علق عمرو صبحي ، خبير أمن معلومات والتحول الرقمي، على تعطل الإنترنت وشركات الطيرات والمنصات الإعلامية أمس على مستوى العالم نتجية ما تم وصفه بـ"الخلل التقني"، مشدًا على أن ما حدث من خللل تقني ضرب العالم كان بمثابة “مهزلة تكنولوجية” بكل معنى الكلمة.

 

وشدد خبير أمن معلومات والتحول الرقمي، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء السبت، على أن أي تطبيق لأي شركة محترمة يتم اختباره قبل  تطبيقه، فما بالنا بشركة عالمية مثل شركة الأمن السيبراني “كراودسترايك”، منوهًا بأن ما حدث بالأمس من خلل تقني أدى إلى خسائر تتعدى الترليون دولار.

وأشار إلى أن هذا العطل أدى لتعطيل المطارات والسكة الحديدية والمستشفيات، معقبًا: "ما حدث مكان مهزلة إلكترونية من قبل شركة عالمية، مؤكدًا أن الدولة المصرية قامت ببناء البنية التحتية لتكنولوجية المعلومات خلال الفترة الاخيرة ، ومن الضروري بناء الكوادر الخاصة بالأمن السيبراني، بالتوازي مع بناء البنية التحتية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: معلومات الانترنت الخلل التقني

إقرأ أيضاً:

لتطوير البنية التحتية للمطارات.. وزير الطيران يلتقي وفدا رفيع المستوى من المملكة المتحدة

التقى الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، بوفد بريطاني رفيع المستوى ضم كل من John Eugene Humphrey وزير التجارة في منطقة أفريقيا و Gareth Bayley السفير البريطاني بالقاهرة، و Charlie Garnett، المدير الإقليمي ومدير قسم الأعمال والتجارة في المملكة المتحدة لمصر وليبيا والوفد المرافق لهم، وذلك على هامش فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024، لبحث سبل التعاون بين مصر والمملكة المتحدة.

حيث تناول اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات الهامة، والتي جاء من أبرزها تعزيز أطر التعاون الثنائي في مجال تطوير البنية التحتية للمطارات المصرية، واستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة من جانب الشركات البريطانية المتخصصة في مجال إدارة وتشغيل المطارات وسبل تقديم الاستشارات الفنية في هذا الشأن.

الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني

كما تم التركيز على التحديات التي يواجهها المستثمرون في مجالات الطيران المدني ومناقشة كافة الحلول الممكنة من أجل تهيئة بيئة أكثر ملائمة وجذبًا للاستثمارات، وتم أيضا مراجعة الخطط والرؤي بشأن تطوير المطارات وجعلها صديقة للبيئة وتقليل البصمة الكربونية، بما يتماشى مع الأهداف العالمية للتنمية المستدامة، كما تم التطرق إلى التحديات المتعلقة بسلسلة التوريد والتي تؤثر على الشركات الأجنبية.

وأكد الجانبان على أهمية دعم وتطوير الموارد البشرية من خلال تقديم البرامج التدريبية المتقدمة، حيث تم إستعراض دور هيئة تمويل الصادرات البريطانية (UKEF)، في تقديم كافه أوجه الدعم المالي لمشروعات الطيران المدني بمصر بما يسهم في تطوير البنية التحتية وتحديث أسطول الطائرات المصرية.

الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني

وفي هذا السياق أعرب الدكتور سامح الحفنى عن ترحيبه باستضافة هذا الوفد الرفيع من المملكة المتحدة، والذي يعكس عمق العلاقات الثنائية بين البلدين، مضيفًا أن هذا اللقاء يأتي في ضوء الخطة التي تنتهجها وزارة الطيران المدني لتعزيز مزيد من علاقات التعاون مع الشركاء الدوليين، لاسيما المملكة المتحدة من خلال الاستفادة من خبراتهم الواسعه في هذا المجال، معربًا عن تقديره للجهود المشتركة في مختلف أنشطة الطيران المدني.

ومن جانبه، أشاد الوفد البريطاني بالجهود التي تبذلها الدوله المصريه لتطوير قطاع الطيران المدني، لاسيما إجراءات أمن الطيران الُمطبقة فى جميع المطارات المصرية مشيرين بأن التعاون بين الجانبين يسير فى مساره الصحيح فضلًا عن تطبيق أفضل الإجرات الأمنية التى يتم تنفيذها على متن الرحلات المتجهة إلى المطارات البريطانية.

اقرأ أيضاًمصر وتركيا توقعان مذكرة تفاهم في الطيران المدني

وزير الطيران: معرض الطيران والفضاء بالعلمين يعزز مكانة مصر كمركز إقليمي بإفريقيا

وزير الطيران يتفقد موقع إقامة معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024 بالعلمين الجديدة

مقالات مشابهة

  • شاهد.. كيف دمر الاحتلال البنية التحتية لجنين ومخيمها؟
  • بحث تطوير البنية التحتية للذكاء الاصطناعي بالعالم في قمة الرياض
  • محافظ المنيا يوجه بإصلاح كوبري الحسايبة وتطوير البنية التحتية
  • الاحتلال الإسرائيلي يدمر منطقة دوار السينما وسط جنين ويستهدف البنية التحتية
  • على هامش مؤتمر إعمار الجنوب.. اجتماع لمناقشة تطوير البنية التحتية
  • لتطوير البنية التحتية للمطارات.. وزير الطيران يلتقي وفدا رفيع المستوى من المملكة المتحدة
  • بوتين يعقد محادثات ثنائية واجتماعا لتطوير البنية التحتية في فلاديفوستوك
  • 97.1 %الرضا العام عن البنية التحتية في عجمان
  • جرافات الاحتلال الإسرائيلي تشرع بتخريب البنية التحتية في مخيم طولكرم
  • قوات الاحتلال تقتحم طولكرم وتجرف البنية التحتية وممتلكات المواطنين بمخيمها