دشنت اليوم مديرية الشئون الصحية بكفرالشيخ فعاليات القافلة الطبية المجانية بالوحدة الصحية بقرية ٧٨ - مركز الحامول ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وقد حرص وكيل المديرية د.محمد أبوالسعد على زيارة القافلة خلال يومها الأول برفقة مساعد وكيل الوزارة لشئون الرقابة والمتابعة د.أحمد عبدالعليم للإطمئنان على سير العمل ومدى رضا المواطنين عن الخدمات الطبية المقدمة بالقافلة، بالإضافة إلى دعم فريق العمل بالقوافل العلاجية.

وقد صرح أبوالسعد أن القافلة تضم مجموعة متنوعة ومتكاملة من الخدمات الطبية منها:
 خدمات الكشف العلاجي بعدد ٨ عيادات طبية متخصصة لعدد ٨ تخصصات طبية وهي : ( باطنة، أطفال، الجراحة العامة، الجلدية، نسا، تنظيم الأسرة، رمد، عظام).


 بالإضافة الى ندوات التثقيف والإرشاد الصحي، وخدمات الفحوصات المعملية والأشعة التشخيصية، والكشف المبكر عن الضغط والسكر، وصرف الأدوية بالمجان ،والإحالة لأقرب مستشفى لاستخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة او لاستكمال الفحوصات والتدخلات الطبية.

كما أكد سيادته على أن كافة الخدمات الطبية بالقافلة تقدم بالمجان.

وتستمر فعاليات القافلة ليومين حيث تنتهي غدا الأحد الموافق ٢١-٧-٢٠٢٤ بإذن الله.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القافلة الطبية المجانية الوحدة الصحية مركز الحامول حياة كريمة

إقرأ أيضاً:

«الصحة»: إطلاق 443 قافلة طبية مجانية في المحافظات حتى نوفمبر المقبل

تطلق وزارة الصحة والسكان، 443 قافلة طبية مجانية بـ16محافظة، خلال الفترة من اليوم 4 سبتمبر وحتى يوم 10 نوفمبرالمقبل، وهي الـ67 يوما المتبقية من حملة 100 يوم صحة في نسختها الثانية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن القوافل الطبية تقدم خدمات الكشف وصرف العلاج بالمجان للمواطنين، لافتًا إلى أن القوافل تضم تخصصات الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، والنساء والولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

الإدارة العامة للقوافل الطبية

ومن جانبه، أشار الدكتور محمد غباشي مدير عام الإدارة العامة للقوافل الطبية إلى أنه سيجري إطلاق 53 قافلة طبية بمحافظة بني سويف، و52 قافلة بمحافظة السويس، و50 قافلة بمحافظة كفر الشيخ، و37 قافلة طبية شاملة بكلٍ من محافظتي أسيوط والجيزة.

وأوضح أنه سيجري اطلاق 36 قافلة طبية شاملة بمحافظة المنوفية، و33 قافلة بمحافظة البحيرة، و32 قافلة بمحافظة الأقصر، لافتًا إلى أن القوافل الطبية الشاملة تجوب جميع المناطق بالمحافظات للوصول إلى المرضى وضمان تقديم الخدمات الصحية لهم.

 إطلاق 20 قافلة طبية بكل من محافظتي أسوان ومطروح

ولفت إلى إطلاق 20 قافلة طبية بكلٍ من محافظتي أسوان ومطروح، و19 قافلة طبية بمحافظة الوادي الجديد، و18 قافلة بمحافظة الشرقية، و16 قافلة طبية بمحافظة البحر الأحمر، و13قافلة بمحافظة جنوب سيناء، و7 قوافل طبية بمحافظة شمال سيناء.

وذكر المتحدث الرسمي أنه سيتم نشر مواعيد وأماكل القوافل الطبية بالتفصيل على الصفحة الرسمية لوزارة الصحة والسكان على منصة التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

مقالات مشابهة

  • صحة المنوفية تنظم قافلة طبية على مدار يومين بقرية طنوب بـتلا
  • وكيل صحة أسيوط يفاجئ مركز طبي الحمراء للاطمئنان على الخدمات
  • الكشف على 2600 مريض في قافلة طبية بالشرقية
  • قافلة سكانية متكاملة بقرية القصيمة في وسط سيناء
  • صحة سوهاج تنظم قافلة طبية بقرية المحاسنة بجرجا
  • «الصحة»: إطلاق 443 قافلة طبية مجانية في المحافظات حتى نوفمبر المقبل
  • صحة الدقهلية: الكشف على 1464 مريضا ضمن فعاليات قافلة طبية علاجية بقرية السبخاوية
  • «حيا كرمية» تطلق قافلة طبية مجانية لخدمة الأهالي في قنا
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية دسيا في الفيوم
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية بقرية البهنسا في مركز بني مزار غدا