pic.twitter.com/S4PiAnPOCG — Dr. Zaid Alsalman (@ZaidAlsalman6) July 20, 2024

كما أغار الطيران الحربي الإسرائيلي أغار على أطراف بلدتي الشهابية والمجادل في قضاء صور.

في وقت سابق، أعلن حزب الله اللبناني، وحركة المقاومة الإسلامية "حماس" أنهما أطلقا وابلا من الصواريخ على مواقع إسرائيلية السبت ردا على ضربة أدت إلى إصابة مدنيين في جنوب لبنان وردا على سقوط ضحايا في غزة.

في وقت سابق السبت، ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية في لبنان أن مواطنين سوريين، بينهم أطفال، أصيبوا بعد أن استهدفت "مسيرة معادية سيارة رباعية الدفع فارغة" بالقرب من خيمتهم، على بعد أقل من أربعة كيلومترات من الحدود.



وقال الطبيب مؤنس كلاكش الذي يرأس مستشفى مرجعيون الحكومي، إن امرأة وأطفالها الثلاثة، اثنان منهم قاصران، أُدخلوا إلى المستشفى لإصابتهم بشظايا بعد الغارة خارج بلدة برج الملوك.

وأوضح كلاكش أن من بينهم صبيا يبلغ 11 عاما في حالة حرجة بعد إصابته بشظايا ونزف في الرأس.

وأعلن حزب الله لاحقا أنه أطلق "عشرات صواريخ الكاتيوشا" على دفنا، وهي منطقة في شمال إسرائيل قال الحزب إنه استهدفها للمرة الأولى "ردا على الاعتداء على المدنيين".

والسبت أيضا، أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أنها أطلقت وابلا من الصواريخ من جنوب لبنان باتجاه موقع عسكري إسرائيلي في الجليل الأعلى "ردا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين في قطاع غزة".

كذلك، أعلن حزب الله أنه "شن هجوماً جوياً بِسربٍ من المسيرات الإنقضاضية على مرابض المدفعية والصواريخ في الزاعورة" بالجولان السوري المحتل، مستهدفا "أماكن تموضع واستقرار ضباطها وجنودها ومنصات القبة الحديدية فيها".

وقبل الهجوم بالمسيرات، أعلن الجيش الإسرائيلي أن 45 "مقذوفا" أطلق من لبنان بعد ظهر السبت باتجاه هضبة الجولان المحتلة والجليل، بدون الإعلان عن إصابات.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية اللبنانية الاحتلال حزب الله غزة لبنان احتلال غزة حزب الله طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

حزب الله يعلن عن سلسلة هجمات على مواقع إسرائيلية في جنوب لبنان

الجديد برس|

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الثلاثاء، عن تنفيذ سلسلة هجمات استهدفت مواقع إسرائيلية في جنوب لبنان، في إطار ما وصفه بـ “الرد على العدوان الإسرائيلي”.

وقال حزب الله في بيان له إن الهجمات طالت مواقع تجسس إسرائيلية في مناطق الجرداح والراهب والعاصي، حيث تم تدميرها بالكامل باستخدام الأسلحة المناسبة.

وأضاف البيان أن الحزب استهدف أيضاً تجمعاً لجنود إسرائيليين في محيط موقع السماقة بتلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة، بالإضافة إلى استهداف موقع رادار في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بواسطة قذائف مدفعية.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف عدة مواقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي
  • قصف إسرائيلي جنوبي لبنان وحزب الله ينعى أحد عناصره
  • استشهاد مواطن لبناني وإصابة آخر بقصف إسرائيلي لبلدة كفرا
  • آخر المفاجآت عن طائرات حزب الله.. إعتراف إسرائيليّ!
  • صواريخ حزب الله تشعل الحرائق في شمال إسرائيل
  • استشهاد امرأة وإصابة شخص بقصف إسرائيلي جنوب لبنان
  • حزب الله وإسرائيل يتبادلان الاستهدافات على طول خط المواجهة
  • حزب الله يعلن عن سلسلة هجمات على مواقع إسرائيلية في جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف أطراف بلدة في جنوب لبنان
  • اعتداء إسرائيلي على جبهة جنوب لبنان فجرًا.. وهذا ما فعله