تفقد محمد جبران وزير العمل، موقع الحريق الذي اندلع اليوم السبت، بمنطقة حارة اليهود، بالجمالية في القاهرة، وتسبب في احتراق عدة محال تجارية، ووجود ضحايا من المُتوفين والمُصابين.

وقال جبران، إنه تلقى تكليفًا عاجلًا من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بالتوجه نحو موقع الحادث، موضحًا أنه وجه مديرية عمل القاهرة بتكثيف الجهود في هذه المنطقة لمتابعة، ومُراقبة تطبيق شروط السلامة والصحة المهنية، لمواجهة أي حوادث مُماثلة، وكذلك نشر التوعية بشأن هذه الشروط الواجب توافرها، وكذلك طُرق المواجهة.

محمد جبران وزير العملمحمد جبران وزير العملمحمد جبران وزير العمل

وأكد وزير العمل، أنه توجه إلى المُستشفى لمتابعة حالة المُصابين، ليطمئن على أحوالهم، مُثمنًا جهود الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، على تكليفاته بمتابعة حالة المُصابين، وكذلك د.مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، التي وجهت بالتواجد في موقع الحادث، وكذلك لجنة الإغاثة بالمديرية، والهلال الأحمر المصري لتقديم التدخلات اللازمة والوقوف على تداعيات الحادث، وحصر الخسائر في الممتلكات واتخاذ اللازم نحو سرعة الانتهاء من الأبحاث الاجتماعية اللازمة لسرعة دعم المُتضررين وصرف المساعدات، مُشيرًا إلى أن كافة الوزارات المعنية تعمل بشكل مُوحد، من أجل متابعة هذا الحادث، والعمل على عدم تكراره، وتعويض الضحايا من المواطنين.

اقرأ أيضاًوزير العمل محمد جبران يلتقي عاملين من العمالة غير المنتظمة

وزير العمل السابق حسن شحاته يصدر بيانا هاما حول الموقف من رئاسة اتحاد العمال

وزير العمل: سنعمل على خلق بيئة عمل مميزة خلال المرحلة القادمة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولي حريق حارة اليهود محمد جبران وزير العمل جبران وزیر العمل

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يلتقي وفدًا من الجامعة الأمريكية بالقاهرة لصياغة بروتوكول تعاون في الملفات المشتركة

التقى محمد جبران، وزير العمل، اليوم الثلاثاء، بمكتبه بالعاصمة الإدارية الجديدة، وفد من الجامعة الأمريكية، يضم الدكتور أحمد دلال رئيس الجامعة، والدكتور طارق شوقى مستشار الجامعة، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الأسبق، وسارة رفعت نائب مدير الموارد البشرية، وذلك لتفعيل سُبل التعاون في مجال تدريب ذوي الهمم، ودمجهم في سوق العمل.

وأكد الوزير جبران على أهمية تكثيف التعاون مع الجامعة الأمريكية في كافة الملفات المُشتركة، للاستفادة من خبراتها خاصة في مجال التدريب والتأهيل لاحتياجات سوق العمل في الداخل والخارج.

وبحسب بيان صحفي اتفق الجانبان على سُرعة صياغة بروتوكول تعاون يشمل كل أوجه التعاون بين «الوزارة» و«الجامعة الأمريكية» بالقاهرة، لا سيما تدريب ذوي الإعاقة الذين توفرهم الوزارة للعمل بالجامعة الأمريكية على مهارات الحياة، واللغات، والحاسب الألي، وجميع المهن المرتبطة بالذكاء الاصطناعي.

وزير العمل يلتقي وفدًا من الجامعة الأمريكية

كما أكد الوزير جبران على جهود الدولة المصرية، بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بشأن تطوير منظومة التدريب المهني بالتعاون مع القطاع الخاص لتماشى مع احتياجات سوق العمل.

وزير العمل يلتقي وفدًا من «الجامعة الأمريكية» وزير العمل يلتقي وفدًا من «الجامعة الأمريكية» وزير العمل يلتقي وفدًا من «الجامعة الأمريكية» وزير العمل يلتقي وفدًا من «الجامعة الأمريكية»

حضر اللقاء من وزارة العمل: إيهاب عبد العاطي المستشار القانوني للوزير، وكريم سيد المشرف العام على قطاع تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي، وهبة أحمد مدير عام إدارة التشغيل، وياسمين ممدوح مدير عام متابعة التدريب المهني.

اقرأ أيضاًوزير العدل يزور رئيس هيئة قضايا الدولة لتهنئته بتوليه منصبه

رئيس جامعة طنطا يُشدد على سرعة الانتهاء من أعمال الصيانة بكليات المجمع الطبي

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يدعو المجلس القومي لحقوق الإنسان للمُشاركة في الحوار بشأن مشروع «قانون العمل»
  • وزير العمل يدعو القومي لحقوق الإنسان للمُشاركة في حوار مشروع "قانون العمل"
  • وزير العمل يلتقي وفدًا من "أل قرة للتنمية المستدامة" لبحث آليات التعاون
  • توجيه عاجل من وزير العمل بشأن سرقة وحدة مركز السلامة بالسويس
  • وزير العمل يوجه بالتحقيق في سرقة وحدة مركز السلامة والصحة المهنية بالسويس
  • وزير العمل يلتقي وفدًا من "الجامعة الأمريكية" للتعاون في الملفات المشتركة
  • وزير العمل يلتقي وفدًا من الجامعة الأمريكية بالقاهرة لصياغة بروتوكول تعاون في الملفات المشتركة
  • وزير العمل يلتقي سفيرة مملكة البحرين بالقاهرة
  • وزير العمل: جاهزون لتلبية احتياجات سوق العمل البحريني بالعمالة المصرية المُدربة
  • وزير العمل: جاهزون لتلبية احتياجات سوق العمل البحريني بالعمالة المصرية