كشف حاكم فلوريدا، رون ديسانتيس، المنتمي للحزب الجمهوري، عن ضرورة التخلي عن دعم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، في الانتخابات الرئاسية المقبلة، لأن ذلك سيشكل خطرا على الحزب، مطالبا بألا تكون الانتخابات الرئاسية المقبلة 2024 استفتاء على ماضي ترامب، ولكن على سياسات الرئيس الأمريكي جو بايدن.

ضرورة التخلي عن ترامب

وقال «ديسانتيس»، بحسب شبكة «إن بي سي» الأمريكية، إن المزاعم التي يتحدث عنها ترامب حول تزوير الانتخابات الرئاسية 2020 يرفضها كليا، مؤكدا ضرورة التخلي عن الرئيس السابق أو المخاطرة بخسارة معركة 2024 الرئاسية.

الحديث عن التلاعب في الانتخابات الرئاسية 2020

ويأتي «ديسانتيس» في المركز الثاني، بعيدا عن ترامب، في الاستطلاعات الخاصة بالرأي التمهيدية للجمهورين، ويرفض فكرة وجود تلاعب في الانتخابات الرئاسية 2020 التي أسفرت عن هزيمة ترامب وفوز بايدن، وعلق قائلا: «بالطبع ترامب خسر، جو بايدن هو الرئيس».

فوز متخيل لترامب

ويرى عدد كبير من مؤيدي الحزب الجمهوري، أن ترامب فاز بالانتخابات الماضية ولكن تم تزويرها من الحزب الديمقراطي، لذا فاز الرئيس بايدن، ويعد رأي ديسانتيس  صاحب الـ 44 عاما رافضا لرأي ترامب، الذي وصف الانتخابات بالمزورة خاصة في ولاية فلوريدا، جنوب شرق الولايات المتحدة.

اتهامات بالجملة لترامب

وفي سياق مواز، يواجه ترامب عدة تهم جنائية منها التحريض على اقتحام مبنى الكونجرس وتهريب وثائق سرية من البيت الأبيض كان يفترض عدم إخراج من البيت الأبيض إلى منزله الخاص، وقضية أخرى تتعلق باتصاله بمسئول انتخابي في ولاية جورجيا جنوب شرق الولايات المتحدة من أجل البحث عن 11780 كانت لصالح ترامب ولم يتم العثور عليها حتى تقلب النتيجة لصالحه حسب زعم ترامب، وعلق ديسانتيس  صاحب الـ 44 عاما  على الواقعة الأخيرة مبينا أن مشاكل ترامب القانونية والتركيز الشديد على المحاكمات المتعددة له قد تكون سببا رئيسا في هزيمة الجمهوريين في انتخابات الرئاسة 2024. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ترامب انتخابات تزوير الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

3 دول تستهدف الانتخابات الأمريكية بالذكاء الاصطناعي

أظهر تقييم سنوي أمريكي للتهديدات صدر، أمس الأربعاء، أن الولايات المتحدة تشهد تهديداً متزايداً من روسيا وإيران والصين، التي تحاول التأثير على انتخابات 5 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، بما في ذلك باستخدام الذكاء الاصطناعي، لِنشر معلومات كاذبة، أو مثيرة للانقسام.

وأشار تقرير وزارة الأمن الداخلي، إلى أن "المؤثرين" الروس قاموا بتهويل قصص عن المهاجرين الذين يدخلون الولايات المتحدة في محاولة لإثارة الشقاق، واستخدموا الذكاء الاصطناعي التوليدي لإنشاء مواقع ويب مزيفة، تبدو وكأنها منافذ إعلامية أمريكية أصلية.

Россия, Иран и Китай могут попытаться повлиять на выборы в США с помощью ИИ https://t.co/STesFbvalM

— Голос Америки (@GolosAmeriki) October 3, 2024

وذكر التقرير أن "إيران أصبحت تزيد بشكل كبير من جهودها للتأثير في الخارج". وقالت وزارة الأمن الداخلي إن في أحد الأمثلة، تظاهر ممثلون إيرانيون بأنهم نشطاء عبر الإنترنت، لتشجيع الاحتجاجات على الصراع في قطاع غزة.

وتستعد الولايات المتحدة لانتخابات رئاسية محتدمة، بين نائبة الرئيس الديمقراطية كامالا هاريس، والرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب، وهو ما قد يؤدي إلى تأجيج التوتر بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي، ويوفر فرصاً للخصوم الأجانب لمحاولة تعطيل العملية الديمقراطية.

ويتنبأ تقييم وزارة الأمن الداخلي، بأن تستخدم روسيا وإيران والصين "مزيجاً من التكتيكات التخريبية وغير المعلنة والإجرامية والقسرية، للبحث عن فرص جديدة لتقويض الثقة في المؤسسات الديمقراطية الأمريكية والتماسك الاجتماعي الداخلي".

وذكر التقرير أن المتطرفين العنيفين المحليين، يشكلون تهديداً خطيراً آخر. وكان ترامب بالفعل هدفاً لمحاولتي اغتيال مزعومتين.

وقال التقرير إنه يتوقع أن يحاول المتطرفون المحليون القيام بأعمال عنيفة، "بهدف بث الخوف بين الناخبين والمرشحين والعاملين في الانتخابات، فضلاً عن تعطيل العمليات الانتخابية". وأضاف أن "من بين هؤلاء، يشكل مجرمون منفردون أو خلايا صغيرة تحركها مظالم تتعلق بالعرق أو الدين أو الجنس، أو الآراء المناهضة للحكومة التهديد الأكبر".

مقالات مشابهة

  • 3 دول تستهدف الانتخابات الأمريكية بالذكاء الاصطناعي
  • وثيقة تكشف أدلة جديدة حول محاولة ترامب قلب نتائج انتخابات 2020
  • مجلس التعاون الخليجي: نقف مع لبنان في هذه المرحلة
  • مغردون: غزة ولبنان بخير والجامعة العربية تراقب انتخابات تونس الرئاسية
  • المرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: إيران استخدمت «أموال بايدن» لضرب حلفائنا
  • فانس: سننتصر على الديمقراطيين وسنبارك لهم إذا فازوا
  • المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: سندعم إسرائيل ضد «الأطراف الشريرة»
  • تيم والز: فترة ترامب الرئاسية كانت كارثية بشأن احتواء إيران
  • أغرب انتخابات رئاسية في تونس بعد الثورة
  • 6 أكتوبر.. الانتخابات الرئاسية بتونس والجامعة العربية تشارك ببعثة مراقبة