بوابة الفجر:
2024-09-06@03:40:21 GMT

معجزة في غزة.. طفل يولد بعد مقتل والدته

تاريخ النشر: 21st, July 2024 GMT

أعلن مستشفى في قطاع غزة، السبت، إنقاذ طفل من رحم أمه الفلسطينية، بعد مقتلها في غارة إسرائيلية على مخيم النصيرات.
وأفادت خدمات الطوارئ في الأراضي الفلسطينية أن المرأة الحامل في شهرها التاسع، هي من بين 24 شخصًا على الأقل، قُتلوا جراء سلسلة غارات جوية خلال ليل الجمعة السبت.  وقتل في هذه الغارات 6 أفراد من عائلة واحدة.


وأكد مسؤول في مستشفى العودة أن عُلى عدنان حرب الكرد أصيبت بجروح خطيرة خلال قصف على مخيم النصيرات في وسط قطاع غزة، أدى إلى مقتل امرأتين أخريين وطفل.

وأكد رئيس قسم النساء والتوليد في مستشفى العودة، لوكالة فرانس برس، الدكتور رائد السعودي أن المرأة توفيت متأثرة بجراحها إثر وصولها إلى المستشفى.
وأضاف "بعد وفاتها، أجرى أطباء صورة صوتية للتأكد من حالة الطفل، ولاحظوا أن قلبه ينبض"، فاستدعوا الجرّاحين.
وأكد جرّاح الطوارئ الدكتور أكرم حسين أن الجراحين "أجروا على الفور عملية قيصرية، وأخرجوا الطفل".
وأكد أن "الطفل بخير ونُقل إلى مستشفى شهداء الأقصى" في مدينة دير البلح المجاورة، بعد وضعه في حاضنة.
وأفاد الدكتور حسين بأن المولود الجديد صبي، وأن والده أصيب بالقصف ونُقل إلى المستشفى نفسه.
وقال الجيش الإسرائيلي في بيان السبت، إنه قضى على مقاتلين خلال معارك في قطاع غزة، في حين اعتبر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في بداية الأسبوع أن على بلاده "زيادة الضغط" العسكري على حماس.
وقالت حماس في بيان، السبت، إن إسرائيل "تواصُل القصف المكثَّف وحرب الإبادة على المدنيين العزّل في كل أنحاء قطاع غزة، وارتقاء عشرات الشهداء خلال الـ24 ساعة الماضية، معظمهم من الأطفال والنساء".
وأضافت أن مواصلة إسرائيل "حرب الإبادة" وقتلها عشرات المدنيين خلال الأربع وعشرين ساعة الأخيرة هو "رد عملي على رأي محكمة العدل الدولية" الذي صدر الجمعة.
واعتبرت محكمة العدل الدولية، أعلى هيئة قضائية تابعة للأمم المتحدة، الجمعة أن الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية منذ العام 1967 "غير قانوني" ويجب أن ينتهي "في أسرع وقت ممكن".
ورحب الفلسطينيون بالقرار "التاريخي" الذي وصفته اسرائيل بأنه "كاذب". 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين قطاع غزة بنيامين نتانياهو الأراضي الفلسطينية رئيس الوزراء الإسرائيلي غارة اسرائيلية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حماس تبث شريط فيديو لأسيرين إسرائيليين يناشدان فيه نتنياهو بإنجاز صفقة تبادل

بثت كتائب القسام فيديو للأسيرين الإسرائيليين القتيلين ألكسندر لوبانوف وكارميل غات ناشدا فيه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إنجاز صفقة التبادل وطالبا الإسرائيليين بالتظاهر والاحتجاج.

ويوم الاثنين الماضي، صرح الناطق العسكري باسم كتائب القسام أبو عبيدة بأن "نتنياهو وجيش الاحتلال وحدهم من يتحملون المسئولية الكاملة عن مقتل الأسرى بعد تعمدهم تعطيل أي صفقة لتبادل الأسرى لمصالح ضيقة، علاوة على تعمّدهم قتل العشرات منهم من خلال القصف الجوي المباشر".

وأضاف: "إصرار نتنياهو على تحرير الأسرى من خلال الضغط العسكري بدلا من إبرام صفقة سيعني عودتهم إلى أهلهم داخل توابيت وعلى عوائلهم الاختيار إما قتلى وإما أحياء".

وأعلن الجيش الإسرائيلي وجهاز أمن "الشاباك" يوم السبت الماضي، العثور على جثث 6 أسرى إسرائيليين من قطاع غزة  وهم: كرمل غات، وعدين يروشلمي، وهيرش غولدبرغ بولين، وألكسندر لوبانوف، والموغ ساروسي، وضابط الصف أوري دانينو.

وتصاعدت الانتقادات الإسرائيلية ضد رئيس حكومة نتنياهو في أعقاب ذلك، وراحت تحمله مسؤولية مقتل المحتجزين الإسرائيليين الستة لدى حركة "حماس"، الذين عُثر على جثثهم داخل نفق في منطقة رفح جنوبي قطاع غزة، وواجه نتنياهو غضبا متزايدا وضغوطا متزايدة من عائلات الرهائن، الذين يطالبونه بمخاطبة الأمة، إذ شارك مئات الآلاف من المحتجين في احتجاجات على مستوى البلاد ليلة الأحد.

كما اتهمت عائلات الرهائن نتنياهو منذ أشهر بإعطاء الأولوية لبقائه السياسي وانتصاره على "حماس" على صفقة من شأنها إعادة أحبائهم إلى الوطن.

من جهتها، حمّلت "حماس" مسؤولية مقتل الرهائن لتل أبيب والرئيس الأمريكي جو بايدن، في ظل استمرار الحرب على قطاع غزة، والتهرب من التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد البرازيلي يعلن طبيعة إصابة ميليتاو​
  • السبت المقبل.. بدء العمل بتنسيق القبول بجامعة الأزهر وتسجيل الرغبات إلكترونيا
  • المبشر: إعادة إعمار الجنوب حلم يولد من قلب كل حجر
  • الصحة الفلسطينية: الأوضاع في مدينة جنين ومخيمها «كارثي» ويشبه الموقف في قطاع غزة
  • 4 شهداء فى قصف إسرائيلي بمحيط مستشفى شهداء الأقصى بغزة – فيديو
  • استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على محيط مستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة
  • حماس تبث شريط فيديو لأسيرين إسرائيليين يناشدان فيه نتنياهو بإنجاز صفقة تبادل
  • «القاهرة الإخبارية»: سقوط 20 شهيدا خلال 24 ساعة في غارات استهدفت قطاع غزة
  • الفحم يولد أقل من 50% من كهرباء أستراليا لأول مرة
  • رئيس نادي الرياض: بقاء النادي حتى الآن في دوري روشن معجزة