أعلنت شركة أديداس عن قرارها باستبعاد عارضة الأزياء فلسطينية الأصل بيلا حديد من حملة إعلانية لأحذية استُلهم تصميمها من دورة الألعاب الأولمبية في ميونيخ 1972.

اعلان

وقد أعادت أديداس مؤخراً إطلاق حذاء SL72 كجزء من سلسلة أحذية رياضية كلاسيكية، واختارت حديد للترويج للأحذية التي أطلقتها لأول مرة بالتزامن مع دورة الألعاب الأولمبية في ميونيخ لعام 1972.

انتقدت إسرائيل اختيار الشركة للسيدة حديد، واتهمتها بمعاداة إسرائيل مشيرةً إلى مقتل 11 رياضيًا إسرائيليًا على يد مهاجمين فلسطينيين في ألعاب ميونيخ.

فما كان من أديداس إلاّ أن اعتذرت في وقت لاحق عن ما وصفته بـ"أي انزعاج أو ضيق" تسببت فيه بعد إطلاق الحملة، موضّحة انها ستقوم بمراجعة حملتها.

الجيش الإسرائيلي يستفز بيلا حديد ويكتب أسماء عائلتها على قذائف صاروخية لقصف غزةهل تخلت ماركة الأزياء "ديور" عن بيلا حديد واستبدلتها بعارضة إسرائيلية بسبب تضامنها مع غزة؟بيلا حديد تقول إنها ستستمر في دعم القضية الفلسطينية رغم خسارتها لفرص العمل والأصدقاء

وحذفت شركة "أديداس" فيما بعد أي منشور على وسائل التواصل الاجتماعي تظهر فيه بيلا على إثر انتقادات إسرائيل.

من جهة أخرى، دافع الكثير من رواد وسائل التواصل الاجتماعي عن السيدة حديد، ودعوا إلى مقاطعة أديداس بعد خطوتها الأخيرة.

قالت حديد في منشور عبر إنستغرام في أيار/ مايو الماضي : "قلبي ينزف ألماً من الصدمة التي أراها"، وعبرت عن شعورها "بالحزن الشديد لما حلّ بالشعب الفلسطيني وحيال عدم تعاطف الأنظمة الحكومية في جميع أنحاء العالم".

View this post on Instagram

A post shared by Bella ???? (@bellahadid)

وكانت حديد ووالدها الفلسطيني محمد أنور حديد، صريحان بدعمها للمتضررين من الحرب في غزة.

وتبرعت فيما مضى مع شقيقتها عارضة الأزياء الشهيرة جيجي، بمبلغ مليون دولار لدعم جهود الإغاثة الفلسطينية.

ويأتي قرار شركة أديداس قبل أسبوع من حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في العاصمة الفرنسية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "مساحة للأصوات المستبعدة".. شقيقة بيلا حديد تؤسس شركة أفلام لصالح فلسطين والد بيلا حديد: سنطارد الرئيس الأمريكي في المحاكم كمجرم حرب نازي التنقل بحرية بالضفة الغربية حق لليهود قبل الفلسطينيين.. بن غفير يؤكد تصريحه العنصري ويهاجم بيلا حديد أديداس إعلان إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: قصف متواصل على القطاع وإسرائيل ترد على هجوم مسيرة "يافا" الحوثية بقصف ميناء الحديدة باليمن يعرض الآن Next عشرات الجرحى جراء الغارات الإسرائيلية التي استهدفت الحديدة في اليمن يعرض الآن Next أكسيوس: بسبب عنف المستوطنين.. البيت الأبيض يناقش إمكانيّة فرض عقوبات على سموتريتش وبن غفير يعرض الآن Next ثلاثة قتلى في غارة روسية على مبنى سكني في مدينة ميكولايف الأوكرانية يعرض الآن Next حياة جديدة من بين الركام: إنقاذ جنين من رحم أم قُتلت في غارة إسرائيلية على مخيم النصيرات اعلانالاكثر قراءة "Crowdstrike" من هي الشركة المتسبّبة في تهديد الأمن السيبراني العالمي؟ أربعة أسباب قد تدفع بايدن إلى الانسحاب من السباق الرئاسي انقطاع خدمات مايكروسوفت عالميا يعطل مستشفيات ومطارات ومصارف ومراكز تجارية ووسائل إعلام شمال غزة كجنوبها.. نزوح قسري يتلوه آخر فإما الموت قصفا أو مرضا وفاقة "المسيّرة يافا" تضرب تل أبيب.. هجوم حوثي في قلب إسرائيل يسفر عن مقتل شخص وإصابة 10 آخرين اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا اغتيال فولوديمير زيلينسكي دونالد ترامب باكستان مايكروسوفت تغير المناخ الحرب في أوكرانيا برنامج معلوماتي خبيث Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا اغتيال فولوديمير زيلينسكي إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا اغتيال فولوديمير زيلينسكي أديداس إعلان إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا اغتيال فولوديمير زيلينسكي دونالد ترامب باكستان مايكروسوفت تغير المناخ الحرب في أوكرانيا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next بیلا حدید

إقرأ أيضاً:

فرنسا: إيقاف أستاذ جامعي في "مدرسة تولوز للإقتصاد" عن العمل لدعوته مقاطعة إسرائيل

تم إيقاف مدرس في كلية الاقتصاد في تولوز كإجراء احترازي بعد أن تحدث عن الوضع في الشرق الأوسط في محااضرة مادة الرياضيات يوم الثلاثاء 3 سبتمبر/أيلول 2024.

اعلان

تحدث الأستاذ "بينوا هو" في بداية المحاضرة لعدة دقائق عن نص نُشر في "المجلة المرجعية الدولية في مجال الصحة". وقدرت مجلة لانسيت الطبية المرموقة في 5 تموز يوليو عدد القتلى الفلسطينيين جراء هجمات الجيش الإسرائيلي في الحرب الإسرائيلية على غزة بما يقارب الـ 200 ألف قتيل منذ نهاية عام 2023.

حرب من طرف واحد ودعوة للمقاطعة وإيقاف الدعم لإسرائيل

وقال المعلم أمام 200 طالب "الجميع يمر بذلك، من الأطفال إلى كبار السن، في حياتي، وأنا في الخامسة والثلاثين من عمري، لم أشهد مثل هذه المذبحة، مثل هذه الحرب من جهة واحدة". وجاء ذلك وفقًا لتسجيل بثه حساب "سيف سالومون" المؤيد لإسرائيل على شبكة "إكس" بعد أن أعد "تقريرًا" حسب ورد على صحيفة لوموند الفرنسية.

وتابع الأستاذ: "الأمر لم يبدأ في السابع من تشرين الأول/أكتوبر، ومن غير النزيه القول بأن حماس مسؤولة عما يحدث الآن"، ودعا إلى مقاطعة إسرائيل. واستنكر "الدعم المبطن" للحكومة الفرنسية.

وقال: "لا أريد أن أتحدث عما حدث في السابع من أكتوبر، ولكن لا شيء، لا شيء على الإطلاق يبرر ارتكاب مجزرة بحق السكان المدنيين كما يحدث الآن".

مكافحة "الخلطات المقرفة"...هذا هو دور التعليم العالي حسب وزيرة فرنسية

أعلن مدير الكلية الخبير الاقتصادي "كريستيان جولييه" عن إيقاف الأستاذ "بنوا هو" عن العمل في اليوم التالي للمحاضرة على موقع X. وأوضح أن التصريحات التي أدلى بها الأستاذ لا علاقة له بالموضوع الذي يتم تدريسه، وتتعارض مع المبادئ المعمول بها. 

تغريدة رئيس كلية الاقتصاد على موقع X

وأضاف أن الكلية مكان مفتوح لتبادل المعرفة في العلوم الاجتماعية. وأنه سيتم التدقيق في هذا الموضوع بدقة في الأسابيع المقبلة كجزء من العمليات التأديبية المعمول بها.

Related 19 طالبا من جامعة ملبورن يواجهون التهديد بالفصل بعد مشاركتهم في اعتصام داعم لفلسطينجامعة فرنسية تسعى لمراقبة طلابها المسلمين "لمكافحة التطرف" الإرهابيالولايات المتحدة: توقيف مشتبه به بعد هجوم على طلاب يهود في جامعة بيتسبرغ

وذكرت وزيرة التعليم العالي والبحث سيلفي ريتيلو على موقع X أن "دور التعليم العالي هو بناء مجتمع أفضل"، و"مكافحة معاداة السامية وجميع أشكال التمييز"، و"مكافحة الأخبار المزيفة والخلط المقرف" و"العمل ضد الكراهية ودعم جميع ضحاياها".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بعد قمعها الاحتجاجات المؤيدة لغزة والمعارضة لإسرائيل.. نعمت شفيق تستقيل من جامعة كولومبيا "طائرة بدون طيار".. جامعة صينية تبتكر طريقة جديدة لإرسال خطابات القبول الإمارات ترحل طالبا من جامعة "نيويورك أبوظبي" ارتدى كوفية وهتف "فلسطين حرة" مقاطعة حركة مقاطعة إسرائيل تعليم باريس فرنسا متظاهرون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. قتلى في طوباس والفارعة بالضفة الغربية وعائلات الرهائن الأمريكين تطالب بايدن بصفقة أحادية مع حماس يعرض الآن Next نقيب الصحفيين ليورونيوز: منع توزيع مجلة جون أفريك في تونس يدخلنا إلى مرحلة أسوأ من فترة بن علي يعرض الآن Next من هو ميشال بارنييه رئيس الوزراء الفرنسي الجديد؟ يعرض الآن Next مصر تستضيف أول معرض دولي للطيران والفضاء في مدينة العلمين يعرض الآن Next الشرطة الألمانية تقتل مسلحاً خلال تبادل لإطلاق النار قرب القنصلية الإسرائيلية في ميونيخ اعلانالاكثر قراءة تقرير: كيم جونغ أون أمر بإعدام 30 مسؤولاً حكومياً بسبب فشلهم بمنع الفيضانات زيلينسكي: أوكرانيا تعتزم الاحتفاظ بالأراضي الروسية التي سيطرت عليها كييف لأجل غير مسمى إطلاق نار في مدرسة ثانوية قرب أتلانتا: 4 قتلى و9 مصابين بسبب منشور يدعم حقوق المثليين والمتحولين جنسياً.. إيران تستدعي السفير الأسترالي "لن تمروا".. سكان قرية ساحلية في إسبانيا يبتكرون وسيلة للتخلص من السياح اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني البيئة الصين ميشال بارنييه قتل حماية البيئة روسيا الضفة الغربية فرنسا قطاع غزة أمطار جاكارتا، أندونيسيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • واشنطن تستعد لعرقلة استحواذ "نيبون ستيل" اليابانية على شركة الصلب الأمريكية
  • فرنسا: إيقاف أستاذ جامعي في "مدرسة تولوز للإقتصاد" عن العمل لدعوته مقاطعة إسرائيل
  • سميرة صدقي: البعض اتهم أفلامي بالمقاولات ولكنها أفضل مما يعرض الآن
  • الجيش الإسرائيلي يوسع عملياته في الضفة الغربية المحتلة ومقتل 33 فلسطينياً في أسبوع
  • عليهم عقوبات دولية.. أوليغارش روس يستحوذون على حصة في أكبر شركة نفط في المملكة المتحدة
  • رئيس هيئة النزاهة في كوردستان: والله بيلا تيلا الحرب على الفساد قد بدأت
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهيدان جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة
  • بالفيديو.. إسرائيل تواصل حملتها العسكرية في جنين لليوم الثامن!
  • على خطى تسلا.. شركة أميركية ناشئة تبتكر قاربًا كهربائيًا للتسلية المائية: ما هي مميزات "أرك سبورت"؟
  • عاجل | تايمز أوف إسرائيل: الجيش الإسرائيلي يعلن أن قائد القوات البرية استقال من منصبه لأسباب شخصية