وبحث اللقاء الذي ضم عدد من أعيان ووجهاء مديرية شرعب الرونة، مستوى عمليات الحشد والتعبئة ، وكذا وضع الخدمات في المديرية واحتياجاتها من المشاريع التنموية وخاصة في مجال الطرقات.

ودعا الشيخ صادق الحميري، إلى أهمية تحديد المشاريع ذات الأولوية والمرتبطة بواقع السكان والمتطلبات التنموية الملحة لاعتمادها وفق الإمكانيات المتاحة ، وشدد على أهمية الاستمرار في اعمال الحشد والتعبئة واستشعار المسؤولية في هذا المرحلة الحساسة ، منوها الى التضحيات التي قدمها أبناء المديرية في مواجهة العدوان .

وقدم أعيان ووجهاء المديرية عدد من المقترحات والخطط والافكار والمداخلات والنقاشات الايجابية التي من شأنها أن تسهم في التخفيف من معاناة أبناء المديرية التي تفتقر لأبسط المشاريع الخدمية، مطالبين بضرورة تعزيز أداء المكاتب التنفيذية بالمديرية وتلبية تطلعات أبناء المديرية بما هو ممكن من الخدمات.

وشدد، مدير عام المديرية، على أهمية الاستعداد للبناء والتنمية وتصحيح الاختلالات وتشجيع المبادرات المجتمعية للإسهام في تلبية احتياجات المجتمع والتخفيف من معاناة المواطنين، والعمل بروح الفريق الواحد وبما يخدم المديرية.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

الشحر.. احتجاجات شعبية تنديدا بتردي الخدمات وتأييدا لمطالب حلف قبائل حضرموت

نفذ أبناء مديرية الشحر بمحافظة حضرموت، عصر اليوم الثلاثاء، احتجاجات شعبية، تنديداً بتردي الأوضاع المعيشية وانهيار الخدمات الأساسية، ومؤيدة لمطالب حلف قبائل حضرموت.

 

ورفع المحتجون، لافتا معبرة عن مطالبهم من مجلس القيادة والحكومة بتنفيذ مطالب حضرموت كاملة وغير منقوصة وفي أسرع وقت محملين إياهم المسؤولية عن عدم التنفيذ وتبعات تجاهل مطالبهم.

 

وأكد المحتجون في بيان صادر عن وقفتهم الإحتجاجية، وقوفهم صفاً واحداً لانتزاع الحقوق المشروعة، ومساندة الخطوات التصعيدية لتحقيقها، معبرين عن تأييدهم المطلق لمطالب العامة التي تبناها حلف قبائل حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع باعتبارها مطالب كل الحضارم، رافضين سياسة التجاهل والمماطلة الذي يمارسها مجلس القيادة الرئاسي لهذه المطالب.

 

وشدد البيان، على مواصلة التصعيد الشعبي في كافة ربوع حضرموت حتى تحقيق المطالب، مؤكدا أن خيرات حضرموت يجب أن تسخر لخدمة أبناء المحافظة، معبرين عن رفضهم خروج النفط الخام من خزانات الضبة والمسيلة مالم تتحقق المطالب.

 

وأعلن البيان، تأييد كافة الخطوات التصعيدية التي اتخذها حلف قبائل حضرموت على أرض الواقع لضمان تحقيق المطالب واستمرارها لتشمل كل تراب حضرموت.

 

وطالب البيان، بمحاربة الفساد في محافظة حضرموت، والذين تسببوا في تضييق سبل العيش على المواطنين في كافة المجالات، وإحالتهم الى التحقيق.

 

ودعا البيان، السلطة المحلية للتجاوب مع مقترح حلف قبائل حضرموت ببيع الوقود من مادة الديزل المنتج محلياً من بترومسيلة إلى السوق المحلي بسعر700 ريال لتر، بهدف التخفيف من معاناة أبناء حضرموت.

 

وأشاد البيان، بالتحركات الطلابية والجامعية ومختلف القطاعات والشباب وكافة ابناء حضرموت مؤكدا دعم تحركاتهم السلمية حتى تحقيق المطالب.

 

كما دعا، السلطة المحلية في المحافظة بتنفيذ قرارها بشأن تخصيص الاسماك للسوق المحلي واحترام قراراتها، مهددا بالتصعيد في حال تجاهل مطالب أبناء حضرموت.


مقالات مشابهة

  • قوات الانتقالي ترتكب جريمة تعذيب وقتل احد أبناء بيحان وقبائل المديرية تتوعد بالرد وتدعو للتصعيد 
  • وفاة أربعة أشخاص جراء صواعق رعدية في تعز
  • أبناء مديرية جبن بالضالع ينفذون مسيرة ضوئية ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف
  • تتويج الفائزين بمسابقة "مختبر الجدران المتساقطة".. وتأكيد أهمية تنفيذ المشاريع البحثية والابتكارية
  • مؤسسة بحثية: المشاريع التي تم إطلاقها مؤخراً في تعز تدعم جهود استكمال تحريرها من الحوثيين
  • الشحر.. احتجاجات شعبية تنديدا بتردي الخدمات وتأييدا لمطالب حلف قبائل حضرموت
  • لقاء للقيادات التربوية ولجنة الحشد المركزية لمناقشة آليات الاسهام الفاعل مع المولد النبوي الشريف
  • صنعاء.. لقاء للقيادات التربوية ولجنة الحشد المركزية لمناقشة آليات الاسهام الفاعل مع المولد النبوي الشريف
  • الحكومة: الخسائر التي يُخلفها الاحتلال بالضفة هي الأكبر منذ عام 2002
  • الحوثيون يطلقون سراح أحد أبناء خولان استباقا للوقفة المسلحة التي أعلنتها القبيلة بميدان السبعين