علق د. أحمد سيد أحمد خبير العلاقات الدولية، على الهجمات الإسرائيلية على مدينة الحديدة اليمينة اليوم، موضحًا أننا نشهد تحول نوعي فيما يتعلق باستراتيجية مواجهة إسرائيل لتهديدات جماعة الحوثي.

استراتيجية مواجهة إسرائيل لتهديدات جماعة الحوثي

وشدد خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، على أنه منذ نوفمبر الماضي أطلقت الجماعة أكثر من 200 صاروخ وطائرة مسيرة، مؤكدًا ان هذه الضربات والهجمات من قبل جماعة الحوثي على إسرائيل كان المتصدي بالأساس لها هو الجانب الأمريكي والبريطاني.

 

وأشار إلى أن الجانب الأمريكي والبريطاني تكفلوا بالرد نيابة عن إسرائيل داخل اليمن، مؤكدًا أن إسرائيل لم تكن في إطار تركيزها على جبهتي غزة بالأساس والجبهة اللبنانية وربما تمتد إلى الجبهة السورية كما رأينا في الشهور العشرة الماضية منذ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

 

وتابع: “هذا التحول يرجع إلى أن هجمات جماعة الحوثي هذه المرة تخطت وتجاوزت الخطوط الحمراء الإسرائيلية وهي مدينة تل أبيب التي تعد من وجهة نظر إسرائيل هي الحصن المنيع الذي لم تستطع أو لم يتم اختراقه على مدار السنوات والفترات الماضية، الهدف الذي ضربته إسرائيل كان اقتصادي بالأساس لم يكن هدفًا عسكريًا بمعنى أن الطائرات الـ F-35 التي قطعت أكثر من 2000 كيلومتر لم تذهب ولم تستهدف بطاريات صواريخ أو مصانع للطائرات المسيرة”.

 

وأوضح أن ميناء  الحديدة هو المتنفس الوحيد للحوثي على البحر الأحمر يتم من خلاله التجارة والأسلاحة وغيرها وربما تهديد الملاحة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسرائيل الحوثي الحديدية القاهرة الإخبارية الحديدة جماعة الحوثی

إقرأ أيضاً:

أستاذ علاقات دولية: زيارة السيسي لتركيا تعكس حرص البلدين على تعزيز العلاقات

قال الدكتور حامد فارس، أستاذ العلاقات الدولية، إن زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا اليوم، جاءت في وقت مهم، وتعكس حرص قيادة البلدين بشكل كبير على عودة العلاقات وتعزيزها عن ذي قبل، لافتًا إلى أن هناك حرص وإرادة ورغبة سياسية مشتركة على مستوى السياسة الدبلوماسية الرئاسية لطي صفحة الماضي، وبدء صفحة جديدة في العلاقات بين البلدين.

العلاقات المصرية التركية تصب في مصلحة قضايا الإقليم

أضاف «فارس» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت، ببرنامج «اليوم»، المذاع على فضائية «dmc»، أن التقارب بين مصر وتركيا يصب في مصلحة عدد من القضايا الإقليمية والعربية التي تحتاج إلى تضافر الجهود المصرية التركية، التي تنعكس على حلحلة المشهد المعقد في ظل الكثير من التعقيدات التي لا تستطيع أي دولة حلها منفردة.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره التركي رجب طيب أردوغان في أنقرة اليوم، توقيع عدد من مذكرات التفاهم في مجالات الصحة والتعليم العالي والاستثمار والصناعة والزراعة والتجارة والتعاون الدولي، ووقع على هذه المذكرات وزراء من مصر ووزراء من الجانب التركي.

مقالات مشابهة

  • خبير علاقات دولية يتوقع قفزات كبيرة في العلاقات بين مصر وتركيا (فيديو)
  • خبير علاقات دولية: قفزات كبيرة متوقعة في العلاقات المصرية التركية
  • مصر وتركيا تشهد توقيع اتفاقيات استراتيجية وتاريخية كبيرة ومصادر تكشف التفاصيل
  • أستاذ علاقات دولية: زيارة السيسي لتركيا تعكس حرص البلدين على تعزيز العلاقات
  • خبير علاقات دولية: مصر وتركيا يحرصان على تنمية العلاقات في كل المستويات
  • خبير علاقات دولية: تطوير علاقات التنمية بين مصر وتركيا على كافة المستويات
  • خبير علاقات دولية: مصر تُعد بوابة تركيا للشرق الأوسط وإفريقيا (فيديو)
  • شاهد .. قناص يستهدف الليزر الحوثي الذي يبث بالأشعة الخضراء شعارات طائفية فوق مدينة تعز (فيديو)
  • الجيش الأمريكي: دمرنا منظومة إطلاق صواريخ في منطقة سيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • مليشيا الحوثي تطوّر نظام الرهائن الذي كان معمولًا به في عصور الإمامة