صنعاء - صفا

أكدت القوات المسلحة اليمنية، مساء السبت، أنّها سترد على العدوان الإسرائيلي الذي استهدف بعدة غارات مدينة الحديدة، ولن تتردد في ضرب الأهداف الحيوية للكيان الإسرائيلي، مشددة على ما ورد في بيانها السابق باعتبار مدينة يافا المحتلة منطقة غير آمنة.

وقالت القوات اليمنية، في بيانٍ وصل وكالة "صفا":"شنَّ العدوُّ الإسرائيليُّ عدواناً غاشماً على محافظةِ الحديدةَ حيثُ استهدفَ بعدةِ غاراتٍ محطةَ الكهرباءِ التي تُغذي مدينةَ الحديدةَ الساحليةِ بالكهرباءِ واستهدفَ كذلك ميناءَ الحديدةِ وخزاناتِ الوقودِ وجميعُها أهدافٌ مدنية".

وشددت القوات اليمنية وبتوجيهات من قيادتها على أنّها "لن تتوقفَ عن عملياتِها المساندةِ لإخوانِنا في غزةَ مهما كانتِ التداعياتُ ومهما كانتِ النتائجُ، وأنها تُعِدُّ العُدةً لحربٍ طويلةٍ مع هذا العدوِّ حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ وإيقافِ كلِّ جرائمِه المرتكبةِ بحقِّ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة"

وأكدت أنّ "العدوانَ الإسرائيليَّ على اليمنِ يفرضُ على كلِّ أبناءِ الأمةِ التحركَ الجادَّ نُصرةً للقضيةِ الفلسطينيةِ ورفضاً للعدوانِ الإسرائيليِّ وانتصاراً لدماءِ المظلومينَ في غزة.

وختمت بأنّ "الشعبَ اليمنيَّ العظيمَ بقيادتِه وقواتِه المسلحةِ سيتجاوزُ بعونِ اللهِ هذا التحدي كما تجاوزَ بعونِ اللهِ التحدياتِ خلالَ السنواتِ الماضية".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الاقصى العدوان على غزة القوات اليمنية ميناء الحديدة

إقرأ أيضاً:

13 شهيدًا في غزة مع استمرار العدوان الإسرائيلي


غزة- الوكالات 

استشهد فلسطينيان في قصف نفذه جيش الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم، على شقة سكنية غرب مدينة غزة.

وأفاد الدفاع المدني في القطاع أن فلسطينيين اثنين استشهدا، وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف شقة سكنية لعائلة غرب مدينة غزة.

و أكدت مصادر طبية ارتفاع حصيلة شهداء قصف الاحتلال لخيام النازحين ومنازل الفلسطينيين في غزة، منذ فجر اليوم، إلى 13 شهيدًا، لافتة إلى استشهاد عدد آخر من الأشخاص في قصف استهدف منطقة "مصبح" شمالي مدينة رفح جنوبي القطاع.

ونوَّهت المصادر ذاتها إلى أنه سبق قصف رفح استهداف جيش الاحتلال مجموعة من الفلسطينيين في "حي الزيتون" شرق مدينة غزة، أسفر عن استشهاد ثلاثة وإصابة آخرين بجراح.

وفي ساعات الفجر، ارتكبت قوات الاحتلال مجزرة بقصفها خيامًا للنازحين في ساحة مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح وسط القطاع، ما تسبب باستشهاد خمسة مدنيين وإصابة آخرين، إلى جانب تدمير عشرات الخيام.

بدورها، قصفت مدفعية الاحتلال، قبل ساعات، بلدة خزاعة شرقي محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة، دون تسجيل خسائر بشرية.

وتستمر الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة في حصد المزيد من أرواح المدنيين جلهم من الأطفال والنساء، فيما تشهد الأوضاع الإنسانية حالة غير مسبوقة من التردي بسبب حالة الحصار ومنع إدخال الأدوية والمستلزمات الطبية والوقود والمواد الغذائية منذ 11 شهرًا.

مقالات مشابهة

  • صعود القوات اليمنية .. قراءة لتطوّرات العمليات البحرية الأخيرة
  • 13 شهيدًا في غزة مع استمرار العدوان الإسرائيلي
  • حصيلة 334 يوماً من العدوان الإسرائيلي الأمريكي على قطاع غزة (إنفوجرافيك)
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40861
  • العدوان البريطاني على مدينة البيضاء( وثائق)
  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مخيم عسكر القديم شرق مدينة نابلس
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40,819 شهيدا و94,291 مصابا
  • العدوان الإسرائيلي على غزة يؤثر سلبًا على السياحة في الأردن (شاهد)
  • عاجل | تايمز أوف إسرائيل: الجيش الإسرائيلي يعلن أن قائد القوات البرية استقال من منصبه لأسباب شخصية
  • 18 شهيدا فلسطينيا في اليوم السابع من العدوان على مدينة جنين ومخيمها