تفقد محمد جبران، وزير العمل، موقع الحريق الذي نشب اليوم السبت، بمنطقة حارة اليهود بالجمالية في القاهرة، وتسبب في احتراق عدة محال تجارية، ووجود ضحايا من المُتوفيين والمُصابين.
وقال جبران، إنه تلقى تكليفًا عاجلًا من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بالتوجه نحو موقع الحادث، موجها مديرية عمل القاهرة بتكثيف الجهود في هذه المنطقة لمتابعة ومُراقبة تطبيق شروط السلامة والصحة المهنية لمواجهة أي حوادث مُماثلة وكذلك نشر التوعية بشأن هذه الشروط الواجب توافرها وكذلك طُرق المواجهة.


وأكد وزير العمل، أنه توجه إلى المُستشفى لمتابعة حالة المُصابيين ليطمئن على أحوالهم، مُثمنًا جهود د. خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان على تكليفاته بمتابعة حالة المُصابين وكذلك د. مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي التي وجهت بالتواجد في موقع الحادث، وكذلك لجنة الإغاثة بالمديرية، والهلال الأحمر المصرى لتقديم التدخلات اللازمة والوقوف على تداعيات الحادث وحصر الخسائر في الممتلكات واتخاذ اللازم نحو سرعة الانتهاء من الأبحاث الاجتماعية اللازمة لسرعة دعم المُضارين وصرف المساعدات 
وأشار إلى أن كافة الوزارات المعنية تعمل بشكل مُوحد من أجل متابعة هذا الحادث والعمل على عدم تكراره وتعويض الضحايا من المواطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمد جبران وزير العمل حارة اليهود الجمالية حريق

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يلتقي وفدًا من "الجامعة الأمريكية" للتعاون في الملفات المشتركة

التقى محمد جبران وزير العمل، اليوم الثلاثاء، بمكتبه بالعاصمة الإدارية الجديدة، وفد من الجامعة الأمريكية، يضم الدكتور أحمد دلال رئيس الجامعة، والدكتور طارق شوقى مستشار الجامعة، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الأسبق، وساره رفعت نائب مدير الموارد البشرية، وذلك لتفعيل سُبل التعاون في مجال تدريب ذوي الهمم، ودمجهم في سوق العمل.

وأكد جبران، على أهمية تكثيف التعاون مع الجامعة الأمريكية في كافة الملفات المُشتركة، للاستفادة من خبراتها خاصة في مجال التدريب والتأهيل لإحتياجات سوق العمل في الداخل والخارج.

واتفق الجانبان على سُرعة صياغة بروتوكول تعاون يشمل كل أوجه التعاون بين "الوزارة" و"الجامعة الأمريكية " بالقاهرة، لاسيما تدريب ذوي الإعاقة الذين توفرهم الوزارة للعمل بالجامعة الأمريكية على مهارات الحياة واللغات والحاسب الآلي، وجميع المهن المرتبطة بالذكاء الإصطناعي.

كما أكد وزير العمل، على جهود الدولة المصرية بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن تطوير منظومة التدريب المهني بالتعاون مع القطاع الخاص لتماشى مع احتياجات سوق العمل.

مقالات مشابهة

  • شراء معدات لدعم مهمات السلامة والصحة المهنية للعاملين بمياه سوهاج
  • وزير الرياضة يتابع حالة إيهاب جلال ويوجه اللجنة الطبية العليا بالوزارة بالمتابعة ودراسة أي متطلبات
  • وزير العمل يلتقي وفدًا من "أل قرة للتنمية المستدامة" لبحث آليات التعاون
  • توجيه عاجل من وزير العمل بشأن سرقة وحدة مركز السلامة بالسويس
  • وزير العمل يوجه بالتحقيق في سرقة وحدة مركز السلامة والصحة المهنية بالسويس
  • وزير العمل يلتقي وفدًا من "الجامعة الأمريكية" للتعاون في الملفات المشتركة
  • وزير العمل يلتقي سفيرة مملكة البحرين بالقاهرة
  • "سلامتك تهمنا" لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بشركات ومصانع السويس
  • السلامة والصحة المهنية والوقاية من الحرائق.. ندوة فى منشآت بالجيزة
  • إطلاق مباردة "سلامتك تهمنا" في مستشفيات أسيوط