صبحي:- ملف تمكين الشباب والمرأه على رأس أولويات الجمهورية الجديدة- دعم ورعاية القياده السياسية للشباب جعلهم أحد أهم مستهدفات برامج التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة المصرية- الهدف الرئيسي ببرنامج عمل الحكومة هو بناء الإنسان المصري وتعزيز رفاهيته

 

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، انطلاق النسخة الثالثة من منتدي الطريق إلي الجمهورية الجديدة،تحت شعار "بناء الانسان"، والمقامه تحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع الكيان الشبابي اتحاد طلاب تحيا مصر، بحضور قيادات وزارة الشباب والرياضة، ولفيف من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

 

ومن جانبه، أكد وزير الشباب والرياضة أن ملف تمكين الشباب والمرأه على رأس أولويات الجمهورية الجديدة، ويؤكد عليه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية في كافة الفعاليات، ووضعهم دائماً في مقدمة أجندة العمل الوطنى، وأصبحوا بفضل رعاية ودعم القيادة السياسية أحد أهم مستهدفات برامج التنمية الشاملة التي تشهدها مصر حالياً.

 

كما أوضح وزير الشباب أن المنتدي يُعد أحد آليات بناء الوعي لدى الشباب، وإبراز دورهم وجهودهم والمسؤولية المجتمعية لديهم، وتنمية مهارتهم للوصول بهم إلى الجمهورية الجديدة، والتأكيد على الطفرة الواسعة والتنمية المستدامة التي تشهدها الدولة المصرية، مشيراً إلى أن الهدف الرئيسي ببرنامج عمل الحكومة هو بناء الإنسان المصري وتعزيز رفاهيته.

بينما أشار الدكتور أشرف صبحى أن المنتدى بمثابة منصة حوارية تجمع الشباب للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات من خلال المناقشات الواسعة وتبادل الأفكار والخبرات من خلال الجلسات وورش العمل بين الشباب والمتخصصين وقادة الفكر والشخصيات العامة في المجتمع.

 

 

ويحمل المنتدى في نسخته الثالثة العديد من المحاور النقاشية ابرزها: «الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، الأمن القومي والتنمية السياسية، التغير المناخي والبيئة المتكاملة والمستدامة، دور الشباب ومؤسسات المجتمع المدنى في المبادرة الرئاسية حياة كريمة، نتاج ثمار المشروعات الصغيرة والمتوسطة على الشباب المصري».

ويتضمن المنتدي جلستين بعنوان "دور مؤسسات المجتمع المدنى وتأثيرها على الشباب"، "الجمهورية الجديدة ومستقبل ريادة الأعمال في مصر".


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجمهوریة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

30 يومًا على انطلاق النسخة الثالثة لدورة الألعاب السعودية 2024

الرياض – هاني البشر
تشهد العاصمة السعودية الرياض بعد ثلاثين يومًا انطلاق دورة الألعاب السعودية الثالثة 2024، خلال الفترة من ٣ حتى ١٧ اكتوبر ٢٠٢٤م المقبل، وسط ترقب واهتمام بالغ لانطلاق منافسات أكبر حدث رياضي وطني، حيث تتزايد وتيرة الحماس للحدث الكبير، الذي يشارك به الرياضيون، يتنافسون في ٥٣ رياضة؛ منها 7 رياضات بارالمبية و١١ رياضات استعراضية و15 رياضة مخصصة لفئة الشباب. ويحتضن مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي، منافسات كرة اليد والكرة الطائرة، وكرة السلة، والدراجات والبولينج والسباحة والسباق الثلاثي، كما تستضيف الصالة البارالمبية منافسات الألعاب البارالمبية، وهي كرة الهدف والبوتشيا، ورفع الأثقال البارالمبية، وكرة السلة على الكراسي المتحركة. وتقام بنادي الرياض مجموعة من المنافسات، هي: ألعاب القوى، وألعاب القوى البارالمبية، وكرة الصالات، والشطرنج، والرقبي والكريكت، والسهام والاسكواش، وكرة الصالات للصم.
ويشهد ملعب البوليفارد سيتي عدداَ من الرياضات المقسمة على خمسة مناطق داخلية، هي: البوليفارد 1 ومنافساتها هي: الملاكمة التايلاندية، والملاكمة، وتنس الطاولة البارالمبية، وتنس الطاولة، ويستضيف البوليفارد 2 منافسات الجودو والمصارعة والتايكوندو والكاراتيه والجوجيتسو، بينما يستقبل البوليفارد 3 منافسات المبارزة والجمباز والروبوت والرياضات اللاسلكية، وتجري في البوليفارد 4 منافسات البلوت ورفع الأثقال، ورفع الأثقال البارالمبية، والريشة وMMA فنون القتال المختلطة، وفي البوليفارد 5 تقام منافسات الرياضات الإلكترونية، ورياضة البادل في بوليفارد بادل رش. وتستضيف منطقة المشجعين رياضات متعددة هي سلة 3x 3 وكرة الطائرة الشاطئية والتسلق والتزلج اللوحي، وستكون منافسات سباقات الهجن ومنافسات الفروسية قفز الحواجز في ميدان قفز السعودية بالجنادرية، ومنافسات البلياردو في مركز كيوز ومنافسات الكارتنج في ميدان ديراب، ومنافسات الملاحة الشراعية في نادي الجبيل للرياضات البحرية، ومنافسات الرماية في ميدان الرماية بالأمن العام ومنافسات التنس على ملعب الاتحاد السعودي للتنس، فيما تقام منافسات الجولف في نادي الرياض للجولف. وتسعى الألعاب السعودية إلى تمكين الرياضيين من خلال إتاحة الفرصة أمام كافة الموهوبين للمشاركة في منافساتها، وبشكل يسهم في اكتشاف المواهب ورعايتها وخلق فرص التنافس وتنمية الأهداف الاحترافية للمواهب الوطنية، وقد أتاحت الفرصة للرياضيين للمشاركة من خلال التصفيات وتجارب الأداء.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يشهد حفل ختام برنامج الطريق إلى النخبة القيادية بسوهاج
  • «نحن بانتظاركم».. «فيفا» يعلن شعار مونديال الأندية
  • «فيفا» يعلن شعار كأس العالم للأندية 2025
  • وزير الإسكان يشهد توقيع بروتوكول تعاون بشأن تدوير مخلفات البناء بالمدن الجديدة
  • وزير الإسكان يشهد توقيع بروتوكول تعاون بشأن تدوير مخلفات البناء والهدم ونواتج الحفر بالمدن الجديدة
  • 30 يومًا على انطلاق النسخة الثالثة لدورة الألعاب السعودية 2024
  • دكتور مصطفي ثابت يكتب: استجابة تاريخية.. تعديلات قانون الإجراءات الجنائية تمهد الطريق لبناء الجمهورية الجديدة على أسس ديمقراطية
  • نائب وزير العدل وحقوق الانسان يطلع على سير في قطاع حقوق الإنسان
  • مستشارة شيخ الأزهر تزور الدكتور نظير عياد للتهنئة بتوليه منصب مفتي الجمهورية
  • بداية جديدة لبناء الانسان .. إطلاق مكتب شباب المعرفة المصرى بوزارة الرياضة