تلتقى اللجنة المشكلة من الرقابة المالية بدءاً من غد الاثنين المرشحين لفحص طلبات الترشح لانتخابات مجلس إدارة شركة الإيداع والقيد المركزى للأوراق المالية، وكذلك إجراء مقابلات مع المرشحين للاختبارات للوقوف على العديد من الأمور المعرفية، والفنية التى تتلاءم مع كيان شركة مصر للمقاصة.
تلقى الأعضاء المرشحين وعددهم 47 إخطارا من الرقابة المالية بمواعيد الاختبارات كل مجموعة خلال يوم محدد على أن تنتهى اللقاءات مع نهاية جلسات الأسبوع.


تضم قائمة المرشحين 47 مرشحا، على المقاعد المختلفة، بواقع عدد 9 طلبات ترشح لتمثيل الشركات العاملة فى مجلس السمسرة فى الأوراق المالية، عدد 8 طلبات ترشح لتمثيل الجهات التى تزاول نشاط أمناء حفظ «بنوك/ شركات»، عدد 26 طلب ترشح من المستقلين من غير مساهمى الشركة، عدد 4 طلبات ترشح من المستقلين من غير مساهمى الشركة المقيدة أسهمها بالإيداع المركزى.
يعد أبرز المرشحين من المستقلين محمد النجار، سيف عونى، الدكتورة ميرفت حسين العزب، وعلا موسى، وعادل عبدالفتاح عن السمسرة.
كان قد تم الإعلان عن فتح باب الترشح للانتخابات عقب صدور قرار الهيئة بشأن ضوابط تشكيل مجلس إدارة شركة الإيداع والقيد المركزى للأوراق المالية وشروط الترشح لعضوية مجلس إدارة الشركة الذى حدد 7 شروط يجب توافرها فى الشخص الطبيعى المرشح لعضوية مجلس الإدارة قبل العرض على الجمعية العامة للشركة لانتخابه منها أن يكون محمود السيرة وحسن السمعة، وحاصلا على مؤهل عال، وألا تقل خبرته عن عشر سنوات فى مجال سوق رأس المال أو فى أحد المجالات القانونية أو المحاسبية التمويلية أو الفنية أو تكنولوجيا المعلومات المتعلقة بأنشطة وأعمال الشركة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرقابة المالية الأوراق المالية شركة مصر للمقاصة مجلس إدارة

إقرأ أيضاً:

مصطفى نجم: عمر فرج "صفقة الموسم" للزمالك

أشاد مصطفى نجم، لاعب الزمالك السابق، بصفقة الفلسطيني عمر فرج بعد انضمامه للقلعة البيضاء لمدة 4 مواسم.

وقال نجم في تصريحات لبرنامج "زملكاوي" مع الإعلامي مينا ماهر، المذاع على قناة نادي الزمالك: "عمر فرج صفقة الموسم لنادي الزمالك فهو مهاجم من طراز فريد ويمتلك إمكانيات فنية وبدنية هائلة".

وأضاف: "عمر فرج يتميز بالمهارات وضربات الرأس ومحطة جيدة لزملائه داخل منطقة الجزاء، وسعيد للغاية بانضمامه لنادي الزمالك ومبروك للشعب الفلسطيني".

وأوضح: "أشكر مجلس إدارة الزمالك بالتعاقد مع عمر فرج ومن وجهة نظري بعد انضمامه للفريق الأبيض سيلعب بشكل أساسي مع منتخب فلسطين".

وتابع: "الزمالك المرشح الأول للتتويج بالسوبر الإفريقي، والفريق سيكون له شأن أخر بعد الصفقات التي يبرمها مجلس إدارة الزمالك".

مقالات مشابهة

  • تونس.. إطلاق سراح مرشح للانتخابات الرئاسية
  • مصطفى نجم: عمر فرج "صفقة الموسم" للزمالك
  • النهضة التونسية: رفض إعادة المرشحين محاولة لفرض انتخابات معلومة النتائج
  • منافسة محتدمة على جائزة مدرب الشهر في "البريميير ليغ"
  • انتخابات الجزائر.. ما هي رسائل المرشحين قبل الانطلاق؟
  • «المستقلين الجدد»: زياره الرئيس السيسي لتركيا نقلة نوعية في العلاقات بين البلدين
  • إسرائيل: قرار بمصادرة 160 مليون شيكل من أموال المقاصة المخصصة للسلطة
  • مجلس الوزراء يناقش ملف الإفراجات المالية
  • رئيس مجلس هيئة السوق المالية: انطلاق النسخة الأولى لمؤتمر 24 فنتك يؤكد ريادة المملكة للمنطقة في مجال التقنية المالية
  • قرار للمحكمة الدستورية : لايوجد ما يمنع موظفي وزارة الداخلية من الترشح للإنتخابات