أشاد الدكتور هشام إبراهيم أستاذ التمويل والاستثمار، بالتطورات الكبيرة التي تشهدها الدولة المصرية في مجال العمران بالنظر لمدينة العلمين الجديدة على الشريط الساحلي، موضحًا أن هناك إرادة سياسية لتنفيذ مشروعات ومدن كبرى مثل العلمين الجديدة.

 

وأوضح “إبراهيم”، خلال لقاء ببرنامج "الحياة في العلمين"، مع الإعلامية منى المراغي، على قناة الحياة، ان هناك اهتمام كبير جدًا من قبل الدولة المصرية بقطاع السياحة، مشددًا على أن السياحة من بين القطاعات التي تهتم بها الدولة لأنها تشكل موردا مهما فيما يتعلق بتوفير النقد الأجنبي ورفع معدل النمو الاقتصادي.

 

وشدد على أن رؤية الدولة هدفها تعظيم القيمة الاقتصادية بكل ما هو متاح من قيمة اقتصادية من ضمنها سواحل البحر المتوسط، وتوافر الإرادة السياسية والحكومية مع وجود خطط للدولة لإنشاء مدن جديدة والمدن السياحية، منوهًا بأن العلمين مدينة متكاملة والحكومة بذلت مجهود كبير لإنشاء هذه النوعية من المدن الجديدة.

وتابع: “مدينة العلمين تتضمن أبراج عملاقة وفنادق يأتي إليها سياح من كل دول العالم، مهرجان العلمين لفت الانتباه بشكل كبير للغاية والفكرة أننا نتحدث عن مدينة تستمر في النشاط على مدار العام”.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العلمين الدكتور هشام إبراهيم أستاذ التمويل والاستثمار السياحة الدولة المصرية قطاع السياح العلمين الجديدة

إقرأ أيضاً:

الصين تقدم منحة لمصر بقيمة 100 مليون يوان لتنفيذ مشروعات تنموية مشتركة

كشف بيان لمجلس الوزراء اليوم، تقديم دولة الصين منحة لمصر بقيمة 100 مليون يوان (14 مليون دولار)، لتنفيذ مشروعات تنموية مشتركة.

وأكد تشاو له جي، رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، على دعم الصين لمصر في تنفيذ خططها للتنمية المُستدامة بما في ذلك "رؤية مصر 2030"، كاشفًا عن تَطلُع بكين لتعزيز تعاونها مع القاهرة في مختلف القطاعات وعلى رأسها قطاع البنية التحتية.

جاء ذلك في اجتماع عقد مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لدى وصوله بكين اليوم، للمشاركة في أعمال منتدى (التعاون الصيني - الأفريقي) «فوكاك» والذي تستضيفه الصين خلال الفترة من 4 إلى 6 سبتمبر الجاري.

هذا وأعرب الدكتور مصطفى مدبولي، خلال الاجتماع عن تطلعه لدعم رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني للتطورات الإيجابية التي تشهدها العلاقات الثنائية بين البلدين، وقيامه بتشجيع الشركات الصينية على الاستثمار في مصر، خاصة في ضوء اهتمام الدولة المصرية بقطاع الصناعة وتوطين عدد من الصناعات ذات الأولوية مثل صناعة السيارات الكهربائية، والطاقة الجديدة والمتجددة خاصة الهيدروجين الأخضر.

اقرأ أيضاًأستاذ تمويل يكشف أثر اجتماع البنك المركزي على سعر الصرف والتدفقات النقد

في بنك مصر بـ 48.49 جنيه.. سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024

البنك الأهلي يعلن تعاقده مع البلعوطي حارس إنبي

مقالات مشابهة

  • النائب محمد الجبلاوي: الحكومة تولي اهتمام كبير بقطاع الطاقة الجديدة والمتجددة
  • برلماني: الحكومة تولي اهتمامًا كبيرًا بقطاع الطاقة الجديدة والمتجددة
  • أستاذ علوم سياسية: العلاقات المصرية التركية تتحول تدريجيا إلى المحور الاستراتيجي
  • عضو بـ«النواب»: الإرادة المصرية حولت العلمين من منطقة ألغام إلى وجهة عالمية
  • هاني العسال: الإرادة المصرية حولت العلمين الجديدة من منطقة ألغام لوجهة سياحية عالمية
  • أستاذ علوم سياسية: العلاقات المصرية التركية عادت لسابق عهدها بعد فترة من العزلة
  • نائب وزير الإسكان يبحث التعاون مع شركات متخصصة لتنفيذ مشروعات المياه والصرف
  • أستاذ إعلام: «المتحدة» تساهم بشكل كبير في تعزيز القوة الناعمة المصرية
  • الصين تقدم منحة لمصر بقيمة 100 مليون يوان لتنفيذ مشروعات تنموية مشتركة
  • مدينة العلمين الجديدة تستضيف اجتماع المجموعة العربية للتعاون الفضائي برئاسة مصر