قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، ، إن "أطفال قطاع غزة يواجهون ظروفا صعبة وسط الأمراض الجلدية والبيئة غير الصحية والأعمال العدائية التي لا تنتهي"، وفقًا لـ"وفا".

تفشى فيروس شلل الأطفال فى قطاع غزة لليوم 288 من العدوان.. الاحتلال يستهدف النازحين وسط غزة

وأضافت المنظمة الأممية، في منشور على حسابها عبر منصة "إكس"،السبت، أن "أطفال غزة يواجهون ظروفاً صعبة، منها الأمراض الجلدية، والبيئة غير الصحية، والأعمال العدائية التي لا تنتهي".

وشددت اليونيسف: "هناك حاجة إلى وقف إطلاق النار الآن".

وتواصل إسرائيل عدوانها على قطاع غزة متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفه فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح (جنوب)، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسف غزة أطفال قطاع غزة الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

صحة القليوبية: تقديم الخدمة الصحية لـ 2 مليون مواطن خلال 33 يوماً

أعلن الدكتور حموده الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية تقديم 1995746 خدمة طبية من خلال حملة «100 يوم صحة» منذ إطلاق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، للنسخة الثانية، مساء يوم 31 يوليو 2024، وحتى مساء يوم 3 سبتمبر، في جميع محافظات الجمهورية، برعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح السيد وكيل الوزارة، أن الحملة قدمت الجمعة 3سبتمبر 69664 خدمة، مضيفا أنه وفقا لتقسيم خدمات القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة، فإن حملة «100 يوم صحة» قدمت 476155خدمات من خلال قطاع الرعاية الأساسية و 394458خدمة من خلال قطاع تنظيم الأسرة.

وأضاف سيادته أن حملة «100 يوم صحة» قدمت405197 خدمة من خلال قطاع الرعاية العلاجية، إلى جانب تقديم 258827خدمة تابعة للمبادرات الرئاسية للصحة العامة، كما قدم قطاع الطب الوقائي خدمات تنوعت بين245802 تطعيمات روتينية و 1199مرور علي منشات غذائية و703 مرور خاص باعمال صحة البيئة..

إلى جانب تقديم 188646خدمة لرعاية الأمومة والطفولة، والكشف عن 14054مواطن خلال القوافل العلاجي، إلى جانب تقديم 10678خدمة خاصة بمكافحة الأمراض المتوطنة.

وأضاف وكيل الوزارة أن حملة «100 يوم صحة» قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي لـلمواطنين من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي الخدمات التي تقدمها الحملة، إلى جانب عقد الندوات التثقيفية والأنشطة التوعوية.

ودعا جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن «15335».

مقالات مشابهة

  • سكان مدينة غزة يعيشون ظروفا إنسانية صعبة وسط عدوان إسرائيلي متواصل (فيديو)
  • خطر حقيقي يهدد حياة المعتقلين بـ"مجدو" جراء تفشي الأمراض الجلدية
  • صحة القليوبية: تقديم الخدمة الصحية لـ 2 مليون مواطن خلال 33 يوماً
  • مصدر بالإسماعيلي لـ«الأسبوع»: نطلب دعاء المصريين لـ إيهاب جلال.. حالته الصحية صعبة
  • الإبادة التعليمية.. عدوان إسرائيلي ممنهج تستهدف مستقبل أطفال غزة
  • قد تتشابه الأعراض.. كيف تفرّق بين الأمراض التي ينقلها البعوض؟
  • حماس: تفشي الأمراض المعدية داخل سجون الاحتلال دليل جديد على حجم الظروف الكارثية التي يعيشها الأسرى الفلسطينيون
  • المستشار الإعلامي لمنظمة «أونروا»: 90% من أطفال قطاع غزة يعانون من سوء تغذية
  • «أونروا»: الوضع الصحي بغزة في ترد مستمر والظروف المعيشية كارثية
  • الصحة الفلسطينية: 30 شهيدًا منهم 6 أطفال و130 مصابًا في الضفة الغربية