يستعد أبطال وصناع العرض المسرحي الجديد الذي يحمل إسم "الخطة المثالية" لعرض العمل قريبًا في مسرح النهار بنقابة المهن التمثيلية تحت رئاسة نقيب المهن التمثيلية الدكتور الفنان الكبير أشرف ذكي، ويستعرض لكم الفجر الفني في السطور التالية الآتية أبرز التفاصيل الخاصة بالعرض المسرحي الخطة المثالية.

نقيب المهن التمثيلية الفنان القدير أشرف ذكي 
تفاصيل العرض المسرحي الخطة المثالية

من المقرر عرض مسرحية الخطة المثالية في يوم الخميس المقبل الموافق يوم 24 من شهر يوليو الجاري لهذا العام الحالي 2024، على أن تبدأ فعاليات العرض المسرحي في تمام الساعة التاسعة مساءًا على مسرح النهار في نقابة المهن التمثيلية على أن تستمر حتى يوم الأحد الموافق يوم 27 من شهر يوليو الجاري، وهى مسرحية تدور أحداثها في إطار لايت كوميدي.

البوستر الرسمي للعرض المسرحي الخطه المثالية
أبطال وصناع مسرحية الخطة المثالية

ويشارك في مسرحية الخطة المثالية عدد من نجوم ونجمات الفن الشباب أبرزهم: باسم داوود، مصطفى الشخيبي، چاسمين خالد، دنيا المنياوي، ريم السحرتي، يوسف مراد، سعد سمير، وتصميم بوستر: باسم وديع، ديكور: أحمد السيد سيكا، إضاءة: أحمد صبحي، إستعراضات: آيات صابر، أشعار وألحان: أدهم فيتو، تنفيذ موسيقي: عبدالله ضاوي، وإنتاج نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور الفنان أشرف ذكي. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نقابة المهن التمثيلية الفنان أشرف ذكي المهن التمثیلیة العرض المسرحی

إقرأ أيضاً:

مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يطلق اسم أحمد السقا على الدورة الـ14

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي مسرح بلا إنتاج، برئاسة الفنان إبراهيم الفرن، والفنان أحمد سمير مدير المهرجان، عن إطلاق اسم الفنان أحمد السقا على الدورة الـ14 من المهرجان.

وتحتضن مدينة الإسكندرية فعاليات هذه الدورة في الفترة من 20 إلى 26 سبتمبر الجاري، تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية والدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، وتأسس المهرجان عام 2008 على يد الدكتور جمال ياقوت الرئيس الشرفي للمهرجان.

إطلاق اسم أحمد السقا على مهرجان الاسكندرية

وعبر الفنان إبراهيم الفرن، رئيس المهرجان، عن سعادته بإطلاق اسم الفنان أحمد السقا على هذه الدورة، حيث يعتبر أحد أهم رموز الفن المصري المعاصر، وصاحب التاريخ الكبير في الدراما بمختلف أنواعها، و يعد من أهم نجوم التمثيل في مصر، حيث بدأ مسيرته الفنية في المسرح، وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية، وقدم عدة مسرحيات هامة، بالإضافة لعدد كبير من الأعمال السينمائية والتلفزيونية في تاريخ الفن المصري.

أحمد السقا

وأكد أحمد سمير مدير المهرجان، أن الهدف الرئيس للمهرجان هو تقديم تجربة مسرحية فريدة، تركز على الإبداع دون قيود إنتاجية، مما يتيح للمبدعين تقديم أعمالهم الفنية بحرية تامة، وينبع هذا المهرجان من حرص وزارة الثقافة المصرية على تقديم أعمال فنية تتماشى مع الواقع وتتحاور مع قضاياه، وتسعى لتشجيع الشباب على الأعمال الثقافية الجادة، التي تهتم بتبادل الثقافات والاختلاط بين الشعوب عربيًا ودوليًا ونقدم خالص الشكر لشركاء النجاح من الجهات الداعمة للمهرجان وهم وزارة الثقافة المصرية، مكتبة الإسكندرية، الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالإسكندرية، مركز الجزويت الثقافي.

وأشار تامر طه، مدير المركز الصحفي للمهرجان إلى أن هذه الدورة تعد فرصة رائعة لعشاق المسرح للاستمتاع بعروض متميزة ومتنوعة، والتفاعل مع فنون المسرح من مختلف أنحاء العالم، حيث يشارك في هذه الدورة من المهرجان 19 عرض، بواقع أربعة عروض مصرية، و15 عرض من 13 دولة خارج مصر وهم: الأردن، إسبانيا، تونس، إيطاليا، الجزائر، الكويت، الإمارات، البرازيل، بولندا، السودان، لبنان، سوريا، فرنسا.

وتقام العروض على عدد من مسارح الإسكندرية، ويتضمن المهرجان عدد من الورش الهامة، بالإضافة لتكريمات لعدد من نجوم الفن، وسيتم الإعلان عن تفاصيل الورش ولجان التحكيم والمكرمين في وقت لاحق.

يذكر أن الفنان أحمد السقا نجم الدورة 14 من مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي هو أحد أهم نجوم الفن المصري عبر تاريخه، وهو ابن المخرج المسرحي صلاح السقا، وتخرج أحمد السقا من المعهد العالي للفنون المسرحية، قسم تمثيل وإخراج، في عام 1993 وكان الأول على دفعته بتقدير امتياز، وبدأ حياته الفنية بالمسرح وشارك في مسرحيات خدلك قالب، غلط في غلط، النهاردة آخر جنان، فيما يبدو سرقوا عبده، واكتشفه الكاتب أسامة أنور عكاشة، وقدمه للمخرج محمد فاضل والذي بدوره أشركه في مسلسل النوة مع النجمة فردوس عبد الحميد.

اقرأ أيضاًالفنان جمال سليمان يقدم ماستر كلاس للتمثيل بمهرجان الاسكندرية السينمائي

أوبرا الاسكندرية تشهد التجهيزات النهائية لانطلاق فاعليات المهرجان الصيفى للموسيقى والغناء

لحضور المهرجان الصيفى للموسيقى توافد المواطنين على المسرح الرومانى بالاسكندرية

مقالات مشابهة

  • إطلاق اسم أحمد السقا على مهرجان الإسكندرية المسرحي
  • وزير الأوقاف لنقيب المهن التمثيلية: هناك أعمال درامية دينية حققت نجاحًا كبيرًا
  • وزير الأوقاف لـ نقيب المهن التمثيلية: هناك أعمال درامية تاريخية ودينية حققت نجاحًا كبيرًا
  • وزير الأوقاف يستقبل نقيب المهن التمثيلية بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • عرض مسرحية “فارس يكشف المستور” للنجم محمد صبحي بداية من 19 سبتمبر
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يطلق اسم أحمد السقا على الدورة الـ14
  • إطلاق اسم أحمد السقا على الدورة الـ14 من مهرجان الإسكندرية المسرحي
  • تفاصيل مسرحية "فارس يكشف المستور" للنجم محمد صبحي
  • في ثالث أيام "التجريبي".. 3 جلسات فكرية و4 ورش فنية و4 عروض مسرحية
  • عرض مسرحية "فارس يكشف المستور" للنجم محمد صبحي 19 سبتمبر