يُعاني أهالي عزبة أباظة التابعة لقرية قارون بمركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم والذي يبلغ عدد سكانها حوالي 25 ألف نسمه، من انقطاع المياه المستمر إلى أن وصل الحال للجوء لمياه الترع للشرب بعد أن استمرت انقطاع المياه عنهم لمدة 6 أيام.

وقال سعد جمعة شاكر أحد مواطني القرية لـ " الأسبوع" أن قطع المياه عن قرية أباظة لليوم السادس على التوالى وقرية أباظة مش بتيجى فيها المياه إلا لما نتصل يوم واتنين وتلاتة

ومش عارفين حصة مياه الشرب بتاع أباظة فين؟، مؤكداً أنهم يومياً يتواصلوا مع المسئولين ولكن دون جدوى.

وأضاف فتحي مصطفى محمد قائلاً: إحنا هنا بنموت من العطش ومحدش سائل فينا وتقدمنا بعدد من الشكاوي للمسئولين ومحدش حل المشكله، وأضاف أن هذا لا يرضي الله ابدأ إن اولادنا يبقا عطشانين ومش عارفين نوفرلهم شربة مياه.

وأكد عبد المحسن عبد الوهاب أن المياه بتقطع باستمرار وهذه المرة بقالنا 6 أيام مفيش مياه لدرجة أننا بنشرب من الترع لافتاً إلى كم الأضرار الصحية التي تتسبب بها تلك المياه الغير مكررة والمليئة بالجراثيم مضيفاً أن الأطفال اصبحت تعاني من ألآم بالمعده لعدم تحملهم شرب هذه المياه الملوثة.

من جانبه لفت محمد عبد الحميد بكري أن المياه هي الحياة وهذا أقل شيء تقدمه الدولة لنا مضيفاً أن شركة المياه لا تهتم إلا بالمدن لكونها على مرأى ومسمع من المسئولين أما نحن فمن يسأل علينا أو يرعانا إلا الله.

وطالب الأهالي بعزبة أباظة من المسئولين بالمحافظة، بتوفير حياة كريمة وحياة آدمية لهم وهذا أقل ما يمكن تقديمه ألا وهي شربة ماء نظيفه وغير ملوثة حفاظاً على سلامة الأطفال والمواطنين بالقرية.

انقطاع المياه بعزبة أباظة بالفيوم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الفيوم مياه الشرب اخبار الفيوم يوسف الصديق مياه الترع قارون

إقرأ أيضاً:

رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بورشة تعزيز استدامة خدمات المياه في صعيد مصر

 


تفقد المهندس على الشرقاوى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد سير العمل بالورشة التدريبية المقامة بمركز التدريب والخدمات الرئيسي بالشركة فيما يخص مشروع تعزيز استدامة خدمات المياه في صعيد مصر المقام كثمرة للتعاون القائم بين كل من وزارة التنمية المحلية ووزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والشركة القابضة للمياه، وسفارة المملكة الهولندية بجمهورية مصر العربية، ووكالة التعاون الدولى باتحاد البلديات الهولندية VNG International والذي يتم تنفيذ أنشطته بمحافظات قنا وسوهاج وأسيوط والمنيا


وجاءت الورشة لتنفيذ أنشطة خطة المكون الثالث بالمشروع وتقديم الدعم الفني فيما يتعلق بالتدريب على التحليل الإحصائي لبيانات فاقد المياه غير المحاسب عليها باستخدام برنامج   power BIوالهادفة إلى بناء قدرات الكوادر الفنية في مجال تحليل البيانات المائية باستخدام برنامج Power BI، وذلك بهدف تحسين كفاءة إدارة الموارد المائية والحد من الفاقد غير المحاسب عليه في شبكات المياه. من خلال هذه الخطة، سيتم تزويد المشاركين بالمهارات والمعارف اللازمة لتحليل البيانات المائية بشكل فعال واستخراج المعلومات القيمة منها لاتخاذ القرارات المستنيرة. ومن المتوقع أن تساهم هذه الخطة في تحسين جودة البيانات المائية واتخاذ إجراءات فعالة للحد من الفاقد، وبالتالي تحقيق أهداف التنمية المستدامة في قطاع المياه


وكما تفقد الشرقاوى سير العمل بمركز التدريب واجراءات تنفيذ اختبارات المسار الوظيفي للفنيين كشرط أساسي من شروط الترقية والتدرج في السلم الوظيفي من أجل الارتقاء بالمهارات المهنية للعاملين بالشركة.
وتابع رئيس الشركة تسليم القراء المحصلين جهاز الهاندهيلد الذي يسمح  بتسجيل القراءات بصفة دورية والتأكد من القراءات الفعلية حيث يلزم قارئ العداد على الذهاب إلى جميع منازل المواطنين اى تسجيل القراءات إلكترونيًا فى الحال دون تدخل يدوى؛ انسجاما مع منهجية الشركة القابضة للمياه لميكنة الخدمات المقدمة للمواطنين للحد من مشكلات القراءات والتراكمات.
جاءت تفقدات الشرقاوى لمختلف الورش والاختبارات للاطمئنان على سلامة سير العمل بالشركة والتواصل المباشر مع أبناء الشركة العاملين وتحفيزهم على مواصلة الجهد المقدم

مقالات مشابهة

  • "مياه الفيوم" استبدال وتركيب وصيانة 23 ألف عداد مياه معطل
  • مياه الفيوم  : استبدال وتركيب وصيانة ٢٣ الف عداد مياه معطل
  • 200 مليون جنيه لتطوير محطة مياه ديرمواس وتحسين حياة الأهالي
  • شكاوى من استمرار انقطاع المياه بمركز ببا ببني سويف
  • انقطاع المياه عن 7 مناطق بحلوان لمدة 8 ساعات غدًا
  • الدفاعات الروسية تدمر 7 مسيرات أوكرانية وزورقين في مياه البحر الأسود
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بورشة تعزيز استدامة خدمات المياه في صعيد مصر
  • رئيس مياه الفيوم يترأس الإجتماع الدوري لمشروعات برنامج توسعات الصرف الصحي
  • رئيس مياه الفيوم يترأس الاجتماع الدوري لمشروعات برنامج توسعات الصرف الصحي بالمحافظة
  • غدًا انقطاع المياه عن مدينة شبين الكوم بالمنوفية 4 ساعات